مصالح وخدمات

طريقة وشروط استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

طريقة وشروط استرجاع تذاكر الخطوط السعودية:  تأسست الخطوط السعودية عام 1945 ومقرها داخل مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ، بالإضافة إلى العديد من الفروع الموجودة في مطار الملك خالد ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز ومطار الملك فهد الدولي. سنناقش في مقالنا اليوم عبر موقعي شروط استرداد تذاكر الخطوط السعودية وأنواع التذاكر التي يمكن استرجاعها ، مع بيان طريقة الاسترجاع.

شروط استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

متى يتم استرجاع مبلغ التذكرة الخطوط السعودية؟ حددت الخطوط الجوية السعودية مجموعة من الشروط اللازم توافرها لقبول طلب الاسترجاع والتي تتلخص فيما يلي:

  1. تقديم طلب استرجاع قيمة التذكرة في الموعد الذي حددته الخطوط الجوية السعودية.
  2. إلغاء الرحلة تزامناً مع تقديم طلب استرجاع قيمة التذكرة.
  3. دفع قيمة التذكرة بأي وسيلة من الوسائل المعتمدة لدى الشركة.

أنواع تذاكر الخطوط السعودية الممكن استرجاعها

بعد أن تعرفنا على شروط استرجاع تذاكر الخطوط السعودية، سوف نوضح الآن أنواع التذاكر التي يمكن استرجاعها وهي التذاكر التي يتم حجزها مسبقاً من الموقع الرسمي الخاص بالخطوط الجوية السعودية على شبكة الإنترنت أو من أي مكتب تابع لها على أن يتم سداد قيمتها بأي وسيلة مما يلي:

  • الدفع نقداً.
  • دفع قيمة التذكرة عن طريق سداد.
  • الدفع من خلال الشبكة السعودية للمدفوعات.
  • الدفع عن طريق الفيزا كارد.
  • الدفع عن طريق الماستر كارد.
  • دفع قيمة التذكرة باستخدام أميركان إكسبريس.
  • الدفع باستخدام بطاقة مدى.

 

مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

يستغرق استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية مدة تتراوح بين ثلاثة أيام كحد أدنى وقد تصل إلى واحد وعشرين يوماً كحد أقصى من تاريخ تقديم طلب الاسترجاع ليتم تحويل قيمة التذكرة الخاصة بالمسافر إلى حسابه الخاص مباشرةً. وقد تصل هذه المدة إلى خمسة وأربعين يوماً تبدأ من تاريخ تقديم طلب الاسترجاع متى كان الدفع باستخدام البطاقات الائتمانية، ويتم إرجاع مبلغ التذكرة في الحساب الشخصي للمسافر وفقاً للطريقة التي تم بها سداد الرسوم. وتخصم رسوم استرجاع التذكرة وفقاً لوقت تقديم الطلب.

شاهد أيضاً:   شروط التسجيل في كريم توصيل طلبات

ومن الجدير بالذكر أن المسافر يمكن أن يحصل على قيمة التذكرة كاملة بدون أي خصم متى كان تقديم الطلب في الموعد المحدد للاسترجاع المجاني وهو الوقت المدون في تذكرة السفر والذي يختلف باختلاف كل دولة

 

طريقة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

كيف الغي حجز تذكرة الخطوط السعودية؟ يستطيع أي مسافر استرجاع التذكرة المحجوزة مسبقاً باستخدام وسائل الدفع المعتمدة عن طريق تقديم طلب بإلغاء الحجز واسترداد قيمة التذكرة وذلك عبر مركز الاتصال الموحد التابع للخطوط الجوية السعودية. ومن ثم يتواصل الموظف المسؤول مع صاحب التذكرة ويحصل على البيانات اللازمة الخاصة بالتذكرة وصاحب الحجز والرحلة وأي بيانات أخرى في حالة وجود ما يمنع المسافر من الحصول على التذكرة. كما يمكن الاتصال هاتفياً على الرقم 920022222 على مدار اليوم ومن أي مكان في المملكة العربية السعودية.

كما يمكن استرجاع قيمة التذكرة وفقاً للمعايير التي حددتها الخطوط الجوية السعودية بما يلائم سير الرحلات وعدم توقفها بسبب تراجع أي مسافر عن حجز الرحلة الخاصة به كالتالي:

  1. الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بالخطوط الجوية السعودية على شبكة الإنترنت من هنا.
  2. النقر على أيقونة خدمة إدارة الحجز من الصفحة الرئيسية.
  3. الضغط على أيقونة طلب استرجاع والمندرجة من قائمة الخدمات.
  4. الاطلاع على التعليمات الخاصة باسترجاع التذكرة.
  5. الضغط على أيقونة تقديم الطلب.
  6. إدخال رقم التذكرة في الخانات المخصصة لذلك.
  7. كتابة اللقب باللغة الإنجليزية بنفس الشكل المدون به في التذكرة.
  8. النقر على أيقونة تحقق وإدخال البيانات.
  9. الضغط على أيقونة إلغاء واسترداد قيمة الحجز ثم تأكيد الطلب.

رسوم استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

عند توافر شروط استرجاع تذاكر الخطوط السعودية يُثار التساؤل حول قيمة الرسوم المحددة لذلك، والحقيقة أن رسوم استرجاع تذاكر الخطوط السعودية تختلف وفقاً لدرجة الضيافة كالتالي:

شاهد أيضاً:   رقم شكاوى الصحة للموظفين في القطاع الصحي

درجة الضيافة Y.U.Q

  • لا يتم فرض أي رسوم مادية عند إعادة الحجز حيث يتم ذلك بشكل مجاني تماماً لجميع الأفراد البالغين والرضع والأطفال.
  • يتم احتساب ما يقدر بخمسين ريال سعودي للبالغين وخمسة وعشرون ريال سعودي للأطفال وخمسة ريال فقط للرضع عند طلب تغيير خط السير.
  • يتم احتساب ما يقدر بخمسين ريال سعودي للبالغين وخمسة وعشرون ريال سعودي للأطفال وخمسة ريال للرضع عند طلب استرجاع قيمة التذكرة.
  • يتم احتساب ما يقدر بـ 25% من قيمة التذكرة في حالة تغيب المسافر عن الرحلة.

درجة الضيافة A.P.F

  • لا يتم فرض أي رسوم مادية عند إعادة الحجز.
  • يتم احتساب ما يقدر بسبعين ريال سعودي على البالغين والأطفال أيضاً مقابل خمسة عشر ريال سعودي على الرضع عند طلب تغيير خط السير.
  • يتم احتساب ما يقدر بسبعين ريال سعودي على البالغين والأطفال بالإضافة إلى خمسة عشر ريال سعودي على الرضع عند طلب إستعادة قيمة التذكرة.
  • يتم احتساب ما يقدر بـ 25% من إجمالي قيمة التذكرة لجميع الأفراد الرضع أو الأطفال أو البالغين حال تغيب المسافر عن الرحلة.

وعليه فقد ناقشنا شروط استرجاع تذاكر الخطوط السعودية ، ومدة رسوم الإرجاع ، مع بيان أنواع التذاكر التي يمكن استرجاعها ، وقيمة الرسوم المحددة لذلك ، والخطوات الواجب اتباعها لاستردادها. قيمة التذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى