تسلية وترفيهسؤال وجواب

اسماء شخصيات افتح يا سمسم

اسماء شخصيات افتح يا سمسم، مما لا شك فيه أن هناك العديد من البرامج التعليمية والترفيهية التي تعرض على التلفاز ليستفيد منها الأطفال وفئات المجتمع الأخرى. هو برنامج “افتح يا سمسم” ، وهو من أجمل البرامج الترفيهية التي يستمتع بها الكثير من الأفراد في مختلف دول الوطن العربي ، ومن خلال المقال التالي سنتعرف على أسماء شخصيات “افتح يا سمسم”.

نبذة عن برنامج افتح يا سمسم

يعتبر برنامج افتح يا سمسم من البرامج التعليمية ، وتنتجه مؤسسة البرامج المشتركة لدول الخليج العربي. جدير بالذكر أن الجزء الأول أنتج عام 1979 م والجزء الثاني عام 1982 م وهو مسلسل تعليمي وترفيهي وهو النسخة العربية من مسلسل أمريكي يسمى شارع سمسم وقد تم تصويره. مشاهد داخلية في الكويت وتصوير مشاهد خارجية في العديد من الدول العربية ودول العالم.

شارك في الممثلين العرب والأطفال ، بالإضافة إلى شخصيات الدمى المشهورة والمشهورة في الوطن العربي ، وهناك بعض الشخصيات التي رسمتها واستلهمتها النسخة الأمريكية ، حتى أن مؤسسة البرامج المشتركة لدول الخليج العربي اشترت حقوق الاسم لجزء واحد مقابل 1.6 مليون دولار من شركة The American Academy التي تضم بشكل رئيسي حوالي 130 حلقة ، بينما ستقوم مؤسسة الخليج بتغطية جميع تكاليف الإنتاج.

شاهد أيضاً:   ما هو الباب الذي لا يمكن فتحه

وبعد أن تعرفنا على برنامج افتح يا سمسم، بالتالية فإنه من خلال الفقرات التالية سنتعرف عبر موقعي على اسماء شخصيات افتح يا سمسم.

 

اسماء شخصيات افتح يا سمسم

هناك مجموعة من اسماء شخصيات افتح يا سمسم، والتي تتمثل بشخصيات الدمى والتي شاركت في المسلسل الترفيهي التربوي افتح يا سمسم، وقد جاء من ضمن اسماء شخصيات افتح يا سمسم هي الاتي:

  • نعمان.
  • ملسون.
  • عبلة.
  • الضفدع كامل.
  • قرقور.
  • كعكي.
  • أنيس.
  • بدر.
  • روايدا.
  • إلمو.
  • شمس..
  • زهرة.

 

شخصيات برنامج افتح يا سمسم

واستكمالا لحديثنا عن اسماء شخصيات افتح يا سمسم، بالتالي فقد شارك في البرنامج مجموعة مميزة من الشخصيات، والجدير بالذكر على أنه يتم اقتباس معظم الشخصيات من المسلسل الأمريكي شارع السمسم، وهناك بعض شخصيات عربية فقط، وخلال الاتي سنتعرف على بعض التفاصيل حول الشخصيات كالاتي:

شخصية إلمو

تعد شخصية إلمو هي شخصية دمى رئيسية في المسلسل، والجدير بالذكر على أنها من الشخصيات الأكثر شهرة، وهي شخصية اجتماعية ومحبوبة، ويتميز باللون الأحمر، ويقدم النصائح دائما ويحاول المساعدة.

شخصية نعمان

تعتبر شخصية نعمان من أجمل شخصيات الدمى في افتح يا سمسم، كما أنه يتميز بلونه البني وحجمه الكبير، كما ويمتلك العديد من الصفات الحميدة كطيبة القلب وتكوين العلاقات الكثيرة والاجتماعية لكافة الحاضرين.

شخصية ملسون

أحد الدمى المميزة التي تتواجد في برنامج شارع السمسم، كما أنه عبارة عن دمية على شكل طائر، ويعيش في شارع السمسم، كما أنه يشتهر باستخدام مجموعة مميزة من الكلمات والعبارات الجميلة والرنانة.

شخصية أنيس

تعتبر شخصية أنيس من أكثر الشخصيات الدمى المرحة التي تتواجد في المسلسل، ويتميز بلونه البرتقالي وشعره المجعد القصير، كما أنه يعد شخصية مشاغبة لكنه محبوب من كافة الشخصيات.

شاهد أيضاً:   المكيف يطلع هواء بدون تبريد

شخصية بدر

احدى شخصيات الدمى المميزة في المسلسل، كما أنه يمتلك بشرة صفراء وشخصيته تتميز بالطيبة والهدوء والرزانة والانضباط ومساعدة الآخرين أيضا، ويعد الصديق المقرب من أنيس لكنه أذكى منه ويمتلك عقل حكيم وموزون.

شخصية كعكي

وفي الحديث حول اسماء شخصيات افتح يا سمسم، فإن شخصية كعكي من شخصيات الدمى في شارع السمسم، والجدير بالذكر على أنه دمى بلونها الأزرق محبوبة من جميع أفراد شارع السمس، حيث أنه تميز بالطيبة وخفة الظل، وسمي بهذا الاسم لحبه الشديد للكعك، ويظهر دائما وهو يمسك كعكة.

الضفدع كامل

يعتبر أحد الشخصيات الكوميدية والمرحة، حيث أنه عبارة عن شخصية دمية جورب لونها أخضر وصغيرة، وهي مقتبسة عن الدمى الأمريكية.

شخصية قرقور

تعتبر شخصية قرقور من الدمى المقتبسة من grover  ويتميز باللون الأزرق الداكن، وهو عبارة عن دمية هزلية ولكنها تشارك دائما في عمليات التعلم لدى الأطفال في البرنامج، وهي شخصية دمية جورب مثل الضفدع كامل.

شخصية شمس

تعد أشهر فتاة دمية في شارع السمسم، وهي عبارة عن دمية ذات فرو برتقالي وشعر طويل أسود، وهي فتاة محبوبة ومرحة وتتميز بالنشاط والذكاء، وتعتبر من أهم الشخصيات التي تقدم العديد من النصائح للأطفال.

شخصية رويدا

تعتبر شخصية رويدا من أجمل شخصيات دمى الفتيات، والجدير بالذكر على أنها تظهر بشكل دائم وتمتلك فرو بني وشعر أبيض في أصفر، وتتميز بحسها الفكاهي، وهي شخصية متعاونة وتساعد كافة أًصدقاءها.

شخصية زهرة

وهي الفتاة الجميلة التي تتمتع بالهدوء والرقة في شارع سمسم، وتتميز بالذكاء وسرعة البديهة، وتتميز بأنها اجتماعية ومحبة للآخرين وودودة جدا ولكنها تكره التهميش.

شخصية ياقوت

وهي من أجمل شخصيات دمى المسلسل، وهي لونها أرجواني وشخصيتها مقتبسة من شخصية monster  من المسلسل الأمريكي.

شاهد أيضاً:   اسماء شخصيات كرتون باباي

شخصية علبة

وعند الحديث عن اسماء شخصيات افتح يا سمسم، فإن شخصية عبلة من شخصيات الدمى التي ظهرت في البرنامج والتي قدمت دورها الفنانة العراقية هدى حسين.

 

من هم ممثلين شخصيات افتح يا سمسم

وبعدما تعرفنا على اسماء شخصيات افتح يا سمسم، بالتالي سنتعرف على أسماء الممثلين الذين قدموا أدوار شخصيات برنامج افتح يا سمسم، والذي قد جاء من ضمنهم الاتي:

  • نعمان: وقام الممثل عبد الله الحبيل بتقديم هذا الدور في نسخة العمل الأولى، وفي الجزء الثاني والثالث قدمه الفنان العراقي سعد عباس، أما في الدور الجزء الرابع قدمه الفنان عبد الله قاسم.
  • ملسون: قدم الفنان توفيق العشا شخصية ملسون في النسختي الأولى والثانية من المسلسل، ولكن في الجزء الثالث قدمه الممثل طارق العلى، بينما قام الفنان ماهر مزوق بتقديمه في الجزء الرابع.
  • عبلة: قدمه شخصية عبلة الفنانة العراقية القدير هدى حسين.
  • أنيس: قدم شخصية أنيس الممثل عبد المطلب السنيد في الجزء الأول والثاني والثالث والرابع، بينما يقدمه الفنان عبد الله قاسم في نسخته الخامسة.
  • بدر: قدم شخصية بدر الممثل عبد القادر الشريف في الأجزء الأربعة، ليأتي الفنان عمار الصبان يتقديم الدور في الجزء الخامس.
  • كعكي: قدمه الفنان عدنان عاشور، وفي الجزء الخامس قدمه الفنان عمار الصبان.
  • الضفدع كامل: كان من تقديم الممثل الكبير فوزي مهدي.
  • قرقور: قُدمت شخصية قرقور من قِبل الممثل عبد الجبار كاظم.
  • شمس: ظهرت شخصية شمس في الجزء الرابع وقدمتها الفنانة أسماء الشامسي.

 

وبذلك الشرح البسيط حول برنامج افتح يا سمسم قد توصلنا إلى ختام ونهاية المقال، والذي من خلاله قد تعرفنا على اسماء شخصيات افتح يا سمسم، كما وقد وضعنا الشخصيات العربية التي قدمت الدور في البرنامج.

زر الذهاب إلى الأعلى