شخصيات

اسماء شخصيات الموتى السائرون

اسماء شخصيات الموتى السائرون، حيث أنه من المسلسلات التي حققت نجاحا كبيرا في عالم المسلسلات والأفلام ، لذلك هناك العديد من التساؤلات حول الشخصيات التي مثلت وشاركت في عمل المسلسل ، والجدير بالذكر أنه يعتبر أمريكي مسلسل رعب ودرامي ، من إعداد فرانك دار أبونت ، حيث أن المسلسل يرتكز على سلسلة من القصص التي جاءت بنفس العنوان من إعداد روبرت كيركمان وبمشاركة طوني مور وشاري أدلارد ، ومن خلال المقال الاتي سنتعرف عبر موقعي على اسماء شخصيات الموتى السائرون.

نبذة عن مسلسل الموتى السائرون

قبل الحديث عن أسماء شخصيات الموتى السائرون يعتبر المسلسل درامي رعب تلفزيوني أمريكي ، والجدير بالذكر أن فرانك دارابونت طوره على المسلسل الكوميدي الذي يحمل نفس العنوان والذي أعده الروبوت كرمانا. ، توني مور وتشارلي أدلارد ، حيث لعب الممثل البريطاني أندرو لينكولن دور نجم المسلسل كنائب شريف ريك غرايمز ، الذي استيقظ من غيبوبة ليرى العالم في حالة خراب ، والميت يمشون يتجولون في الشوارع. على قيد الحياة.

تدور معظم أحداث المسلسل في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا وتحديداً في نفس المدينة ومختلف المناطق الريفية ، وينتقل مسار الأحداث إلى الإسكندرية بولاية فيرجينيا ، وبدأ المسلسل بالعرض في الولايات المتحدة. الدول في الحادي والثلاثين من الشهر العاشر 2010 حصريا على قناة AMC TV وحول العالم على قنوات شبكة فوكس العالمية ، وفي الوطن العربي تم عرضها بشكل متزامن على القناة السابقة فوكس للمسلسلات ، بناءً على التصنيف ومعدلات المشاهدة المرتفعة التي تلقاها. وتجدد القناة المسلسل لموسم لاحق كل عام منذ بداية العرض ابتداء من موسمه الثالث.

شاهد أيضاً:   من هو مؤسس المملكة العربية السعودية وأهم إنجازاته

وقد كان أكبر عدد من المشاهدين ما بين عام 18 وعام 49 سنة، وقد لاقى المسلسل استحسان النقاد ورشح للعديد من الجوائز المختلفة، وقد رشح لجائزة نقابة الكتابة الأمريكية لأفضل مسلسل جديد وجائزة غولدن غلوب لأفضل مسلسل دراما بالتحديد في 23 أغسطس عام 2015، وقدمت قناة أي إم سي مسلسلا جديدا مشتقا من قصة المسلسل باسم أخشوا الموتى السائرون، وفي الفقرة التالية سنضع لكم اسماء شخصيات الموتى السائرون.

 

اسماء شخصيات الموتى السائرون

هناك الكثير من التساؤلات التي ظهرت حول أسماء شخصيات الموتى السائرون ، لذا فقد تضمن المسلسل العديد من الشخصيات الأجنبية الشهيرة المختلفة ، والجدير بالذكر أن العديد من الشخصيات الرئيسية شاركوا فيه وهناك بعض الشخصيات المتكررة ، و وجاءت أسماء شخصيات الموتى السائرين على النحو التالي:

علاقات فرانك دار ابونت

واستكمالا للحديث عن اسماء شخصيات الموتى السائرون، والجدير بالذكر على أنه قد ظهر في المسلسل العديد من الممثلين والشخصيات الذين عملوا مع فرانك دار ابونت والذي طور الملسلسل، والذي جاء من بينهم لوري هولدين بشخصية أندريا وجيفري دمان بشخصية دايل هورفات، وميليسا مكبرايد بشخصية كارول بيليتير وسام ويتوير، وأيضا قد ظهر مع غابرييل باريخا بشخصية موراليس، وجميعهم قد ظهروا في فيلم فرانك دار ابونت من عام 2007م.

الجوائز والترشيحات مسلسل الموتى السائرون

وبعدما تحدثنا عن اسماء شخصيات الموتى السائرون، بالتالي فإن المسلسل قد حقق نجاحا كبير في مختلف دول العالم وحصل على نسبة مشاهدات عالية، وقد حصل على العديد من الجوائز والترشيحات والتي قد جاء من ضمنها الاتي:

  • رشح مسلسل الموتى السائرون لجائزة أفضل مسلسل تلفزيوني جديد لجوائز نقابة الكتاب الأمريكيين عام 2011.
  • حصل على أفضل مسلسل دراما في حفل جوائز غولدن غلوب الثامن والستون.
شاهد أيضاً:   كم عدد ابناء انجلينا جولي بالتبني

 

تصنيف مسلسل الموتى السائرون

وبعد أن تحدثنا عن أسماء شخصيات ميت يمشي ، وبعد ذلك حصل المسلسل على أعلى معدلات مشاهدة في تاريخ البرامج التليفزيونية التي عرضت على محطات الكيبل ، والجدير بالذكر أنه في الثالث إلى السادس الموسم ، حصل على أكبر عدد من المشاهدين الذين تتراوح أعمارهم بين 18-49 عامًا ، وبلغ عدد مشاهدي الحلقة الأولى من الموسم الخامس 17.3 مليون مشاهد ، وفي عام 2016 أظهرت دراسة أجرتها صحيفة نيويورك تايمز ، ووضعت مسلسل The Walking Dead في قائمة أكثر خمس مسلسلات شعبية على فيسبوك.

والجدير بالذكر على أن أحداث المسلسل قد بدأت بعد انتشار الفيروس المعد حول العالم، وقد حول هذا الفيروس الناس إلى أموات سائرين يطاردون الناس الأحياء والحيوانات محاولين أكلهم، وتجذبهم للأصوات ورائحة البشرة، كما ويصيبون كل من عضوا أو خدشوا بالعدوى التي تحولهم تدريجيا لموتى سائرين.

 

كم عدد مواسم مسلسل الموتى السائرون

هناك الكثير من التساؤلات التي جاءت حول عدد المواسم التي جاءت لمسلسل الموتى السائرون، والجدير بالذكر على أنه قد بلغ عدد المواسم حوالي أحد عشر موسم ( 11 )، وحوالي  177 حلقة وفيما يلي سنضع لكم جدول تفاصيل عرض المسلسل:

الموسم عدد الحلقات تاريخ البث الأصلي
أول بثّ آخر بثّ
1 6 31 أكتوبر 2010 5 ديسمبر 2010
2 13 16 أكتوبر 2011 18 مارس 2012
3 16 14 أكتوبر 2012 31 مارس 2013
4 16 13 أكتوبر 2013 30 مارس 2014
5 16 12 أكتوبر 2014 29 مارس 2015
6 16 11 أكتوبر 2015 3 أبريل 2016
7 16[7] 23 أكتوبر 2016 2 أبريل 2017
8 16 22 أكتوبر 2017 15 أبريل 2018
9 16 7 أكتوبر 2018 31 مارس 2019
10 22 6 أكتوبر 2019

 

وبذلك الشرح البسيط حول المسلسل الأمريكي الموتى السائرون قد توصلنا إلى ختام ونهاية المقال، والذي من خلاله قد وضعنا لكم اسماء شخصيات الموتى السائرون وبعض التفاصيل حول تصنيف المسلسل وعدد مواسمه الحادية عشر.

شاهد أيضاً:   من هو زوج فرح الصراف ويكيبيديا
زر الذهاب إلى الأعلى