العناية بالوجه

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط

يُمكن إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في خلال عشر دقائق فقط، ولكن هناك بعض الخطوات البسيطة التي يتم القيام بها أولًا لتسهيل الإزالة، وفي التالي توضيح لذلك:

  • غسل الوجه

وهذا باستخدام غسول مناسب للوجه، أو الغسول المعتاد، وماء دافئ.

  • تبخير الوجه

وهذه الخطوة ضرورية من أجل تفتيت الأوساخ العالقة في المسام وتليينها بالحرارة. ويُمكن استخدام أداة البخار للوجه وهي طريقة رائعة لذلك، ولكن إذا لم يتوفر الجهاز، يُمكن استخدام وعاء عميق، ووضع الماء الساخن به، مع إضافة أي أعشاب.

  • استخدام شرائط المسام

تحتوي شرائط المسام على مادة لاصقة، وتتوفر في أشكال وأحجام متنوعة لتناسب كافة أجزاء الوجه. ومن الممكن استخدامها للتخلص من الجلد الميت، الرؤوس السوداء والشعر، وتتضمن العبوة كافة التعليمات الخاصة بها، وفي الغالب ما يتم وضع الشريط اللاصق على الجزء المراد، ويُترك حوالي 10 أو 15 دقيقة، ثم يتم إزالة الشريحة ببطء، وبعدها تُشطف أي بقايا، ويتم استخدام الشرائح مرة واحدة فقط كل أسبوع، وإذا كان هناك حساسية في الجلد فمن الأفضل تجنب استخدامها.

  • إبرة استخراج الرؤوس السوداء

يُمكن استخدم الإبرة كبديل عن الشرائط، ولكن يجب تعقيمها بالكحول جيدًا قبل استخدمها، ثم الضغط من خلال الحلقة على الرؤوس السوداء، مع تكرار هذه الخطوة عدة مرات، ولكن إذا لم تخرج الرؤوس السوداء بسهولة فيجب عدم الإفراط في هذا وإلا سوف يتضرر الجلد، ومن الأفضل تعقيم الإبرة أثناء الاستخدام عدة مرات لعدم انتقال الأوساخ والبكتيريا بين المسامات.

  • تهدئة البشرة وترطيبها

فور الانتهاء لابد من تهدئة البشرة بواسطة قناع جل لمنع الالتهابات، ويُمكن كذلك تمرير مكعب ثلج على الوجه لإغلاق المسام، وبعدها يتم ترطيب البشرة بلطف.

ويُمكن استخدام شرائح الطماطم على الوجه، من خلال فركها وترك العصير حوالي 15-20 دقيقة، ثم يُشطف بالماء البارد، إذ أنها تحتوي على خصائص حمضية تُساعد على تنظيف المسامات مع تقليل حجمها، وإذا تم استخدام ذلك القناع يوميًا سوف يتم الحصول على بشرة نضرة.

المراجع

 How To Remove Blackheads At Home

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط, إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط, إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط, 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page