تسلية وترفيه

اسم من ثلاث حروف يحملك لاي مكان

اسم من ثلاث حروف يحملك لاي مكان أحجية هو أحد الألغاز التي يفضلها الكثيرون لتحفيز الدماغ ، وتنتشر الألغاز بشكل واسع حول العالم ، وفي مختلف المجالات ، بما في ذلك الألغاز الرياضية والعامة والثقافية ، والاستخدام من الألغاز تتزايد أكثر في مختلف المسابقات ، وخلال المقال الآن سنتعرف عبر موقعي على إجابة لغز اسم من ثلاث حروف يحملك لاي مكان.

لغز اسم من ثلاث حروف يحملك لاي مكان

اسم من ثلاث حروف يحملك لاي مكان إذا حذفت أول حرف منه أصبح اسم عظيم الشأن، وإذا حذفت الحرف الأوسط أصبح عدو للإنسان، وإذا حذفت الحرف الأخير أصبح شيء غالي الثمن، وإذا عكست ترتيب الأحرف أصبح شيء يقشعر منه الجسم الإجابة هي “درب

 

 دلالات لغز اسم من ثلاث حروف يحملك لاي مكان

  • عدو للإنسان: دب؛ فالدب من أضخم الحيوانات التي عرفها الإنسان، حيث يتراوح وزن الدببة ما بين 300 كيلو جرام حتى 800 كيلو جرام وأكثر، ومع اختلاف أنواع الدببة المتعدة إلا أنها تظل جميعها عدوة للإنسان نظرًا لتشكيلها الجسماني من مخالب وغيرها.
  • شيء غالي الثمن: در؛ فالدر هو كل ما هو ثمين، وذو قيمة عالية، وتستخدم كلمة الدر للإشارة إلى ما هو غالي الثمن.
  • شيء يقشعر منه الجسم: برد:؛فلا يوجد أكثر من البرد ليقشعر منه جسم الإنسان، فقد يكون هناك عدة عوامل تثير قشعريرة الجسم، إلا أن البرد يظل هو العامل الأساسي والأول في قشعرة الجسم.

 

تعريف كلمة درب

كلمة درب: هي اسم،وجمعها: أدراب، أو دروب، أو دراب.

معنى كلمة الدرب: المدخل الضيق، المضيق في الجبال، باب السكة الواسع، جميع الطرق التي توصل إلى ظاهر البلد، مكان يوضع فيه التمر حتى يجف، فالمقصود من كلمة درب هو الطريق الذي يتخذه الإنسان ليصل إلى مكان معين يرغب في الوصول إليه، مما يمكن استخدام الاسم كذلك كتعبير معنوي، حيث يمكن الإشارة إليه على أنه طريق الوصول إلى هدف محدد.

شاهد أيضاً:   اسماء قروبات تضحك للواتس اب والفيس بوك

بهذا ينتهي مقالنا عن حل لغز اسم من ثلاث حروف يحملك لاي مكان، والذي تعرفنا من خلاله على حل اللغز وهو كلمة درب، مع التعرف على حل جميع الدلالات الموجودة في اللغز من در، ودب، ورب، وبرد.

زر الذهاب إلى الأعلى