مكياج

اختيار أفضل كريم اساس لك حسب نوع بشرتك

 

اختيار أفضل كريم اساس لك حسب نوع بشرتك

يعد كريم الأساس من ضروريات أي مكياج للحصول على إطلالة جذابة، ولكن يجب عليك عدم اختيار منتجات عشوائية، واختيار ما يناسب بشرتك للحصول على النتيجة المطلوبة، ولتغطية “الفل كفر” حرصنا على أن نقدم لك سيدتي القواعد الأساسية من قبل خبراء التجميل لكي تعرفي كيف تختاري كريم الأساس الخاص بكِ.

1. اختيار كريم الأساس حسب جودة المنتج

في النهاية عليكِ أن تعلمي سيدتي أن جودة كريم الأساس هي من الأساس الرئيسي في اختيارك. عليكِ اختيار كريمات الأساس ذات العلامات الموثوقة لأنها تحتوي على مواد طبية تمنح بشرتك الإطلالة الطبيعية. المستحضرات التي تحتوي على مكونات عامل الحماية من الشمس ومكونات مرطبة ومغذية لجميع أنواع البشرة موصى بها بشكل خاص. استشيري طبيبك أيضًا إذا كانت بشرتكِ حساسة أو تعانين من إحدى الأمراض الجلدية لأنه سيكون خير دليل لكِ على نوع كريم الأساس الطبي المكونات المناسب لكِ. أخيرًا احرصي قبل شراء كريم الأساس او الفاونديشن من ان تكون الإضاءة طبيعية وتفضل اشعة الشمس عند تجربته أي بعيدة عن الإضاءة الصناعية لأنها ستعطيك نتيجة غير صحية.

شاهدي أيضاً: روتين العناية بالبشرة بعد المكياج بمواد طبيعية

2. اختيار كريم الأساس حسب نوع بشرتكِ

إذا كانت بشرتكِ دهنية فعليكِ الابتعاد تمامًا عن أنواع كريم الأساس اللامعة التيي تحتوي على الزيوت وذلك لأن البشرة الدهنية تفرز الزيوت الزائدة. استخدمي بدلاً منها كريم الأساس السائل الذي يخفف من حدة اللمعان وسيلانها. أما إذا كانت بشرتكِ جافة فانتِ تحتاجين لكريم الاساس الغني بالزيوت، فهذا يمنح البشرة الجافة الترطيب المطلوب كما أنه لن يسد مسامكِ.

أما صاحبة البشرة التي تخلق الحبوب والبثور والشوائب فعليها باستخدام كريم الأساس السائل والسميك وذلك من أجل إخفاء عيوب البشرة. الكريم الذي يحتوي على حمض الساليسيليك والإيبيرولين سيساعدك جداً لأنه يعمل على تصحيح لون البشرة وتوحيدها. بينما صاحبات البشرة الشاحبة فعليهن باستخدام كريم الأساس الكريمي أو البودرة ولكن ابتعدي تمامًا عن كريم الأساس السائل والسميك لأنه يمنح البشرة الشاحبة نتائج عكسية وغير طبيعية على الإطلاق.

شاهدي أيضاً: مستحضرات أساسية لحقيبة الماكياج لن تتمكني من الاستغناء عنه

3. اختيار كريم الأساس حسب لون بشرتكِ

قبل شراء كريم الأساس الخاص بكِ لا بد من معرفة لون بشرتكِ لكي تعتمدي الاختيار الصحيح، لكن كيف تعرفين لون بشرتكِ؟ هناك عدة طرق لمعرفتها من أهمها استدراك لون البشرة من خلال الأوردة والشرايين الموجودة في معصم اليدين. انظري إلى لون معصم يديكِ فإذا كان لونه أخضر فهذا يعني أن لون بشرتكِ من الألوان الدافئة أي تكونين من صاحبات البشرة السمراء أو البشرة الخمرية. أما إذا كانت لون الأوردة والعروق باللون الأزرق فهذا يعني أن بشرتكِ ذات اللون الأبيض أو اللون الوردي. يمكنكِ فحص لون بشرتكِ من خلال اشعة الشمس فإذا احمرت وجنتيكِ وأصبحت باللون الوردي فبشرتكِ تكون بيضاء أم إذا تحولت وجنتيك للون المشمش فهذا يعني أن بشرتكِ سمراء. في كل الأحوال لابد من اختيار كريم الأساس حسب لون البشرة. استعيني بالأخصائية الخبيرة في مركز التجميل قبل الشراء.

شاهدي أيضاً: أجدد ألوان طلاء الأظافر لصيف 2021

4. اختيار كريم الأساس حسب حاجتكِ

بالتأكيد تختلف طريقة تطبيق المكياج حسب المكان والوقت الذي تتواجدين فيه كذلك كريم الأساس فيوجد منه أنواع عديدة تختلف حسب حاجتك له. لذلك قبل اختيار كريم الأساس حددي إن كنت سوف تستخدمينه يوميًا، أم سوف يكون لحفلة أو مناسبة شخصية. ما غايتك من كريم الأساس؟ هل هو لتفتيح البشرة أم لتوحيد لونها؟ هل هو كريم يستخدم لعلاج مشاكل البشرة؟ هل سوف تستخدمينه لفترة طويلة خلال حفلة زفاف صديقتك مثلًا ام خلال نزهة قصيرة؟

بعد هذه التساؤلات سوف تختارين ما بين كريم الأساس من النوع الخفيف للاستعمال اليومي لكي لا يجعل البشرة باهتة ويمنحها إطلالة طبيعية أو بين كريم الأساس الخاص بالحفلات والمناسبات الخاصة الذي يكون سميك وثقيل لكي يدوم لفترة أطول ويمنح البشرة التغطية الكاملة. إذا كان إختياركِ لتوحيد لون البشرة استخدمي كريم الأساس بنفس لون بشرتك بينما إن اخترت التفتيح فعليك باستخدام كريم أساس أفتح بدرجة من لون بشرتكِ.

نصائح عامة لاستخدام كريم الأساس

في ما يلي نصائح عامة لاستخدام كريم الأساس:[*]

  • يجب استخدام كريم الأساس المناسب للون البشرة، فاللون الفاتح يعطي شحوباً للبشرة، ويجعل عيوبها واضحة، واللون الغامق يجلعها تبدو أكبر سناً، لذا من الأفضل استخدام خليط من اللون الأساس المناسب للون البشرة الغامق، والفاتح معاً لنحدث توزاناً في الألوان ولتبدو البشرة طبيعية.
  • لا نقوم بتجريب كريم الأساس على اليد لمعرفة درجته اللونية عند شرائه، بل يجرب على الوجه للتأكّد من مناسبته له.
  • يجب استخدام كريم مرطب، أو واقي الشمس والانتظار حتى تتشربه البشرة، ومن ثم نوزّع كريم الأساس.
  • يجب أن نوزع كريم الأساس على الوجة والرقبة حتى لا يحدث اختلاف لوني واضح عند وضع المكياج.
  • يفضل استخدام إسنفج خاص لتوزيع كريم الأساس، ويفضل أن نبللها قبل البدء بتوزيع كريم الأساس لتسهيل توزيعه.
  • مراعاة الدرجات اللونية لكريم الأساس عند شراءه، فاللون الأصفر مناسب لكل انواع البشرة، أمّا اللون الذهبي، والنحاسي، فيستخدم للوجوه العريضة والحنطية، أمّا اللون الوردي فيناسب صاحبات البشرة البيضاء، والصفراء.

كريم اساس لوريال, كريم اساس للبشرة الدهنية, كريم اساس برجوا, كريم اساس bb, كريم اساس للبشرة المختلطة, كريم اساس فيت مي, كريم اساس كلينك, كريم اساس للبشرة الجافة, كريم اساس نارس

زر الذهاب إلى الأعلى