تكنولوجيا

افضل برامج تصوير للايفون

افضل برامج تصوير للايفون تأتي بهدف تحويل كاميرا الأيفون إلى جزء افتراضي يجسد الواقع، حيث تعد برامج التصوير الاحترافية معزز قوي لقدرة كاميرا، الهاتف ويزخر متجر APP Store بالعديد من برامج الكاميرا المتميزة للأيفون والتي تمنح المستخدم تجربة تصوير رائعة يمكن من خلالها التقاط صورًا لأجمل الذكريات بدقة ونقاء ووضوح لا مثيل له وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض افضل برامج تصوير للايفون.

 

افضل برامج تصوير للايفون

تأتي هواتف أيفون مزودة بكاميرات رائعة وتعد من أفضل أنواع الكاميرات التي يمكن التقاط صور بها أو تصوير لقطات حية، إلا أن تطبيقات فلاتر التصوير تزيد من إمكانيات الكاميرا وخاصة إذا كنت تبحث عن صور احترافية، ومن أفضل برامج تصوير للأيفون:

 

برنامج Camera+ 2

من أفضل برامج تصوير الأيفون وبرنامج تشغيل IOS حيث يمنح المستخدم خيارات متعددة تسمح بتعديل الصور وضبطها بالإضافة إلى سهولة تشغيل البرنامج والحصول على صور احترافية.

يوفر التطبيق العديد من خصائص المونتاج كما يوازن اللون الأبيض وتعديل سرعة الغالق ويوفر إمكانية التصوير عبر تنسيق RAW لالتقاط صور ذات جودة عالية.

يوفر برنامج CAMERA+2 إمكانية ضبط المؤقت الزمني والتبديل بين كل من فلاش الكاميرا الأمامي والخلفي، كما يضيف العديد من المرشحات

 

ويسمح بتقريب الصور حتى 6 مستويات، كما يأتي بواجهة مميزة وسهلة الاستخدام حيث توضح خصائص وخيارات البرنامج للاختيار من بينها.

من أهم مزايا التطبيق الحصرية السماح بإضافة تعديلات على أكثر من صورة في نفس الوقت وبالتالي يمكن استخدام التطبيق في إجراء التعديلات على مجموعات من الصور بدلًا من إجراء نفس التعديل على الصورة واحدة تلو الأخرى وضياع الوقت.

شاهد أيضاً:   استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل من الواتس

تطبيق VSCO

من التطبيقات الخاصة بكاميرا الأيفون ويعد من أفضل تلك التطبيقات حيث يتميز بواجهه بسيطة وغير معقدة وخالية من الفوضى،

بحيث يستخدمها المستخدم دون تشتيت وخاصة حال كان المستخدم لازال مبتدئ في مجال التصوير ورغم ذلك إلا أن التطبيق يأتي كأفضل تطبيق كاميرا احترافي للمحترفين أيضًا، ومن أهم مزايا التطبيق:

  • ضبط تركيز الصورة بصورة مستقلة.
  • إمكانية ضبط مستويات التعرض.
  • التحكم يدويًا في الكثير من عناصر التحكم لزيادة جودة الصور.
  • تعديل نسب تباين الصور يدويًا.
  • تعديل درجات حرارة الألوان يدويًا.
  • ضبط معدل السطوع.
  • ضبط نسب حساسية نظام تشغيل IOS.
  • ضبط درجات التشبع.

ولا يقوم التطبيق على فكرة التلاعب اليدوي في المؤثرات فقط بل يمكن للمستخدم استخدام عدة مرشحات وتأثيرات معدة مسبقًا والتي توفر المزيد من التأثيرات السينمائية التي تضفي جمالًا على الصور.

التطبيق متوافر بشكل مجاني إلا أن بعض إعدادات التطبيق لا تتوافر إلا في الإصدار الاحترافي المدفوع.

 

أفضل برنامج تصوير للأيفون لعام 2021

أفضل التطبيقات الاحترافية للتصوير للأيفون يمكن تحديده من خلال طبيعة احتياجات كل مستخدم وطبيعة الخصائص التي يحتاج وجودها أثناء التصوير،

حيث باتت كاميرا الهواتف الذكية واحدة من أهم الإمكانيات المعتمد عليها في التقاط الصور، ومن هنا يبحث المستخدمون عن برنامج احترافي يضمن لهم الحصول على صورة راقية وأفضل تلك التطبيقات:

تطبيق Halide Mark لكاميرا الأيفون

يأتي التطبيق بالمزيد من والمزايا وعناصر التحكم لتطبيقات كاميرات IOS حيث يمنح المستخدم ميزة التمرير السريع سواء للأعلى أو للأسفل ويمكن اتقان الميزة بسهولة.

يأتي التطبيق بعدة مرشحات وتأثيرات معدة مسبقًا بجانب المرشحات اليدوية، ويقدم للمستخدم شرح مبسط لاستخدام الأدوات وكيفية التحكم فيها عبر منحنى تعليمي مبسط لتخلق مستخدم محترف تصوير، هذا بالإضافة إلى إمكانيات التطبيق الأخرى والمتمثلة في:

  • تعديل مستوى التعرض عبر خاصية تمرير الشاشة.
  • إمكانية اختيار نوعية تنسيق جودة التقاط صورة.
  • التحكم في سرعة الغالق بحيث يمكن الوصول بها إلى 15 ثانية.
  • القدرة على ضبط مستويات حساسية آي أو أس.
  • الاستفادة من الميزة الحصرية عمق الذروة والمتاحة لهواتف أيفون المزودة بعدسة مزدوجة حيث يمكن من خلال تلك الميزة تحليل موضوع الصورة بتقنية ثلاثية الأبعاد.
شاهد أيضاً:   تحميل ايموفي القديم

رغم مزايا التطبيق إلا أنه يفضل تحميل برنامج مونتاج للتعديل على الصور، وعلى أي حال التطبيق مناسب للغاية للهواة والمبتدئين وسيجد المحترف أيضًا ما يحتاجه وخاصة في ظل وجود ميزة التمرير السريع.

 

أفضل تطبيق لتصوير احترافي بالأيفون

محترفو التصوير ممن يمتلكون هواتف أيفون يبحثون دائمًا عن افضل برامج تصوير للايفون التي تمكنهم من التقاط صور غير مألوفة،

وتتمتع بدقة ووضوح بخلاف ما هو شائع من برامج الفلاتر التي تظهر تأثيراتها بصورة ملحوظة مما يجعل الصور على غير طبيعتها، ومن أفضل برامج تصوير للأيفون حديثًا:

برنامج Slow Shutter Cam

من البرامج التي تم تصميمها للتخلص من قيود شركة آبل على خاصية سرعة الغالق المتاحة في برنامج الكاميرا الافتراضي، حيث يمنح التطبيق إمكانية ضبط الغالق لمدة تصل إلى 30 ثانية ويمكن التجكم في زيادة وقت الغالق من خلال تفعيل وضع الفلاش.

يمكن من خلال التطبيق تعديل مستويات الضبابية بالصور سواء وقت التقاط الصورة أو بعد التقاطها، وذلك بالاختيار من بين أوضاع التصوير ومنها Motion Blue والتي تسهل التقاط صور في حالة الحركة كحركة المياه.

أما ميزة Light Trait تأتي بغرض التقاط صورًا للحركة ليلًا كأضواء السيارات ويفضل عند التصوير من خلال البرنامج وضع الهاتف على حامل ثلاثي لمنع الاهتزاز.

برنامج تصوير فلتر للأيفون

من أشهر طرق تحسين الصور برامج الفلاتر حال تم اختيار أفضل فلتر للتصوير للأيفون، ورغم توافر الكثير من برامج الفلاتر إلا أن الأفضلية تكون من نصيب التطبيق الذي يمنح المستخدم مزايا حصرية وأفضل برامج تصوير فلتر للأيفون:

تطبيق فلاتر Snapseed  للأيفون

Snapseed  من برامج الفلاتر لتصوير الأيفون المفضلة لدى الكثيرين حيث يمكن من خلال التطبيق تحرير الصور والتحكم الكامل في الألوان من خلال أدوات تحرير متعددة ويسهل استخدامها.

شاهد أيضاً:   إصلاح الإملاء والنحو أثناء الكتابة في الجيميل Gmail

يمكن من خلال التطبيق إجراء تعديلات القص والتدوير على الصور بجانب تصويب الانحراف وتصحيح المنظور، كما يأتي بعدد كبير من الفلاتر التي تمكن من التحكم في ملمس الصورة وألوانها ويمكن من خلال الفلتر الاختيار من بين إطارات متنوعة وإمكانية إضافة نص للصورة.

التطبيق متاح مجانًا لكل مستخدمي هواتف أيفون حيث يفضله أغلب المحترفين والمبتدئين لسهولة الاستخدام وتعدد المزايا.

تطبيق VSCO

يأتي التطبيق مناسبًا لهواة التصوير عبر فلاتر الأيفون حيث يوفر للمستخدمين إجراءت وتعديلات متنوعة وأنيقة تظهر الصورة بشكل مبهر وخالي من العيوب وكأنها لقطة حية ناطقة، ويضمن التطبيق توافر مرشح التصفية الذي يستخدم بنقرة واحدة ويعطي الصورة شكلًا كلاسيكيًا.

يمكن التعديل على قوة الفلاتر من خلال التطبيق حيث يجد المستخدم ما يزيد على 130 فلتر مميز بمواصفات متعددة، ويمكن الحصول على كل تلك الفلاتر باشتراك سنوي يقدر بـ 20 دولار.

البرنامج متاح عبر التنزيل المجاني والجانب المدفوع يمثل الأدوات والفلاتر الإضافية ومن أهم مزايا التطبيق المتاحة على الإصدار المجاني:

  • أدوات تعديل الصور وتعديل الألون من حيث حدتها.
  • تأتي أدوات التعديل على الصور مدمجة بعناصر يدوية لمزيد من التحكم.
  • يمكن من خلال الفلتر التقاط صورًا عالية الدقة والوضوح.
  • تتميز فلاتر VSCO بكونها فلاتر باهتة وخفية ولا يظهر منها غير التعديلات الطفيفة.
  • يمكن للمستخدم ضبط قوة كل فلتر وفقًا لذوقه.

افضل برامج تصوير للايفون هي التي تتميز بدقتها العالية وإمكانياتها الكثيرة والتي تمكن المستخدم من التلاعب في تفاصيل الصورة ومعاينة كل ما يتم من تعديل قبل أن يتم التقاط الصورة، حيث يتم ضبط الإضاءة ووضع المؤثرات التي تجعل الصورة عالية الجودة ودقيقة التفاصيل.

افضل برامج تصوير للايفون, افضل برامج تصوير للايفون, افضل برامج تصوير للايفون, افضل برامج تصوير للايفون, افضل برامج تصوير للايفون, افضل برامج تصوير للايفون
زر الذهاب إلى الأعلى