شعر

اجمل الوان صبغ الشعر بوصفات طبيعية من مطبخك

اجمل الوان صبغ الشعر بوصفات طبيعية من مطبخك ترغب معظم السيدات والفتيات في تغيير لون شعرهن من أجل الحصول على مظهر جديد ومظهر جذاب ورائع.

اجمل الوان صبغ الشعر بوصفات طبيعية من مطبخك

قد تحتوي صبغات الشعر الموجودة في الأسواق على كيماويات ضارة وغير صحية للشعر تتسبب في تلف أطراف الشعر وتفقد رطوبة فروة الرأس ولا تغذيها. لحسن الحظ ، هناك العديد من الطرق الطبيعية والوصفات السهلة في مطبخك لصبغ الشعر بأمان! يمكن لأي امرأة تحضير هذه الأصباغ في المنزل بأسهل الطرق والمكونات وبأقل التكاليف. تعرفي عبر موقعي على أهم الوان صبغ الشعر بوصفات طبيعية من مطبخك.

1- لون الزيتون

اللون الزيتوني
هناك العديد من الوصفات الطبيعية لتغذية الشعر بلون الزيتون. هذا اللون الرائع والجذاب يمكنك الحصول عليه من خلال وصفة طبيعية يمكنك تحضيرها في المنزل بكل سهولة. أحضر كوبًا من العسل النقي والطبيعي وكوبين من الخل الأبيض. أضف ملعقة زيت زيتون وملعقة قرفة. امزجي هذا الخليط جيدًا وضعيه على شعرك مساءً. اتركيه طوال الليل وعندما تستيقظ في الصباح اغسلي شعرك جيدًا بالماء الفاتر والشامبو.

2- اللون الأحمر

اللون الأحمر
يمكنك صبغ شعرك باللون الأحمر من الأعشاب والمواد الطبيعية. هناك نوعان من الوصفات لصبغ الشعر باللون الاحمر. الأول من خلال أعشاب الكركديه الرائعة ، وذلك بغلي كوبين من زهرة الكركديه وتركها لمدة 10 دقائق. يُصفّى جيدًا ويُحضر ماء الكركديه ويُضاف ملعقتان كبيرتان من الجيلاتين وملعقتان كبيرتان من الحناء. اخلطي المزيج جيدًا ثم ضعيه على جميع أجزاء شعرك بغطاء بلاستيكي على شعرك. اتركيه لمدة ساعتين كاملتين ثم اشطفيه بالماء والشامبو وستحصلين على أفضل النتائج بأجمل صبغة شعر حمراء.

شاهد أيضاً:   ملعقة كاكاو مر مع هذه المكونات كافية لتحصلي على شعر بني لامع دون صبغة أو كيماويات مضرة

الوصفة الثانية هي تحضير الشمندر مع الجزر بغليه على النار لمدة 15 دقيقة. صفي المزيج واستخدمي الماء المستخرج من البنجر والجزر وضعيه على الشعر. غطي الشعر بقناع بلاستيكي لمدة ساعتين على الأقل ثم اغسلي شعرك. ستندهش من لون الشعر المحمر. كرري هذه الوصفة لمدة ثلاثة أيام متتالية حتى يتم تكوين اللون.

3- اللون الأشقر

 اللون الأشقر

اللون الأشقر من أبرز ألوان صبغات الشعر الجريئة والرائعة والجذابة التي تفتح البشرة كثيراً. يناسب هذا اللون جميع أنواع البشرة ويمكنك الحصول على لون شعر أشقر من مكونات سهلة وبسيطة من المنزل. استخدم أهم أنواع البهارات وهو الكركم. للحصول على شعر أشقر يمكنك تحضير ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم وخلطها مع ملعقة كبيرة من الحناء. اتركه لمدة ثلاث ساعات كاملة على الأقل حتى يتضاعف الخليط. أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون ، لأن الليمون يساعد في تفتيح لون الشعر بطريقة قوية وفعالة وسريعة. ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ثلاث ساعات أيضًا ، حتى تحصلي على اللون الأشقر المطلوب ، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

4- اللون البني

اللون البني
صبغة الشعر البني من أجمل وأنيقة ألوان صبغات الشعر. هذا اللون مناسب للبشرة البيضاء ويمنحك مظهر جذاب وجميل. يمكنك صبغ الشعر باللون البني من خلال مواد طبيعية مثل بودرة الكاكاو والنسكافيه عن طريق مزجها معًا ، ويمكن لأي امرأة تحضير هذه الوصفة في المنزل بكل سهولة ويسر. تحضر ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكاكاو ونخلطهما مع أربع ملاعق كبيرة من النسكافيه ونضيف كوب زيت زيتون مع ربع كوب زيت السمسم. صب وعاء كبير من الأكسجين فوقهم واخلطهم جيدًا واتركهم لمدة 10 دقائق حتى يرتاح الخليط. ضعي المزيج على شعرك ووزعيه على جميع أجزاء الشعر وعلى الأطراف والجذور واتركيه لمدة 30 دقيقة. اشطفي شعرك جيدًا بالماء الدافئ والشامبو. يمكنك أيضًا صبغ شعرك باللون البني بمسحوق القهوة ، وذلك بغلي فنجان من القهوة على النار. اتركيه ليبرد قليلًا ثم ضعيه على شعرك وغطي الشعر جيدًا. اتركيه لمدة ساعة وكرر هذه الوصفة عدة مرات حتى تحصلي على اللون البني الرائع والجذاب.

شاهد أيضاً:   الوصفة المثالية التي تعطي الشعر القوي والكثيف في اقل من شهر واحد

اجمل الوان صبغ الشعر بوصفات طبيعية من مطبخك, اجمل الوان صبغ الشعر بوصفات طبيعية من مطبخك, اجمل الوان صبغ الشعر بوصفات طبيعية من مطبخك

زر الذهاب إلى الأعلى