العناية بالوجه

طرق طبيعية فعالة لإخفاء انتفاخات العين

طرق طبيعية فعالة لإخفاء انتفاخات العين: بعض النساء يستيقظن بعيون منتفخة بسبب قلة النوم أو الإرهاق، كما أن هناك أسباب أخرى لهذه الظاهرة.
يُعرف  تورم الأنسجة المحيطة بالعينين ، الذي يحدث أسفل العينين ، باسم انتفاخ العين. وتُعرف أيضًا باسم أكياس العين، وهناك عدة أسباب تؤدي إلى هذه الظاهرة. مثل تراكم السوائل في الجلد تحت العينين، الإرهاق، قلة النوم، الجفاف، الحساسية والوراثة كلها أسباب لانتفاخ العيون.

يمكن أن تتسبب الشيخوخة الطبيعية أيضًا في انتفاخ العينين. ذلك لأنه مع تقدمنا في السن يفقد الجلد مرونته مما يؤثر على قوة عضلات الوجه. قد يؤدي قضاء الكثير من الوقت في الشمس والبكاء وحتى التوتر إلى انتفاخ العينين وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض طرق طبيعية فعالة لإخفاء انتفاخات العين.

طرق طبيعية فعالة لإخفاء انتفاخات العين

1) استخدام كمادة باردة

استخدام أي شيء بارد على العيون المنتفخة مفيد ، لأنه يقلل الالتهاب والتورم عن طريق إرخاء الأوعية الدموية في تلك المنطقة.
استخدمي ضمادة باردة على عينيك لبضع دقائق كل يوم. ستعمل درجة الحرارة الباردة على تقليص الأوعية الدموية ، وبالتالي تقليل الانتفاخ في العين. إذا كنتِ تريدين طريقة أبسط للتخلص من انتفاخ العين في الصباح،ضعي ملعقتين نظيفتين في الفريزر ، أخرجيهما بعد بضع دقائق ، وضعيهما تحت عينيك. يمكن أن يساعد ذلك أيضًا في تقليل التورم والانتفاخ.

2) التدليك بزيت اللوز

في حين أن زيت اللوز ممتاز للبشرة والشعر ، هل تعلمي أنه يمكنك أيضًا استخدامه للتخلص من انتفاخ العيون؟.  هذا الزيت الغني بفيتامين هـ ممتاز لتقليل الانتفاخات تحت العينين.
قومي بتدليك منطقة تحت العين بزيت اللوز لمدة 20-30 دقيقة قبل الذهاب إلى النوم. فهذا يعزز من الدورة الدموية حول العينين ويقلل من الانتفاخ. جربي هذا لمدة أسبوعين لتلاحظي فرقًا واضحًا.

شاهد أيضاً:   ماسك الخل والنشا لإزالة الرؤوس السوداء

3) أكياس الشاي البارد

 

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة ، كما يحتوي على مادة التانين والكافيين ، وكلاهما مفيد في تقليل الانتفاخ تحت العينين.
بردي أكياس الشاي  في الثلاجة ثم استخدميهم على عينيك. الشاي الأسود والشاي الأخضر والبابونج كلها تعمل على التخلص من انتفاخ العيون.

4)  البطاطس

تساعد البطاطس الغنية بفيتامين سي في إنتاج الكولاجين. لذا استخدمي عصير البطاطس وامسحي بها عينيك باستخدام كرة قطنية أو ضمادات لإزالة المكياج. اتركي عصير البطاطس لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه. جربي هذا العلاج المنزلي كل يوم للتخلص من الانتفاخ تحت العينين

طرق طبيعية فعالة لإخفاء انتفاخات العين