العناية بالجسم

أهم مميزات وأضرار التقشير الكربوني

التقشير الكربوني من الأشياء التي يتم القيام بالدراسات العلمية حتى الآن، للتعرف على جميع الأمور التي تخصها سواء الفوائد أو الأضرار، ولذلك فسوف نتحدث في هذا المقال في موقعي عن هذه العملية،من الهام أن يتم الاعتناء بالبشرة وبأبسط الطرق المنزلية، حتى لا تكون هناك مضاعفات على البشرة وإلا يتهالك الجلد وحتى تكون البشرة أفضل، ولذلك سنعرض جميع ما يخص هذه العملية للتعرف عليها بشكل أكبر.

 

التقشير الكربوني

سنقوم الآن بعرض جميع الأمور التي تخص هذه العملية وذلك للتعرف عليها بشكل أكبر، وبعد التعرف على هذه العملية سنتعرف فيما هو قادم من هذا المقال على الفوائد والأضرار الخاصة بها:

  • هذه العملية من الهام أن تتم بعناية شديدة جداً في أفضل المستشفيات حول العالم، وبواسطة جراح تجميل متخصص في القيام بمثل هذه العمليات الهامة جداً أو طبيب الأمراض الجلدية.
  • في الماضي كان يقوم الأطباء بعملية التقشير الميكانيكي أو الدخول إلى عوامل أخرى غير جيدة وهي عمليات التقشير الكيميائي، ولكن اتضح أن أضرار هذه العمليات أكثر من الفوائد بشكل واضح.
  • الغرض من هذه العملية استعادة المظهر الشاب الخاص بالبشرة، والتخلص من التجاعيد والتشققات التي تحدث بشكل مستمر عند التقدم في العمر، لكن يجب أن تتم هذه العملية بحذر شديد.
  • هذه العملية تعمل على تحفيز الجلد بإنتاج مادة الكولاجين الطبيعي، التي تعمل على تطهير البشرة وتنظيفها بشكل صحيح وحديث.
  • بالإضافة إلى وضع المحلول الطبي الذي يعمل على تغطية البشرة بالكامل بالكربون السائل.
  • من الهام جداً أن يتم وضع في الاعتبار لون البشرة، لأن هذا الأمر يختلف من شخص إلى آخر بالإضافة إلى التعرف على العمر الخاصة بالسيدة التي ستقوم بهذه العملية جميع هذه الأشياء هامة.

 

أهم مميزات التقشير الكربوني

 سنقوم الآن بالتعرف وتوضيح جميع المميزات والفوائد التي تعود على البشرة بعد القيام بهذه العملية، ولكن يجب أن يتم الوضع في الحسبان العديد من النصائح قبل استخدام هذه العملية ووضعها على البشرة:

  1. من المميزات الرئيسية التي تحدث عند استخدام هذه العملية هو عدم الشعور بالألم عند القيام بها، وهذا الأمر يظهر بسبب استخدام التخدير الموضعي والذي يعمل على القضاء على هذه المشكلة.
  2. عدم قضاء أوقات كثيرة في المستشفى من المميزات الرائعة الخاصة بهذه العملية، وفي بعض الأحيان في العيادات المتطورة من الممكن أن يتم القيام بهذه العملية بها، وعدم الذهاب إلى المستشفيات.
  3. الآثار الجانبية التي تحدث بعد القيام بهذه العملية من الممكن أن تعالج بعد ذلك، ومن الممكن أن يتم تجنب هذه الآثار الجانبية عن طريق القيام بالقليل من الإجراءات البسيطة على البشرة.
  4. تستخدم هذه العملية من أجل علاج التجاعيد التي تظهر بجانب العين، أو التي تتواجد بجوار الفم أو التي تظهر على الجبهة، جميع هذه الأشياء من الممكن أن يتم التخلص منها من عملية واحدة.
  5. هذه العملية لا تستغرق الكثير من الوقت وهذا الأمر من المميزات الرائعة الخاصة به، بالإضافة إلى مدة الشفاء الخاصة بهذه العملية والتي أوضحها أغلب الأطباء بأنها تتراوح بين 10 إلى 20 يوماً.
  6. بمجرد الانتهاء من هذه العملية والذهاب إلى الطبيب للمتابعة والتأكيد من علاج البشرة.
  7. من الممكن أن يتم السماح باستخدام المكياج، ولكن يجب أن يكون المكياج خالي من الزيوت للتقليل من احمرار الوجه.
  8. من الأشياء الرائعة التي تظهر على البشرة بعد القيام بهذه العملية هو أنها تظهر بشكل فاتح ولمدة طويلة بعد القيام بها، ولكن من الهام أن يتم الابتعاد عن الشمس لمدة ليست بالقصيرة.
  9. من المميزات الأخرى الخاصة بهذه العملية أنه من الممكن أن يتم القيام بها إلى جميع أنواع البشرة.
  • بالإضافة إلى ذلك لا يوجد أدوية معينة من الممكن أن يتم استخدامها، سواء قبل القيام بهذه العملية أو بعد القيام بها.
  • كما تتميز هذه العملية بأنها لا تظهر وبشكل واضح إلى الأشخاص، ولا يتم التعرف عليها.
  • النتائج الخاصة بهذه العملية تظهر بسرعة جداً على البشرة، بالإضافة إلى أنها فعالة على البشرة ولا تحتاج إلى وقت طويل، حتى تعود البشرة إلى طبيعتها التي كانت تتواجد في السابق.

 التقشير الكربوني وأضراره

 بعد التعرف على الفوائد والمميزات الخاصة بهذه العملية، سنعرض الآن أهم الأضرار العلمية التي توصل إلى خبراء التجميل عن الإفراط من استخدام هذه العملية، والتي من شأنها أن تدمر البشرة بشكل كبير:

  • كما تعرفنا على الفوائد الخاصة بهذه العملية، سنتعرف الآن على جميع الأضرار الخاصة بها لضرورة تجنب الإفراط في القيام بها.
  • النتوءات الصغيرة التي تتواجد في الوجه أو كما تسمي بالدخنيات، وهذه الأشياء تظهر في المناطق التي تم القيام بهذه العملية بها، ويجب أن يتم التعامل بكل حذر مع هذه النتوءات حتى لا تتراكم.
  • هذه العملية من الممكن أن تكون سبب في ظهور حب الشباب، والتي تعتبر من المشاكل الأزلية التي تواجه مختلف الناس سواء الرجال أو النساء، ويرغب الكثير في التخلص من هذه المشكلة.
  • من الممكن أن تؤدي هذه العملية إلى نقص التصبغ الذي يحدث إلى الجلد.
  • هذا الأمر يسبب العديد من الأضرار في المستقبل على الجلد، والتي من الممكن أن يتم علاجها عن طرق كريمات تبيض البشرة.
  • في بعض الأوقات من الممكن أن يحدث تورم في الوجه بعد العلاج مباشرة، ومن الممكن أن يتم الحد من هذه المشكلة عن طريق المضادات الحيوية، ولكن يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل القيام بهذا الأمر.
  • من الهام أيضا أن يتم وضع الثلج بصورة مستمرة بعد هذه العملية، لأن التلج يعمل على التقليل من هذه الأضرار ويجعل الوجه أفضل ويعتبر الثلج هو العامل الأهم لنجاح هذه العملية.

 نصائح هامة قبل القيام بالتقشير الكربوني

 بعد التعرف على جميع الأمور التي تخص هذه العملية، سواء الفوائد التي تحدث إلى البشرة أو الأضرار الواضحة أيضا، سنتعرف وبشكل تفصيلي أكبر عن أهم النصائح قبل القيام بهذه العملية:

  1. في البداية من الهام جداً أن يتم استشارة خبير التجميل المراد للقيام بهذه العملية أو طبيب الأمراض الجلدية، لأنه من الممكن أن يكون هناك حالات من الصعب أن تستجيب إلى هذه العملية.
  2. يجب أن يتم التأكد من نظافة المكان الخاص بهذه العملية، بالإضافة إلى الأجهزة التي يتم استعمالها في الجلسات ما قبل العملية، لأن جميع هذه الأشياء من أساسيات نجاح العملية.
  3. يجب أن يتم القيام بتنظيف البشرة بشكل مستمر، وذلك قبل القيام بهذه العملية أو حتى قبل القيام بالجلسات الأخيرة.
  4. هذا الأمر يتم عن طريق استخدام الغسول الخاص بالبشرة مع ضرورة ترطيب البشرة.
  5. من الهام إلا يتم المبالغة في تكرار الجلسات الخاصة بهذه العملية، بالإضافة إلى ضرورة الابتعاد عن المكياج لفترة طويلة بعد القيام بالعملية، لأن للمكياج الكثير من الأضرار الصعبة على البشرة.

التقشير الكربوني من العمليات التي أصبحت متواجدة الآن وبشكل كبير جداً في عالمنا العربي، وذلك بسبب المميزات الكثيرة التي ظهرت مؤخراً بعد القيام بهذه العملية، ولذلك تم توضيح جميع الأمور التي تخص هذه العملية.

أهم مميزات وأضرار التقشير الكربوني, أهم مميزات وأضرار التقشير الكربوني, أهم مميزات وأضرار التقشير الكربوني, أهم مميزات وأضرار التقشير الكربوني, أهم مميزات وأضرار التقشير الكربوني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page