طب وصحة

اضرار منتجات العناية بالمهبل المعطرة

اضرار منتجات العناية بالمهبل المعطرة ، تبحث الكثير من النساء عن رائحة مهبلية جميلة ومنعشة ، ولهذا يوجد العديد من المنتجات التي تنظف المهبل مع ترك رائحة طيبة له بعد التنظيف ، لذلك إذا مررت بالصيدلية ستجد العديد من المنتجات لتنظيف المهبل وتعقيمه. والتي تعطي أيضا رائحة رائعة للمهبل ، وعلى الرغم من الدعاية الإعلامية والتسويقية لهذه المنتجات لتشجيع النساء على استخدامها ، إلا أن أطباء أمراض النساء لا يفضلونها وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نتعرف على اضرار منتجات العناية بالمهبل المعطرة.

منتجات العناية بالمهبل المعطرة

الصيدليات مليئة بالعديد من المنتجات لتطهير المهبل وإنعاشه ، والتي يزعم المصنعون أنها تمنح المهبل رائحة أفضل وإحساسًا أنظف.

هذه المنتجات التي يتم الترويج لها كمنتجات صحية غير ضرورية في الأساس ، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تسبب تهيجًا في المهبل وتؤدي إلى تفاقم الالتهابات المهبلية ، وهذا ما يقوله أطباء أمراض النساء ، فإن المهبل لديه عملية تنظيف ذاتي ، لذلك لا توجد منتجات خاصة للحفظ. لصحة نظافة المهبل ، ليس من الضروري استخدام هذه المنتجات لإضافة رائحة للمهبل.

في حال اعتقدت الأنثى أن هناك رائحة غريبة ومختلفة تنبعث من مهبلها ، فيمكنها الذهاب إلى طبيب أمراض النساء على الفور لمعرفة السبب ، وعلاجها.

المهبل له رائحة طبيعية خاصة به

في الواقع ، السبب وراء فكرة أنه من المفترض أن تشم رائحة المهبل هو الإعلان عن المنتجات الخاصة بها وتسويقها ، ولكن وفقًا لأطباء أمراض النساء ، فإن هذا بعيد كل البعد عن الحقيقة ، فلا داعي لرائحة المهبل مثل رائحة الحديقة. أو الزهور حتى منتجات تنظيف المهبل ليست ضرورية ، بما في ذلك الصابون الذي يمكن أن يسبب الكثير من المشاكل ، إلا إذا قمت بمراجعة طبيب أمراض النساء الخاص بك ، والذي قد يوصي بشيء مثل هذا في بعض الحالات.

شاهد أيضاً:   علاج تعرق اليدين

الدوش المهبلي

من أشهر منتجات التنظيف المهبلي الدوش المهبلي ، حيث يدفع سائلًا مثل الماء أو أي سائل منظف إلى المهبل ، حيث تحتوي هذه المنتجات غالبًا على روائح إضافية ، والتي يمكن أن تسبب بعض المشاكل ، على سبيل المثال ، يمكن أن تسبب هذه روائح ، تهيج ، التهاب ، ألم وحكة.

بالإضافة إلى ما سبق ، إذا كانت المرأة مصابة بأمراض معدية مثل الخميرة ، على سبيل المثال ، أو أي عدوى بكتيرية مهبلية أخرى ، فإن عملية تنظيف الدوش المهبلي يمكن أن تتسبب في دفع الماء إلى المهبل ، وهذا قد يؤدي إلى تكون البكتيريا والماء. دفعت إلى أجزاء أخرى أعمق داخل المهبل. لم يصابوا في المقام الأول مما يسبب زيادة في العدوى.

طريقة الاعتناء بالمهبل

في النهاية يجب العناية بالمهبل ولكن بالطريقة الصحيحة حتى لا تتسبب في أي نتائج عكسية. يجب غسل الفرج من الخارج جيداً بالماء الدافئ ، وإذا أردت استخدام الصابون فمن الممكن استخدام صابون لطيف لا يسبب أي تهيج للجلد ، ويجب الابتعاد عن روائح الصابون لأنها يمكن أن تسبب تهيج المهبل. تجنب دخول الكثير من الماء والصابون إلى المهبل. بعد الغسيل ، يجب تجفيف هذه المنطقة برفق باستخدام منشفة نظيفة ومناسبة.

ينصح بغسل الفرج وفتحة الشرج والمنطقة الواقعة بين الفرج وفتحة الشرج جيدا كل يوم ، ويفضل الغسل من الأمام إلى الخلف. التهابات الفرج.

اضرار منتجات العناية بالمهبل المعطرة, اضرار منتجات العناية بالمهبل المعطرة, اضرار منتجات العناية بالمهبل المعطرة

زر الذهاب إلى الأعلى