شخصيات أدبية

اسماء كاتبات روايات سعوديات

اسماء كاتبات روايات سعوديات الرواية والقصة جزء من شخصية الكاتب ، فهو يمزج في تفاصيلها قدرة خياله ، القصص عبارة عن سرد للتفاصيل بمصطلحات مهنية تشير في النهاية إلى ثقافة الكاتب. إن أسلوب الكتابة الذي يتبناه الكاتب لنفسه هو أهم عنصر لبناء قصة أو رواية. لأنه يساعد على إتقان اختيار الكلمات والكلمات لكي يصل القارئ إلى ما يريد. وتسعى جاهدة لتحقيق ذلك من خلال الدراسة ، يهدف الكاتب إلى تحقيق الإصلاح الاجتماعي أو الترويج لأي تعليقات من المواقف المجتمعية وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نتعرف على اسماء كاتبات روايات سعوديات .

أشهر اسماء كاتبات روايات سعوديات

نجحت المرأة السعودية في ترسيخ مكانتها وحضورها في العديد من المجالات والمنتديات الدولية والمحلية ، حيث استطاعت تمثيل بلدها في عدة مجالات وتميزت في كل ما قدمته رغم المنافسة الكبيرة ، إلا أن نجحت المرأة السعودية في الحصول على العديد من الجوائز المهمة وحصلت على العديد من الجوائز خاصة في المجال الأدبي. انتشرت الروايات السعودية حول العالم وتحظى بشعبية كبيرة.

ومن أشهر الكاتبات السعوديات :

الكاتبة رجاء عالم

كاتبة وكاتبة سعودية من مكة المكرمة ، عبرت عن البيئة المكية الحجازية من خلال كتاباتها ، وأنتجت العديد من المشاركات الأدبية والروايات ، بالإضافة إلى فوزها بجائزة البوكر العالمية ، وترجمت رواياتها إلى العديد من اللغات ، ومن بينها أشهر اللغات هي طوق الحمام ، الرقص على سن الشوكة ، طريق الحرير.

الكاتبة بدرية البشر

هي كاتبة وروائية وإعلامية. هي أول امرأة عربية تحصل على جائزة أفضل عمود صحفي في حفل توزيع جوائز الصحافة العربية. لها العديد من الروايات التي حققت نجاحات كبيرة ، ومن أهمها روايات هند والعسكر ، وشارع حب العشا ، وزوار الخميس ، والأرجوحة.

شاهد أيضاً:   من هو الشاعر تركي بن عبدالرحمن السيرة الذاتية

الكاتبة ليلى الأحيدب

روائية وكاتبة قصة قصيرة سعودية ، كتبت مجموعتها الأولى عام 1997 ، بالإضافة إلى ترجمة العديد من قصصها إلى اللغة الإنجليزية في العديد من المجلات المختلفة. في عام 2009 ، نشرت روايتها الأولى بعنوان عيون الثعالب.

الكاتبة رجاء الصانع

وهي الروائية التي احتلت المرتبة 37 في العالم بين أقوى الشخصيات تحت سن الأربعين ، ومن رواياتها بنات الرياض التي صدرت عام 2005 ، ورشحت روايتها لجائزة دبلن العالمية للأدب عام 2009 ، وترجمت روايتها إلى أكثر من أربعين لغة. إنه عالمي وقد بيع منه 3 ملايين نسخة حول العالم.

الكاتبة أميمة الخميس

كاتبة وروائية نجحت في الحصول على جائزة أبها للقصة عام 2001 ، وترجمت بعض أعمالها إلى العديد من اللغات منها الإيطالية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والكورية والأردية. رشحت لجوائز دولية منها الورفة وزيارة الصجعة.

الكاتبة أثير النشمي

هي روائية وكاتبة شابة كتبت العديد من الروايات التي نجحت في تحقيق شعبية كبيرة ، من بينها أحببتك أكثر مما ينبغي ، سامحني ، ضاع.

الكاتبة كوثر الأربش

هي كاتبة وشاعرة وكاتبة سعودية ، ولها كتاب شعري بعنوان دخلت بلدك بأسماءك ، بالإضافة إلى العديد من المجموعات القصصية التي حظيت باهتمام كبير من المتابعين. ولدت في الأحساء ، وحصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة الملك فيصل.

اسماء كاتبات روايات سعوديات, اسماء كاتبات روايات سعوديات

زر الذهاب إلى الأعلى