معلومات ثقافية

اختراعات الهنود الحمر

اختراعات الهنود الحمر ، الأمريكيون الأصليون أو من يُطلق عليهم الهنود الحمر ، أي الأمريكيون الأصليون Amerindians قبل عصر كريستوفر كولومبوس وكل من ينحدر منهم ، أطلق عليهم الرحالة الإيطالي كريستوفر كولومبوس هذا الاسم ، معتقدًا أنه وصل إلى جزر الهند الشرقية ، بعد اكتشافه لجزر الهند الشرقية العالم الجديد. كلمة هام تميزهم عن الهنود الآسيويين وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نتعرف على اختراعات الهنود الحمر.

اهم اختراعات الهنود الحمر

كان للهنود الأمريكيين حضارة ومعتقدات واختراعات ميزتهم عن العديد من الشعوب الأخرى ، وما زالت العديد من اختراعاتهم مستخدمة حتى الوقت الحاضر ، بعضها تطور بشكل كبير ، ونذكر ما يلي:

زراعة حبوب الذرة

يعود الفضل إلى الأمريكيين الأصليين في معرفة العالم بكيفية زراعة الذرة ، وهم الذين علموا المستعمر الأوروبي كيفية زراعة هذا المحصول ، حيث كان المزارعون الهنود الأمريكيون القدماء يزرعونه منذ 10000 عام.

الممحاة

يتم استخراج الممحاة من مادة المطاط التي يمكنها تحمل الحرارة والبرودة بعد دخولها في عملية المعالجة ، وكانت زراعة الأشجار المطاطية معروفة في الأصل عند الأمريكيين الأصليين. التي يتم استخدامها حاليًا في جميع أنحاء العالم.

 الجسور المعلقة

عرفت قبائل الإنكا في أمريكا الجنوبية ، وهي إحدى أهم القبائل المنحدرة من الهنود الحمر ، كيفية نسج الأعشاب الجبلية وغيرها من النباتات في الكابلات ، واستخدموها لبناء جسور معلقة متينة للغاية ، تمتد بين الوديان لمسافات طويلة ، والمهندسين الأوروبيين طورت تلك الجسور المعلقة بعد ذلك. ، تم استبدالها بجسور حديدية وخرسانية ، لكن الجسور المعلقة القديمة لا تزال قيد الاستخدام حتى اليوم ، وآخر الجسور المعلقة القديمة ، على طراز إنكار العشب الممتد على مضيق في مقاطعة كاناس ، بيرو.

شاهد أيضاً:   مسميات القهوة عند العرب

زجاجات الأطفال

الزجاجات الصغيرة التي تستخدم لإطعام الأطفال ، اخترعها الهنود الأمريكيون في الأصل ، استخدموا أمعاء الدب المجففة والشحوم ، مع إضافة حلمة من ريش الطائر ، لصنع الزجاجات التي تستخدم لإطعام الأطفال ، والتي تطورت في منطقتنا. العصر الحديث.

المحاقن الطبية

عرف السكان الأصليون لأمريكا صناعة الإبر الطبية التي تستخدم للحقن منذ القدم ، واستخدموا عظام الطيور المجوفة ، ومثانة الحيوانات لحقن الأدوية بها ، واستخدمت إبر الحقن في الطب الأوروبي بعد خمسينيات القرن الماضي. في القرن الماضي ، عندما بدأ الطبيب الاسكتلندي ألكسندر وود باستخدام الإبر لحقن المورفين لتسكين الآلام.

الأرجوحات الشبكية

عندما وصل الرحالة الإيطالي كريستوفر كولومبوس إلى منطقة البحر الكاريبي ، وجد الأمريكيين الأصليين يستريحون في الأراجيح ، وهي أسرة مصنوعة من شباك قطنية معلقة بين شجرتين أو أعمدة ، وكانت هذه الأراجيح مريحة لدرجة أن البحارة الأوروبيين استخدموها للنوم فيها. ، على السفن التجارية والبحرية.

وسائل منع الحمل عن طريق الفم

يعود الفضل إلى الأمريكيين الأصليين في اكتشاف موانع الحمل الفموية. استخدمت قبائل شوشون ونافاجو ونافاجو نوعًا من النباتات يُدعى Lithospermum ruderale كوسيلة لمنع الحمل عن طريق الفم ، قبل وقت طويل من تطوير صناعة الأدوية للحبوب.

غسول الفم

استخدمت العديد من القبائل الأمريكية الأصلية في شمال شرق أمريكا الشمالية توت الورد البري كعلاج لألم الفم وكغسول للفم ومعطر للنفس.

نظارات الثلوج

اخترع هنود الإنويت أيضًا نظارات واقية لحماية أعينهم من أشعة الشمس الشديدة المنعكسة من الثلج ، واستخدموا الأخشاب وعظام الحيوانات والجلد في صنعها ، ووضعوا فيها شقوقًا لرؤية الطريق دون الإضرار بأعينهم ، لذلك استخدموا نظارات الثلج. كان أول اختراع ، من النظارات الشمسية المستخدمة اليوم.

شاهد أيضاً:   ماذا نستفيد من الفلين المضغوط

الزوارق

يُنسب إلى الأمريكيين الأصليين أيضًا الفضل في اختراع الزوارق ، والتي تم تطويرها لاحقًا ، مثل الإنويت المستخدم في القطب الشمالي ، وهو قارب صغير ضيق مصنوع من الخشب وعظام الحوت ، ومغطى بالجلد من الداخل والخارج ، ومقصورة ومجداف للحماية من الغرق. ثم استخدمت القوارب بعد ذلك مكونات البلاستيك وألياف الكربون في تصنيعها ، ولكن من حيث التصميم ، ظلت كما هي.

اختراعات الهنود الحمر, اختراعات الهنود الحمر, اختراعات الهنود الحمر

زر الذهاب إلى الأعلى