طب وصحة

أين توجد كتلة سرطان الثدي بالتحديد؟

أين توجد كتلة سرطان الثدي بالتحديد؟ يعد العثور على كتلة بالثدي مدعاة للقلق ، ولكن قد يكون من المفيد معرفة أن معظم أورام الثدي ليست سرطانية. 80٪ من النساء اللواتي خضعن لخزعة الثدي بعد ظهور كتلة ليس لديهن سرطان الثدي. من بين المصابات بسرطان الثدي ، قد يكون الموقع الأكثر شيوعًا للورم الأولي هو الربع العلوي الخارجي للثدي ، ولكن يمكن أن يبدأ سرطان الثدي في أي مكان يوجد به أنسجة الثدي. في السطور التالية ، وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نجيب عن سؤال أين توجد كتلة سرطان الثدي بالتحديد؟

أين توجد أورام سرطان الثدي في أغلب الأحيان؟

توصلت العديد من الدراسات إلى أن الربع العلوي الخارجي للثدي هو الموقع الأكثر شيوعًا لحدوث سرطان الثدي ، وسيكون هذا الجزء من ثديك أقرب إلى الإبط ، وقد يساعد في تصوير كل ثدي على شكل ساعة مع الحلمة في المنتصف ، في مواجهة صدرك الأيسر. الربع العلوي الخارجي من الساعة 12 ظهرًا حتى 3:00 مساءً ، في مواجهة ثديك الأيمن ، يقع الربع العلوي الخارجي من الساعة 9:00 إلى الساعة 12:00 مساءً. سبب المزيد من أورام سرطان الثدي في الجزء الخارجي العلوي من الثدي غير واضح ، ولكن هذه المنطقة بها الكثير من الأنسجة الغدية ، علما أن كل شخص لديه بعض أنسجة الثدي ، ولكن النساء أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي من الرجال ، و عادة ما توجد أورام سرطان الثدي لدى الرجال تحت أو حول الحلمة. لكن هذه ليست الأماكن الوحيدة التي يبدأ فيها سرطان الثدي ، لأن أنسجة الثدي تشغل حيزًا كبيرًا ، وتغطي عضلات الصدر وتمتد من عظم الصدر إلى الإبط إلى عظمة الترقوة ، لذلك يمكن أن يتطور سرطان الثدي في أي نسيج من الثدي. حيث يمكن أن تحدث تحت الجلد مباشرة أو عميقة في الثدي بالقرب من جدار الصدر ، ويصعب الشعور بها.
يتكون الثدي من الغدد والقنوات والنسيج الضام والدهون. يحتوي كل ثدي عند النساء على 15 إلى 25 فصيصًا ، وهي الغدد التي تفرز الحليب. ينتقل الحليب من الفصيصات إلى الحلمة عبر القنوات ، ويكون لدى الرجال عدد أقل من الفصيصات والقنوات. تبدأ جميع أنواع السرطان عندما تبدأ الخلايا في النمو خارج نطاق السيطرة ، وهو ما يمكن أن يحدث في أي جزء من الثدي ، ولكن عادةً ما تبدأ سرطانات الثدي في القنوات (سرطان الأقنية).

شاهد أيضاً:   ما هي أضرار نقص النوم؟

 

علامات وخصائص كتلة سرطان الثدي؟

هناك خصائص معينة للكتلة سرطان الثدي تميزها عن الكتلة غير السرطانية ، ولكن لا يستطيع الأطباء دائمًا معرفة ذلك بمجرد لمسها ، لذلك يتم أخذ خزعة من هذا الكتلة لاختبار النتيجة (حميدة أو خبيثة). علامة على أن كتلة الثدي قد تكون سرطانية هي أنها صلبة وذات حواف غير منتظمة ، ولا يمكنك تحريكها بأصابعك ، وتنمو أو يتغير شكلها ، وتقع في الربع الخارجي العلوي للثدي. ضعي في اعتبارك أن امتلاك واحدة أو أكثر من هذه الخصائص لا يعني أنكِ مصابة بسرطان الثدي. قد تظهر أورام سرطان الثدي أحيانًا مختلفة تمامًا ، ويمكن أن تكون طرية ومتحركة ومؤلمة ، ويمكن أن تحدث في أي مكان على الصدر أو الإبط. تكتل الثدي هو أكثر أعراض سرطان الثدي شيوعًا ، لكن سرطان الثدي يمكن أن يظهر كمنطقة سميكة ، وليس كتلة مميزة ، في حين أن بعض أنواع سرطان الثدي ، مثل سرطان الثدي الالتهابي ، قد لا تسبب تكتلاً على الإطلاق. تكشف الإحصائيات الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أنه يتم تسجيل حوالي 255000 حالة جديدة من سرطان الثدي كل عام بين النساء و 2300 بين النساء. يموت حوالي 42000 امرأة و 500 رجل نتيجة لهذا المرض. لهذا السبب من المهم أن يقوم الطبيب بفحص الكتل التي تظهر في أي مكان في الثدي أو تحت الإبط على الفور.

علامات وخصائص كتلة ورم الثدي الحميد؟

تعتبر أمراض الثدي الحميدة أكثر شيوعًا من سرطان الثدي بين النساء. هناك أنواع عديدة من اضطرابات الثدي ، وكثير منها يصاحبها تورم في الثدي. بالنسبة للرجال والنساء ، تشير الدلائل على أن كتلة الثدي طرية أو مطاطية ومستديرة ، ويمكنك تحريكها بسهولة بأصابعك.

شاهد أيضاً:   الفرق بين الدوبامين والدوبتامين

أين توجد كتلة سرطان الثدي بالتحديد, أين توجد كتلة سرطان الثدي بالتحديد, أين توجد كتلة سرطان الثدي بالتحديد