الرياضةرمضان

افضل اوقات المشي في رمضان

افضل اوقات المشي في رمضان، من المعلوم أن للمشي أهمية كبيرة على صحة المرء، كذلك، القيام بالعديد من التمارين الرياضية، والتي تقلل الإصابة بمرض السكري، فيما أن للمشي أهمية كبيرة لدعم صحة القلب بشكل عام، ومع قدوم شهر رمضان يهتم الكثير بمعرفة، افضل اوقات المشي في رمضان، وذلك للقيام بهذا السلوك الصحي يومياً، لتجنب الأمراض وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض افضل اوقات المشي في رمضان.

 

افضل وقت للمشي في رمضان لانقاص الوزن

تعتمد فوائد المشي بشكل عام على ثلاث، ومنها مدة التمرين الذي يقوم به الفرد، بالإضافة إلى ذلك، شدة الترمين وعدد المرات التي تم فيها التكرار، فيما أن المشي يعد من التمارين الهامة، التي تمنح الجسم قوام سليم، وجسد صحي، حيث أشارت الدراسات الحديثة، إلى أن المشي لمدة ساعة يومياً، من الامور الهامة التي تدعم الصحة للمرء، حيث تقلل هذه الممارسات الصحية من معدل الوفيات بين كبار السن.

مع قدوم شهر رمضان يسعى الكثير للمشي خلال اليوم، ولذلك تداول الكثير، افضل اوقات المشي في رمضان، حيث تعد الساعة التي تسبق ساعة الافطار من أفضل ساعات المشي خلال رمضان المبارك، فيما أن هذا يعطي الجسم فوائد صحية جليلة، كتنشيط عملية التمثيل الغذائي، والعمل على حماية الجسم لدى الصائم من عسر الهضم، وتنشيط عمليات الأكسدة وانتاج الطاقة في جسم الانسان، كما أن من افضل اوقات المشي في رمضان، المشي بعد الافطار بساعتين أو ثلاث في حال شعر الصائم بتعب بممارسة المشي قبل الافطار.

افضل وقت للمشي في رمضان لمرضى السكر

يمكن لمريض السكري أن يمارس الرياضة عبر العديد من التمارين الرياضية، خلال شهر رمضان، بحيث يتم الحفاظ على مستوى النشاط البدني، وذلك لأجل الحفاظ على مستوى السكر في الدم، كما ويجب ممارسة المشي بشكل معقول حتى لا يصاب الجسم بانخفاض في معدل السكر، خاصة في فترات المشي قبل الافطار، علاوةً على ذلك، أشارت العديد من الدارسات، أن أفضل وقت للمشي يكون بعد موعد الافطار في رمضان لمدة تصل من 30 إلى 45 دقيقة.

حيث يجب على مريض السكري أن يحافظ على مستوى ترطيب الجسم وشرب سوائل كافية، وذلك يمكن أن يعتبر صلاة التراويح جزءً من هذه التمارين الرياضية، وعلى مريض السكري أن يكون حاملاً لزجاجة الماء تجنباً لحدوث أي جفاف، فيما يتم يكون متابعاً لكافة مستويات السكر في الدم، فالمشي أحد الرياضات الهامة لمرضى السكري دون الافراط في ذلك.

 

افضل وقت رياضة المشي في رمضان

افضل اوقات المشي في رمضان، من أكثر التساؤلات التي اهتم العديد من الأفراد لمعرفتها، فهناك عدد كبير من الناس يلجئون إلى ممارسة المشي خلال شهر رمضان، كذلك لأجل التخلص من الخمول الذي قد يصيب الصائم، والعمل على تنشيط الدورة الدموية، حيث يكون أفضل وقت للمشي في رمضان :

  • يشير الخبراء إلى أن أفضل وقت لممارسة الرياضة أو المشي، هي الساعة التي تسبق موعد الافطار.
  • أو المشي بعد ثلاث ساعات بعد الإفطار، ولكن يبقى الموعد قبل الإفطار أفضل للمشي.
  • ينصح بإداء الرياضة لمدة 30 دقيقة إلى ساعة يومياً، بحيث يتم التدرج في ذلك، فيبدأ الشخص بالمشي لمدة عشر دقائق ثم ربع ساعة ليصل إلى النصف ساعة.
  • عليك ارتداء أحذية تشعرك بالراحة اثناء المشي.

ايهما أفضل المشي قبل الفطور أو بعده

تعد الرياضة نظام يومي مهم يتبعه الكثير من الناس، ومع قدوم شهر رمضان، يكثر الناس بممارسة المشي كونه يساعد على تنظيم الانسولين في حال كان المشي على معدة فارغة، كما على الفرد تجنب اي ممارسات رياضية شديدة كرفع الأثقال أو الجري لمسافات طويلة، وخاصة في فترات الصيام، وعلى الشخص أن يتناول وجبات غذائية صحية على وجبيّ الفطور والسحور، مما يمكنه من أداء وممارسة رياضة المشي بشكلها الجيد.

للمشي فوائد عديدة، منها التقليل من الوزن الزائد، كما أنها تقلل الوزن للراغبين في انقاصه، فيما أن المشي قبل الافطار، يساعد على زيادة كتلة العضلات الخالية من الدهون في جسم الانسان، فيما أن المشي يساعد على خفض مستويات الكولسترول الضار، وتعزيز صحة العظام والعمل على تقويتها، كما له الأثر الفعال على صحة القلب، وتقلل الإصابة بأمراض القلب بشكل عام، ولذلك فقد بين الخبراء أن المشي قبل الافطار أفضل من بعد المشي بعد الافطار، ولكن لا يعني ذلك أن المشي بعد الإفطار غير جيد.

 

تجربتي مع المشي قبل الفطور

يساعد المشي على تقليل الوزن لدى الراغبين في انقاص الوزن. فيما أن للمشي أهمية كبيرة تعود بالنفع على كافة الأجهزة داخل جسم الانسان. فيما أن للمشي دور كبير في التمتع بجسم خالي من الأمراض، علاوةً على ذلك. يقلل الاصابة من مرض السمنة، وقد بينت الكثير من السيدات تجربتها في المشي قبل الفطور، ومنها :

التجربة الأولى

كنت أعاني من زيادة في الوزن، وقد لجأت للعديد من الاعشاب دون فائدة. إلى أن نصحنى أصدقائي بأن أدوام على المشي مع تناول أكل صحي، وخاصة في شهر رمضان. وبالفعل داومت على المشي قبل الافطار بساعة، وبعض الأحيان كنت أمارس المشي لمدة نصف ساعة. كوني كنت أشعر أنها كافية، كذلك، فقد نقص وزني وبشكل ملحوظ بعد أسبوعين من التزامي.

التجربة الثانية

أعاني من مرض السكري، وكنت أشعر بالدوار خلال فترة الصيام، إلى أن ذهبت للمشي قبل الافطار وكنت لا أطيل بذلك. فقط كنت أتمشى لمدة 20 دقيقة. وهذا كان كافياً لي لشعوري بالنشاط والطاقة. كما ومارست المشي بعد الافطار لمدة نصف ساعة في الأيام التي لم أستطع ممارسة المشي بها قبل الافطار.

افضل اوقات المشي في رمضان، كون رمضان من الشهور الفضيلة. التي يتنوع فيها المسلمين ما بين العبادة والتقرب إلى الله، وما بين ممارسة الرياضة التي تمد الجسم بالطاقة. والحصول على كافة الفوائد التي تندرج من ممارسة المشي. كأهم الممارسات التي يفعلها الكثير قبل الافطار في رمضان أو بعده.

افضل اوقات المشي في رمضان, افضل اوقات المشي في رمضان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page