تاريخ

أهم 8 اكتشافات تاريخية 2019

أهم 8 اكتشافات تاريخية 2019 ، هناك الكثير من القصص التاريخية التي ما زلنا نكتشفها ، والكثير من القصص التي لم نكتشفها بعد ، نحن نتحدث عن آلاف السنين من التاريخ البشري ، الذي كان مليئًا بالقصص والحكايات ، القتال ، البناء والهدم ، ولأن هناك الكثير من المستكشفين الفضوليين وعلماء الآثار والمؤرخين لا يزال بإمكاننا اكتشاف الكثير من الأشياء المدهشة والمدهشة في نفس الوقت وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض أهم 8 اكتشافات تاريخية 2019.

أهم 8 اكتشافات تاريخية 2019

الجزر الصناعية موجودة منذ فجر التاريخ

الجزر الاصطناعية ليست جديدة أو حديثة ، ولكن هناك مئات الجزر الصغيرة ، على سبيل المثال ، في بحيرات اسكتلندا ليست جزرًا طبيعية ، ويعتقد العلماء أن هذه الجزر بنيت خلال العصر الحديدي ، وبالتالي يبلغ عمرها 2800 عام لكن في دراسة نُشرت في ربيع عام 2019 ، قالت إن هذه الجزر أقدم بكثير من ذلك ، وقد تم بناؤها في العصر الحجري الحديث ، قبل حوالي 5600 عام.

المرأة في عصر الفايكنج كانت محاربة

إذا كنت مهتمًا بتاريخ الفايكنج ، فأنت تعلم بالطبع كيف كانوا محاربين أقوياء ، ولكن ربما ما لا تعرفه هو أن النساء في هذا العصر كن محاربًا أيضًا. في عام 2017 اكتشف العلماء مقبرة الفايكنج مع بقايا محارب بأسلحته وخيوله ، واعتقد العلماء أن هذه المحاربة كانت امرأة ، لكنها قوبلت بالنظرية المشكوك فيها ، وفي عام 2019 اختبر الباحثون العظام التي أكدت ذلك. المحارب داخل القبر كان بالفعل امرأة.

شاهد أيضاً:   أطول حروب في تاريخ البشرية

اكتشاف سفينة كلوتيلدا في قاع المحيط

كانت كلوتيلدا آخر سفينة تحمل عبيدًا إلى أمريكا ، وتم إحضار 110 سفينة أفريقية إلى ألاباما عام 1860 ، وكان استيراد العبيد الأفارقة إلى أمريكا غير قانوني في ذلك الوقت وكان جريمة يعاقب عليها بالإعدام ، وبعد تسليم القبطان الأفريقي فوق السفينة وغرقها لإخفاء أي دليل ، بقيت السفينة في القاع حتى تم اكتشافها قبالة جزيرة Twelvemile ، وأعلنوا الاكتشاف في مايو 2019.

وفاة الإسكندر الأكبر بمتلازمة غيلان باريه

على الرغم من أن حياة الإسكندر الأكبر موثقة بشكل كبير ، إلا أن وفاته غامضة إلى حد ما ، لأن العلماء لم يتمكنوا من تحديد السبب الحقيقي للوفاة ، وقالت صحيفة ساينس ديلي إن سبب الوفاة يمكن أن يكون بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب مثل : إدمان الكحول أو القتل. ، إصابة طفيفة ، وغيرها ، لكن الدكتورة كاثرين هول تمكنت أخيرًا من حل هذا اللغز ، وتعتقد أن الإسكندر توفي مؤخرًا بسبب مرض يسمى متلازمة جيلان باريه.

تقول الروايات التاريخية أن جسد الإسكندر لم يتحلل إلا بعد ستة أيام من وفاته ، ويستنتج هول ذلك ويقول أن هذا دليل على أنه كان في غيبوبة خلال هذه الفترة ، وبالتالي فإن هذه الأعراض تتوافق مع أعراض متلازمة جيلان باريه ، مع أعراض أخرى بنفس أعراض المتلازمة مثل: حمى ، آلام في البطن ، شلل متفاقم وغيرها.

اكتشاف مجموعة تضحيات من شعب الأزتيك

كان شعب الأزتك محاربين شرسين وكانوا أيضًا مخيفين ، واشتهروا بما يسمى بـ “تضحياتهم الحربية”. في مارس 2019 ، اكتشف العلماء مجموعة من تضحيات الأزتك تحت قيادة مكسيكو سيتي ، تضمنت التضحية صبيًا يرتدي زي إله الحرب الأزتك ، ونمرًا يرتدي زي المحارب ، وكانت هناك ملعقة زهرية ظنوا أنها تمثل نزول روح المحارب أو روح الملك في العالم السفلي.

شاهد أيضاً:   اسماء شهداء معركة الكرامة

اكتشاف حطام سفينة غريبة في قاع النيل

اكتشف العلماء في عام 2019 حطام سفينة غريبة في قاع النيل. وصف المؤرخ اليوناني الشهير هيرودوت في القرن الخامس قبل الميلاد وجود بعض المراكب النهرية الغريبة التي رآها في زيارته لمصر ، وكان مفتونًا بهذه القوارب حيث وصفها في 23 سطراً ، لكن لم يتم العثور عليها. القوارب حتى عام 2019 ، بعد 2469 عامًا ، عندما اكتشف العلماء القارب ، كما وصفه هيرودوت ، بالضبط في قاع نهر النيل بالقرب من المدينة الساحلية الغارقة “ثونيس هيراكليون”.

اكتشاف حيوانات محنطة في المقابر المصرية

أحب المصريون القدماء التحنيط ، حيث قاموا بتحنيط الملوك والحيوانات كالقطط ، وتم اكتشاف مجموعة كبيرة من الجثث المحنطة في المقابر المصرية بسوهاج عام 2019 ، معظمها كانت للحيوانات مثل القطط والكلاب والفئران والصقور ، وعدد قليل من المومياوات البشرية ، حيث كان هناك 50 حيوانا فتاوى وصبي بين 12 و 14 عاما ، وتابوتان لصاحب المقبرة وزوجته ، وحافظا على اللوحات الجدارية.

اكتشاف سفينة شحن رومانية غارقة في المحيط

على غرار السفينة العملاقة تيتانيك التي غرقت في قاع المحيط الأطلسي ، اكتشف العلماء سفينة شحن رومانية ضخمة غرقت منذ آلاف السنين. احتوت الأباريق على سوائل كالزيوت والنبيذ ، وكان يُعتقد أن هذه القوارير صنعت في سوريا أو تركيا القديمة.

أهم 8 اكتشافات تاريخية 2019, أهم 8 اكتشافات تاريخية 2019, أهم 8 اكتشافات تاريخية 2019, أهم 8 اكتشافات تاريخية 2019, أهم 8 اكتشافات تاريخية 2019

زر الذهاب إلى الأعلى