هواتف وتطبيقات

إنشاء حساب تطبيق فيسبوك لايت وتسجيل الدخول

تطبيق فيسبوك لايت، هو تطبيق من شركة فيسبوك “ميتا” حاليًا أصدرته الشركة عام 2015 وذلك لعدة أسباب سنذكرها تاليًا في هذا المقال، وهناك فروقات واضحة بين تطبيق فيسبوك لايت وبين التطبيق العادي لفيسبوك وهذه الفروقات هي ما تميز التطبيق وتجعله اختيار كثير من المستخدمين وهناك العديد من التفاصيل عن تطبيق فيسبوك لايت سنذكرها لكم في مقالنا هذا عبر موقعي.

فيسبوك لايت

حينما أصدرت شركة فيسبوك تطبيق فيسبوك لايت فهي كانت تستهدف فئة محددة من المستخدمين وهم القانطون في بلاد نامية تعاني من مشكلات في شبكة الإنترنت كسوء الخدمة أو بطأها أو ارتفاع أسعار خدمة الإنترنت الجيدة لديهم.

كذلك من يعيش في مناطق نائية في بلاد كثيرة من العالم ويعتمد على شبكة إنترنت ضعيفة، فتطبيق فيسبوك لايت سيوفر لهم تصفحًا جيدًا واستهلاكًا أقل للبيانات.

الفرق بين فيس بوك وفيس بوك لايت

الهدف الرئيسي لتطبيق فيسبوك لايت هو تقليل استهلاك البيانات وسهولة ويسر استخدامه حينما تكون شبكة الإنترنت ضعيفة أو متقطعة أو بطيئة جدًا، وكذلك سيكون تطبيق فيسبوك لايت مثاليًا للأشخاص الذين يمتلكون هواتف وأجهزة قديمة بإمكانيات محدودة وضعيفة.

 

مميزات فيسبوك لايت

يمتاز تطبيق فيسبوك لايت بعدة مميزات غير موجودة في تطبيق فيسبوك العادي وهي:

  • حجم التطبيق حين التنزيل: حيث يقدر حجم تطبيق فيسبوك لايت ب 1.6 ميجا بايت بينما تطبيق فيسبوك العادي يقدر حجمه ب 48 ميجا بايت.
  • معدل استهلاك البطارية: لا يستهلك تطبيق فيسبوك لايت الكثير من شحن بطاريتك لذلك يمكنك فتحه واستخدامه على فترات طويلة بعكس فيسبوك العادي.
  • الماسنجر في فيسبوك لايت داخلي بينما إن قمت بتحميل تطبيق فيسبوك العادي يجب عليك أن تحمل أيضًا تطبيق الماسنجر حتى تستطيع إرسال وقراءة الرسائل.
  • بينما في فيسبوك لايت يمكنك إرسال واستقبال الرسائل من نفس التطبيق دون الحاجة إلى تحميل الماسنجر.
  • استهلاك أقل لبيانات الهاتف: تم تصميم فيسبوك لايت على توفير استهلاك البيانات ويمكن أن يعمل على شبكة ضعيفة وبطيئة.
شاهد أيضاً:   كيف اسوي ملصق واتس بالخطوات وروابط التحميل

إنشاء حساب على فيسبوك لايت وتسجيل الدخول

بداية لا يسمح فيسبوك لمن هم دون الثالثة عشر 13 أن ينشئوا حسابات على الموقع، لذلك إن كنت دون الثالثة عشر فاستشر أبواك أولًا وإن سمحا لك بإنشاء حساب على فيسبوك فأختر عمرًا أكبر حين إدخال البيانات، والآن إليك كيف تقوم بإنشاء حساب جديد:

  • ادخل على تطبيق فيسبوك لايت
  • ستجد تسجيل الدخول العادي إن كان لديك حساب مسبقًا _وهذا ما سنذكره تاليًا_ وستجد “إنشاء حساب جديد” واضغط عليها.
  • ستظهر لك خانات لإدخال بياناتك الخاصة: الاسم الأول والأخير – البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف – كلمة السر – تاريخ ميلادك – وجنسك.
  • يجب عليك تأكيد بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك حتى تنتهي من إنشاء حسابك الشخصي على تطبيق فيسبوك.

فيسبوك لايت تسجيل الدخول

تسجيل الدخول لفيسبوك لايت أمر في غاية السهولة ولا يختلف بتاتًا عن تسجيل الدخول لفيسبوك العادي سواء من التطبيق أو من الموقع أو المتصفح، كل ما عليك فعله هو:

  • افتح تطبيق فيسبوك لايت
  • أدخل: بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك (إن كنت قد أدرجت رقم هاتفك) أو اسم المستخدم الخاص بك ومن ثم كلمة السر ثم اضغط على “تسجيل الدخول.

 

تحميل وتنزيل فيسبوك لايت

يمنك تنزيل واستخدام تطبيق فيسبوك لايت على أي نوع هاتف حديث (Smart Phone) وعلى جميع إصدارات أجهزة وهواتف الأندرويد Android الجديدة أو القديمة كذلك، ويعمل تطبيق فيسبوك لايت على جميع الشبكات حتى شبكات الجيل الثاني (2G).

تحميل فيسبوك لايت

يمكن تحميل فيسبوك لايت على الجهاز أو الهاتف الذي يهمل بنظام الأندرويد من خلال موقع فيسبوك لايت على الويب أو عن طريق “جوجل بلاي”،

وكذلك يمكن تحميل التطبيق على جهازك الذي يعمل بنظام ال iOS وذلك من خلال “متجر التطبيقات”، مع العلم أن فيسبوك لايت متاح في بلدان معينة فقط للأجهزة التي تعمل بنظام ال iOS.

شاهد أيضاً:   حل مشكلة خدمة وزارة الحج والعمرة غير متوفرة توكلنا

تنزيل فيسبوك لايت القديم

ننصح بعدم تنزيل تطبيق فيسبوك لايت أو أيًا من نسخه القديمة من مواقع أخرى ولا تلك النسخ الملونة، بل الأفضل أن تحمل التطبيق من مصادره الموثوقة وبنسخته النهائية،

لأن شركة فيسبوك تطور التطبيقات باستمرار وتحل المشكلات والثغرات في النسخ القديمة لكي تقدم لك أفضل الإصدارات.

الأجهزة المناسبة لفيسبوك لايت

يمكن لأي أحد يمتلك جهاز أندرويد تحميل تطبيق فيسبوك لايت لكنه سيكون مناسبًا أكثر لأجهزة محددة:

  • أجهزة الأندرويد القديمة وذات وحدة المعالجة البطيئة.
  • الأجهزة التي تمتلك مساحة تخزين صغيرة.
  • الأجهزة التي لا تتصل بشبكة إنترنت مستقرة وسريعة

واجهة تطبيق فيسبوك لايت

واجهة تطبيق فيسبوك لايت مختلفة عن واجهة تطبيق الفيسبوك العادي، وهي تمتاز بالبساطة وعدم التشويش ولا يوجد بها كثير من الاختصارات

أو الأزرار على الرغم من فيسبوك لايت يحتوي تقريبًا على معظم مميزات التطبيق العادي، لكنك ستحتاج لقليل من الوقت لكي تتأقلم عليه.

 

عيوب فيسبوك لايت

يتفاجأ المستخدمون بعد تحميل فيسبوك لايت والتسجيل به من واجهته البسيطة والمختلفة عن فيسبوك العادي ولا يستطيعون التأقلم معه لذلك يعدون شكله الغريب عيبًا به،

وأحيانًا يواجه المستخدم مشكلة في سرعة فتح الصفحات وتحميلها والانتقال من صفحة لأخرى وكذلك تشغيل الفيديوهات الطويلة.

وعليك أن تعلم أنك لست في حاجة إلى تحميل تطبيق فيسبوك لايت إن كانت شبكة الإنترنت لديك جيدة أو حتى متوسطة حينها سيكون تطبيق فيسبوك العادي مناسبًا لك ولن تعاني للتأقلم مع واجهة فيسبوك لايت ولا صعوبة تشغيل الفيديوهات الطويلة أو بطء فتح العديد من الصفحات والانتقال بينها.

فيسبوك لايت وماسنجر لايت

وعلى غرار فيسبوك لايت أطلقت شركة فيسبوك تطبيق ماسنجر لايت وهو أيضًا يستهدف نفس الأشخاص والأجهزة التي يستهدفها تطبيق فيسبوك لايت،

شاهد أيضاً:   طريقة تسجيل الدخول منصة إحكام

بمعنى أنه يمكن للأشخاص ذوو الأجهزة القديمة وشبكات الإنترنت البطيئة التمتع بمميزات الماسنجر العادي بكل سهولة.

إلى هنا نكون قد أوضحنا كافة المعلومات الخاصة بتطبيق فيسبوك لايت وأهمية استخدامه خاصة في المناطق التي تعاني من شبكة غير مستقرة وبطيئة، وكذلك قد بينا الفرق بينه وبين فيسبوك العادي، وكيفية تحميله والتسجيل فيه وإنشاء حساب جديد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى