العناية بالوجه

خلطات مجربة لإزالة الرؤوس السوداء بسرعة

خلطات مجربة لإزالة الرؤوس السوداء بسرعة: تبدو الرؤوس السوداء مثل نتوءات صغيرة بارزة ، سوداء اللون ؛ يصعب إخفاؤها كما يصعب التخلص منهم نهائيًا.
تظهر الرؤوس السوداء عادة عندما تتعرض المسام التي تحتوي على كمية زائدة من الزيت والأوساخ على الجلد للهواء، ما يسبب الأكسدة ، وتتحول إلى اللون الأسود ، وبالتالي تشكل الرؤوس السوداء.

غالبًا ما تكون الرؤوس السوداء شائعة جدًا ومزعجة ، وغالبًا ما تكون أولى علامات ظهور حب الشباب. بصرف النظر عن زيادة إنتاج الزيت، يمكن أن تنجم الرؤوس السوداء عن عدة أسباب: متلازمة تكيس المبايض، والتقلبات أثناء الحمل والحيض، وحتى الاضطرابات الهرمونية التي تؤدي إلى زيادة الأندروجين في الجسم. في بعض الحالات ، تكون الجينات مسؤولة أيضًا عن الرؤوس السوداء.

كيفية إزالة الرؤوس السوداء بسرعة؟

يمكن أن تكون معالجة الرؤوس السوداء مؤلمة ، وتتطلب استخدامًا دقيقًا للمنظفات والعلاجات للتخلص منها بشكل فعال. في ما يلي عبر موقعي قائمة ببعض النصائح التي يمكنك إضافتها لنظام بشرتك للتخلص منها:

١- القرفة

 

تعتبر القرفة من المكونات المنزلية الشائعة التي تشتهر بفوائدها الجمالية ، ولها العديد من الفوائد للبشرة والجسم. يمكن أن تساعد خصائصها المضادة للبكتيريا في إزالة الرؤوس السوداء بسرعة، وعندما تقترن بالعسل، تصبح أكثر فاعلية. اصنعي ماسك سميك باستخدام مسحوق القرفة والعسل مع الحفاظ على نسبة المكونات 1: 3. ضعيه برفق على المنطقة المصابة واغسليه بالماء الفاتر. سترى تغييرًا ملحوظًا بعد التطبيق الأول.

٢- دللي بشرتك بالزيوت العطرية

تمتلئ الزيوت الأساسية بخصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ، وكلاهما مفيد لإزالة الرؤوس السوداء بسرعة.
يعتبر زيت شجرة الشاي وزيت الجوجوبا وزيت الأوكالبتوس وزيت اللافندر أنواع رائعة من الزيوت المناسبة للرؤوس السوداء. هذه الزيوت تقلل الالتهاب وتنظف مسام الجلد وتوازن افراز الزيوت في الجلد وتسرع من عملية الشفاء.
لاستخدام الزيوت الأساسية على المنطقة المصابة، استخدميها مع قطرة من أي زيت ناقل. قومي دائمًا بتخفيف بضع قطرات من أي زيت أساسي بملعقة صغيرة من أي زيت ناقل.

 

3-الليمون

يعتبر الليمون عالي الحموضة علاجًا منزليًا فعالاً لإزالة الرؤوس السوداء بسرعة. محتوى حامض الستريك في الليمون يتحكم في كمية الزيوت التي تفرزها البشرة. عند استخدامه على الوجه ، فإنه يزيل أيضًا خلايا الجلد الميتة ويحارب الأضرار التي تسببها الجذور الحرة ، مما يمنحك بشرة أكثر نقاءً.
اعصري عصير الليمون الطازج وضعيه مباشرة على الرؤوس السوداء. كرر هذا مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page