العناية بالبشرة

استخدامات جل الصبار الكوري وفوائده المذهلة

استخدامات جل الصبار الكوري التجميلية والعلاجية والتي تشمل كل مشاكل البشرة والشعر وضعف الأظافر وغيرها، فهذه المادة المستخلصة من الصبار الطبيعي تحتوي على كم هائل من الفيتامينات والمعادن والأحماض التي تقدم حلول سحرية لمشاكل البشرة والشعر، على شرط التأكد من الحصول على المنتج الأصلي الخالي من الإضافات الصناعية تعرفي مع موقعي على استخدامات جل الصبار الكوري وفوائده المذهلة.

استخدامات جل الصبار الكوري للشعر

لأن جل الصبار الكوري يحتوي على العديد من الفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن، فهو من المواد الرائعة التي تساعد في حل مشاكل الشعر واستعادة حيويته ونضارته، كما يستخدم أيضًا كمادة واقية للشعر قبل تعريضه لدرجات الحرارة العالية مثل السيشوار أو المكواة أو الفير، فيعمل طبقة عازلة على خصلات الشعر لحمايتها من التأثر بدرجات الحرارة العالية، ومن جهةٍ أخرى فهو على تثبيت الشعر بعد التصفيف لأطول وقت ممكن.

ويمكن أيضًا استخدامه كدهان يومي للشعر بدلا من استخدام الزيوت والكريمات الصناعية، فيتم وضع قطرات قليلة من جل الصبار الكوري على الشعر ثم يتم تمشيط الشعر بالفرشاة اليومية.

أما عن طريقة استخدام جل الصبار الكوري في عمل قناع للشعر، فيتم على النحو التالي:

يتم غسل الشعر جيدًا باستخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر والماء الفاتر، ويوضع كمية وفيرة من جل الصبار الكوري بحيث تغطي الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف، ويتم تخليل الشعر جيدًا بجل الصبار حتى يصل إلى جميع بصيلات وخصلات الشعر، ثم يتم وضع غطاء الاستحمام على الشعر ويترك لمدة لا تقل عن ساعة، ويغسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة مرتين كل أسبوع للحفاظ على نضارة وحيوية الشعر.

شاهد أيضاً:   أهم 6 مكملات غذائية لجمال بشرتك

والمداومة على استخدام جل الصبار الكوري للشعر يحقق العديد من الفوائد، ومنها:

  • ترطيب الشعر بشكل عميق من الجذور إلى الأطراف فيترك الشعر ناعمًا وانسيابيًا ويعالج مشكلة التقصف.
  • تسهيل تمشيط الشعر والتخلص من التشابك.
  • تقوية بصيلات الشعر وحل مشكلة التساقط.
  • زيادة كثافة الشعر وتطويله.

استخدامات جل الصبار الكوري للبشرة

يحتوي جل الصبار الكوري على نسبة هائلة من فيتامين أ وفيتامين هــ وفيتامين ج، وهي من أهم الفيتامينات التي تحتاج إليها البشرة بشكل يومي للحفاظ على نضارتها ورطوبتها، ويساعد الاستخدام اليومي لجل الصبار الكوري على ترطيب البشرة ترطيبًا عميقًا، وتحفيز إفراز الكولاجين الطبيعي في الجلد، مما يعمل على الوقاية من ظهور علامات التجاعيد وتأخير علامات التقدم في السن.

كما يساعد في علاج علامات التمدد التي تظهر في مناطق معينة من الجسم نتيجة زيادة الوزن سواء خلال الحمل أو بسبب السمنة، وكذلك يعمل على الوقاية من الإصابة بها عن طريق ترطيب الجلد وزيادة مرونته، ويعتبر من أفضل مزيلات المكياج التي لا تسبب أي أضرار أو آثار سلبية على البشرة، فيعمل على إزالة الأوساخ والترسبات الدهنية على البشرة، ويتركها نظيفة ونضرة.

يستخدم كعلاج طبيعي للحروق السطحية، من خلال خلطه بنبتة البابونج أو الكاموميل، كما يساعد أيضا في تخفيف الحكة والالتهاب الناتج عن لدغ الحشرات، كما يعمل أيضًا على تهدئة وتخفيف حروق الشمس في البشرة، من خلال استخدامه منفرد أو خلطه بقليل من مشروب الشاي الأخضر البارد.

يستعمل أيضًا كمضاد للالتهاب الذي قد يصيب الجلد عقب إزالة الشعر الزائد باستخدام الوسائل المختلفة، مثل الشفرة أو الشمع أو غير ذلك، فيتم وضع طبقة رقيقة من جل الصبار على الجلد ليعمل على تهدئته ومنع الالتهاب وظهور الحبوب، ومن الاستخدامات التجميلية لجل الصبار الكوري أنه يمكن خلط قطرات قليلة منه مع كريم الأساس أو الفاونديشين فيعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الأثار الضارة للمكياج، ومن جهةٍ أخرى يعمل على تثبيت كريم الأساس لوقتٍ أطول، كما يمنحه مظهرًا طبيعيًا أكثر.

شاهد أيضاً:   فوائد مذهلة لزيت الموز للبشرة والشعر

 

استخدامات جل الصبار الكوري للعيون والرموش

نظرا لاحتوائه على العديد من الأحماض الأمينية والمواد المهدئة والمضادة للأكسدة، فيفيد استخدام جل الصبار الكوري في علاج الهالات السوداء حول العينين، وكذلك في تهدئة الانتفاخ الذي يصيب العينين نتيجة الإجهاد الزائد أو اضطرابات النوم وخلافه.

وللحصول على أفضل نتيجة يفضل تكرار استخدامه بمعدل مرتين إلى ثلاثة في الأسبوع، ويتم وضع قطرات قليلة من جل الصبار الكوري على طرف الإصبع ويتم تدليكه برفق حول العينين، ثم يترك لمدة نصف ساعة تقريبًا مع الاسترخاء التام، ثم يغسل بالماء الفاتر.

كما يستخدم أيضًا في زيادة كثافة الرموش وتثبيتها ومنحها مظهرًا طبيعيًا وجذابًا، وذلك من خلال استخدام عبوة ماسكارا فارغة، ويتم وضع بضع قطرات من جل الصبار الكوري بداخلها، ومن ثم استخدامها على الرموش بفرشاة الماسكارا، وبذلك أصبح لدينا بديلًا طبيعيًا لماسكارا الرموش.

 

استخدامات جل الصبار الكوري للمنطقة الحساسة

يعاني الكثير من الأشخاص من التصبغ الجلدي في منطقة ما بين الفخذين، وتنتشر هذه الحالة بشكل كبير بين النساء وبين أصحاب الوزن الزائد، حيث يحدث التصبغ الجلدي نتيجة الاحتكاك المستمر للجلد، كما يحدث لدى النساء نتيجة استخدام شفرات إزالة الشعر الزائد والتي تسبب التهاب في البشرة ينتج عنه تحول لون البشرة إلى الداكن.

ويعتبر جل الصبار الكوري من الحلول المستحدثة لهذه المنطقة والتي أثبتت فعاليتها في مدة قصيرة، حيث أنه عبارة عن مركب طبيعي وعضوي بنسبة 100%، ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة بالإضافة إلى فيتامين ج الذي يعمل على توحيد لون البشرة، ومادة الجلسرين التي تعمل على ترطيب البشرة بشكل عميق، بالإضافة إلى مركب البيتا كاروتين.

وبالتالي فإن استخدام جل الصبار الكوري على المنطقة الحساسة بشكل يومي يساعد في تحسين طبيعة الجلد في هذه المنطقة بشكل كبير، واستعادة اللون الأصلي للجلد، والتخلص من الالتهاب والتصبغ الجلدي بشكل نهائي.

شاهد أيضاً:   طريقة عمل لوشن معطر للجسم في المنزل

 

استخدامات جل الصبار الكوري للشفاه والأظافر

تصاب نسبة كبيرة من النساء والفتيات بضعف الأظافر وسهولة تكسرها، أو بطء نموها، أو أن يكون لون الأظافر باهتًا وغير لامع، وقد ينتج ذلك على كثرة استهلاك طلاء الأظافر ومزيله، أو بسبب نقص في العناصر الغذائية، وفي كل الأحوال يمكن لجل الصبار الكوري حل هذه المشكلة وتقوية الأظافر وزيادة حيويتها واستعادة اللون واللمعان الطبيعي للأظافر، فقط من خلال وضع قطرات قليلة على الأظافر وتدليكها جيدًا بشكل يومي قبل النوم.

وكذلك بالنسبة للشفاه والتي تزداد مشكلاتها في فصل الشتاء بشكلٍ خاص حيث برودة الجو وزيادة تشقق الشفاه وتحول لون الشفاه إلى اللون الباهت، فيعمل جل الصبار الكوري على ترطيب الشفاه بشكل عميق، والتخلص من الجفاف والتشققات والحصول على شفاه وردية ولامعة ورطبة، ويمكن استخدام جل الصبار الكوري في عمل مقشر منزلي للشفاه من خلال خلط مقادير متساوية منه مع السكر الخشن وزيت الزيتون، وباستخدام أطراف الأصابع يتم تدليك الشفاه بهذا الخليط فيعمل على إزالة الخلايا الميتة وعلاج التشققات والحصول على شفاه صحية.

كما يمكن استخدامه كمرطب موضعي للشفاه بشكل يومي قبل الخلود إلى النوم، فيعمل على الحفاظ على رطوبة ونضارة الشفاه، ومع المداومة على استخدامه بشكل يومي تحتفظ الشفاه بنضارة طبيعية ولمعان ولون وردي لا يحتاج إلى استخدام مستحضرات التجميل.

بالنهاية، فإن استخدامات جل الصبار الكوري المتعددة والتي لا يمكن حصرها من الممكن أن تغني عن استخدام العديد من المستحضرات الصناعية الأخرى والتي تحتوي على مركبات كيميائية تضر البشرة والشعر، لذلك فالمنتج الطبيعي هو الأكثر أمانًا.

زر الذهاب إلى الأعلى