دول الخليج

افخم احياء الرياض بالترتيب

معلومات عن مدينة الرياض

افخم احياء الرياض بالترتيب: الرياض هي عاصمة الجمال حيث تحتوي على أرقى الأحياء وتتميز بمساحتها الكبيرة وأكبر المرافق والمباني. كما تحتوي على مراكز تجارية فاخرة كونها عاصمة المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى سفارات وقنصليات والعديد من المراكز الحكومية المهمة.

تبلغ مساحة مدينة الرياض 380 ألف كيلومتر مربع ، أي ما يقرب من 20 بالمئة من مساحة المملكة العربية السعودية ، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب سبعة ملايين وستمائة وسبعة وسبعين ألف نسمة ، ومدينة الرياض تتميز بالموقع المتميز حيث أنها قلب المملكة العربية السعودية بين درجات الطول 4200 و 4817 شرقاً وخطي عرض 1900 و 2745 شمالاً ، وتتميز بفخامة البناء المعماري ، حيث تضم جامعات ومراكز وأسواق والحصون والقصور الفخمة والفاخرة ،يوجد في مدينة الرياض العديد من المتاحف التي تدل على الحضارة العظيمة ، حيث أنها قريبة من مكة المكرمة ، حيث تفصل بينها مسافة 866 كيلومترًا فقط ، وهذا لا يعتبر عددًا كبيرًا نظرًا لاتساع مساحة المملكة العربية السعودية.

تتمتع مدينة الرياض بمناخ معتدل نوعًا ما ، حيث يكون هواءها باردًا في الشتاء ، وفي الصيف يكون الجو حارًا بسبب طبيعة البيئة الصحراوية. كما تتميز مدينة الرياض بتنوع سكانها وتعدد جنسياتهم ودياناتهم. هو مركز عالمي ضخم يضم الكثير من العمالة الوافدة من الخارج ، كونه أكبر مركز اقتصادي في المملكة العربية السعودية ، يتجاوز إنتاج المدينة 80 مليار ريال سعودي ، خاصة وأن الرمز البريدي لجميع أحياء الرياض كان 11421 ولكن بسبب التطور السكاني الهائل في المدينة ، تم تقسيم المدينة إلى محافظات ، ولكل حي رمز بريدي خاص.

تتميز الرياض باحتوائها على العديد من المرافق السياحية المتميزة التي أهلتها في السنوات الأخيرة ، لتكون مزارًا عالميًا ووجهة للسياح من جميع الجهات ، الذين يأتون لمشاهدة المتاحف والتراث الكبير ، كما يستمتع السائحون بالأحياء القديمة والعراقة. ناطحات سحاب ساحرة ، حيث تجمع المملكة الآن بين نبل الماضي وتطور الحاضر والمستقبل لتكون أسطورة في الجمال.

شاهد أيضاً:   كم الطول المطلوب في الامن العام

أرقى أحياء شمال الرياض بالترتيب

يوجد العديد من الأحياء في مدينة الرياض ، كل حي له طابع خاص ويضم مجموعة من السكان من مختلف الثقافات والجنسيات ، ولكن جميع أراضيها مميزة وجميلة ولها بريق لا ينسى في الأذهان ، حيث يوجد مجموعة من الأحياء الفخمة والفاخرة للغاية ، ومن بين أسماء أحياء الرياض الفخمة أنه يذهب لأصحاب الذوق الرفيع ومنها:

  • حي الياسمين

من أهدأ أحياء مدينة الرياض ، حيث تتميز بطابعها الفخم والهادئ ، وتتميز الشوارع بالنظافة الشديدة والرقي والرفاهية ، حيث يقع حي الياسمين شمال الرياض ويقع مباشرة على طريق الأمير سلمان وحي النرجس ، وهو قريب جدًا من حي الصحافة أحد الأحياء الجميلة والمتميزة بمدينة الرياض.

يتميز حي الياسمين بتوافر المرافق الممتازة ، حيث يحتوي على حدائق خضراء ومراكز شرطة توفر الأمن والأمان في جميع الأوقات. كما يتميز الحي بتوافر المرافق الحكومية والمستشفيات العلاجية والمدارس والمعاهد. تتوفر جميع خدمات الترفيه والطعام مثل المطاعم والأسواق والنوادي.

  • حي الصحافة

حي الصحافة من أرقى أحياء مدينة الرياض ، ويقع شمال الرياض على طريق أنس بن مالك. سميت منطقة الصحافة لأنها مركز لمواقع الصحف ووكالات الأنباء في المملكة العربية السعودية. كما يضم الحي مجموعة من المؤسسات الإعلامية.
يتميز الحي برفاهية المباني والعقارات ، ولا يسكنه إلا نخبة المجتمع ، لأن أسعار المباني ليست منخفضة ، والحي مزدحم بالفيلات والمباني الفاخرة.يتميز الحي بوجود نادي الشباب الرئيسي وحوالي ثلاثين مدرسة. يتميز الحي بوجود العديد من المساجد والحدائق ومراكز الشرطة ومحطات الوقود. كما يتميز الحي بوجود العديد من المحلات التجارية والمطاعم والنوادي.

أرقى أحياء جنوب الرياض بالترتيب

يضم جنوب الرياض مجموعة من الأحياء الراقية التي تتميز بقربها من طريق الحجاز ورفاهيتها ورقيها. كما تتميز بوجود العديد من المرافق الحكومية المهمة والمراكز التجارية الأساسية والمراكز التعليمية كالمعاهد والمدارس والأحياء الراقية جنوب الرياض:

  • حي العزيزية
شاهد أيضاً:   متى تم افتتاح ابراج الكويت أي عام

يعتبر حي العزيزية من أهم وأرقى أحياء جنوب الرياض. يقع الحي على طريق عرفات. يحدها من الشرق طريق الخرج ، ويتميز الحي بتوافر العديد من المدارس والمراكز الطبية والصحية ، ليس فقط هناك العديد من المساجد والمتاجر ومراكز الأسواق يوجد في حي العزيزية العديد من المرافق الترفيهية والحدائق الجميلة. كما يضم مقاهي ومطاعم مميزة.

  • حي بدر

من الأحياء الفاخرة في مدينة الرياض والتي تقع في جنوب العاصمة وتتميز بوجود العديد من المدارس والمساجد والمراكز التجارية كما يتميز الحي بالشوارع الفخمة والمنظمة للغاية ، والحي بأكمله مجهز على أعلى مستوى لتلائم مدن أوروبا ، حيث تم افتتاح مشروع بدر ضمن التطورات العمرانية الحديثة في المملكة.

أرقى أحياء شرق الرياض بالترتيب

تتركز أفخم أحياء مدينة الرياض في الشمال والجنوب ، وتحتوي منطقة شرق الرياض على بعض من أرقى الأحياء ، لكنها تعتبر سكنًا لذوي الدخل المتوسط ​​، نظرًا لوجود العديد من المباني الهادئة والمتوسطة الثمن ، وهي تتميز بالرقي والبساطة معًا ، ومن بين الأحياء المرموقة بشرق الرياض:

  • حي الرمال

حي الرمال حي راق وفاخر ، ويعتبر من الأحياء التي شهدت اتجاها معماريا وعمريا كبيرا في الآونة الأخيرة. لذلك ، أصبحت وجهة للمقيمين ، الذين يحبون ويهدفون إلى توافر السكن بأسعار خاصة ومساحات مختلفة. يتميز حي الرمال بتوافر المزيد من الخدمات والمرافق ، فهو وجهة تجارية مهمة تحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي والمنافذ التجارية. كما يوجد بالحي العديد من المساجد والمناطق الترفيهية.

  • حي اليرموك

يعتبر حي اليرموك من الأحياء المخصصة لعشاق التميز ، حيث يضم الحي العديد من المرافق والمناطق الترفيهية والعديد من المطاعم المختلفة. كما أنها وجهة للمستأجرين والوافدين نظرًا لتوافر الخدمات وقربها من جميع الخدمات. يتميز الحي بتوافر المدارس الخاصة والعديد من المستشفيات والمرافق الصحية ، كما يحتوي الحي على مجموعة كبيرة من المساجد ومراكز التسوق ، ومن أشهر مراكز التسوق الكبيرة مركز حي اليرموك ، أو كما يطلق عليه اليرموك مول.

شاهد أيضاً:   طريقة معرفة اذا كان لديك سجل تجاري في السعودية بالخطوات

أرقى أحياء غرب الرياض بالترتيب

تقع الأحياء غرب مدينة الرياض بالقرب من جامعة الملك سعود ، وهي من أرقى المناطق في مدينة الرياض.
كما أنها وجهة للطلاب والوافدين لقرب الحي من الجامعة ، ومن أرقى أحياء غرب الرياض:

  • حي طويق

طويق هو مركز ترفيهي متميز ، ومركز تجاري كبير ، حيث يحتوي حي طويق على حافة العالم وهو جبل كبير يسمى جبل طويق ، وحي طويق قريب من مطار الملك خالد الدولي ، كما يعتبر الحي من الأحياء الراقية حيث يحتوي على مراكز طبية وترفيهية ومدارس ومحلات تجارية ومراكز تجارية. كما يتميز الحي بتنوع المباني ، حيث يحتوي على العديد من الفلل ، ومساكن الطلاب ، والمساكن الخاصة للعائلات السعودية العريقة.

  • حي نمار

يعد من الأحياء المتميزة في مدينة الرياض ، حيث يتميز بوجود العديد من الخدمات الترفيهية والأساسية. يوجد بالحي مجموعة من المدارس والعديد من المراكز الصحية والمساجد والمولات ومراكز التسوق. كما يحتوي الحي على مجموعة من الأبنية الراقية المخصصة لعشاق الهدوء والتميز. يقع في موقع متوسط ​​لجميع الخدمات وبه العديد من المناطق الترفيهية الهامة. من بينها منتزه نمار المميز وبحيرة سد نمار ، ومن أهم مميزات الحي وجود الشلال المميز.

افخم احياء الرياض بالترتيب, افخم احياء الرياض بالترتيب, افخم احياء الرياض بالترتيب, افخم احياء الرياض بالترتيب, افخم احياء الرياض بالترتيب, افخم احياء الرياض بالترتيب