العناية بالجسم

استخدامات الزنجبيل لتبييض البشرة والجسم

استخدامات الزنجبيل لتبييض البشرة والجسم ، الزنجبيل هو أحد العلاجات التجميلية الأكثر استخدامًا. غني بمضادات الأكسدة المضادة للشيخوخة. يحسن تدفق الدم إلى فروة الرأس والجلد ، مما يمنح البشرة إشراقة ونضارة ، ويسوي لونها.

استخدامات الزنجبيل لتبييض البشرة والجسم

في هذا المقال نذكر لكم عبر موقعي أفضل خلطات الزنجبيل لتبييض البشرة والجسم بحيث يمكنك اختيار ما يناسبك:

 

مقشر الزنجبيل للجسم والشفاه:

يمكنك عمل مقشر رائع للجسم عن طريق خلط 1/2 كوب من السكر البني مع 1/4 كوب من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور. تخلط المكونات وتخزن الخليط في وعاء محكم الغلق.

 

توهج البشرة:

يزيد الزنجبيل من إشراق البشرة ويمكن أن يؤدي تطبيقه موضعيًا إلى توهج بشرتك. يمكنك صنع قناع الزنجبيل الخاص بك بمكونات بسيطة. خذ قطعة من الزنجبيل واهرسها لعمل عجينة. اعصري معجون الزنجبيل للحصول على عصير الزنجبيل. اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد ونصف ملعقة كبيرة من العسل. اخلطي جيداً ، ثم استخدمي ضمادات قطنية لتطبيقها بالتساوي على الوجه والرقبة. اتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. مع الاستخدام المنتظم ، ستتوهج بشرتك وتقل البقع الداكنة.

 

حمام الزنجبيل للتخلص من السموم:

استخدم حوالي ثلث كوب من ملح إبسوم وأضف ملعقتين صغيرتين من مسحوق الزنجبيل الطازج. املأ الحوض بالماء الدافئ وضع المكونات فيه واخلطها جيدًا في الماء. استرخ في الحمام لمدة 20 دقيقة على الأقل ودع الزنجبيل يزيل السموم. إذا كانت بشرتك حساسة أو معرضة لردود فعل تحسسية ، فحاول وضع الزنجبيل على بشرتك أولاً لمعرفة ما إذا كان يسبب تهيجًا لبشرتك قبل الجلوس في الحمام.

شاهد أيضاً:   خلطة سحرية لتبييض اليدين بمكونات طبيعية