العناية بالوجه

افضل الفيتامينات لنضارة الوجه

أفضل الفيتامينات لنضارة الوجه  لأن هذه الفيتامينات تعمل على منح بشرتك الحيوية والنضارة والإشراق بطريقة تجعلك تبدين متألقة وأصغر من عمرك بسنوات عديدة. تساهم هذه الفيتامينات أيضًا في محاربة شيخوخة الجلد والتجاعيد واصفرار الوجه والتعب.

افضل الفيتامينات لنضارة الوجه

إليك أفضل الفيتامينات لنضارة الوجه التي يمكنك استخدامها على شكل أقراص في عبوات ستجدها في الصيدليات ، بشرط اتباع تعليمات الطبيب بالجرعة المناسبة لك ، أو يمكنك الاستفادة من هذه الفيتامينات باختيار الأطعمة الغنية بها.

فيتامين سي

وهو من أهم الفيتامينات المعجزة للبشرة الشابة والمرطبة ، فهو يعمل على الحفاظ على نضارة البشرة حيث يحارب فيتامين سي علامات الشيخوخة والإرهاق ، ويمنح البشرة اللون الوردي عن طريق إزالة الشحوب والصفرار ويحفز إنتاج الكولاجين في الجلد الكولاجين هو البروتين المسؤول عن تماسك الجلد. يتوفر معظم هذا الفيتامين في الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال والخضروات مثل البروكلي والقرنبيط والطماطم.

فيتامين هـ

يشتهر بكونه من الفيتامينات التجميلية لأنه يجدد خلايا البشرة ويرطبها ويحارب الجفاف وبالتالي يمنحها نضارة ومقاومة للشيخوخة.

يمكنك الحصول على فيتامين هـ من مصادر الغذاء الطبيعية مثل الزيتون وبذور عباد الشمس والفول السوداني والمكسرات وجنين القمح والخضروات الورقية.

فيتامين أ

يساعد فيتامين (أ) على بناء أنسجة الجلد ، ومحاربة علامات الشيخوخة ، ومحاربة جفاف الجلد وتقشره ، مما يمنحه مظهرًا منتعشًا ومشرقًا. كما أنه يشفي البثور على الوجه.

المصادر الطبيعية لفيتامين أ هي: الخضار الورقية والحليب والجزر والقرع والكبد والبيض.

فيتامين B1 “ب1”

يحسن هذا الفيتامين إشراق البشرة ونضارتها ، ويحفز الدورة الدموية في الجسم ، ويحارب حب الشباب ويعطي البشرة لونًا أحمر.

شاهد أيضاً:   كيفية علاج حب الشباب في 3 ايام بالاعشاب الطبيعية

يمكن العثور على مصادر فيتامين ب 1 في صفار البيض والمكسرات والزبيب ، وفي الحبوب مثل القمح والشعير والعدس والفول ، بالإضافة إلى الخضار الورقية.