شعر

افضل وصفات تطويل الشعر منخفض المسامية

افضل وصفات تطويل الشعر منخفض المسامية ،يمكن تحضير وصفات وصلات الشعر منخفضة المسامية في المنزل. وهذا يساعد في تسريع عملية نموه وتخليصه من العديد من المشاكل التي يعاني منها. قبل تطبيق هذه الوصفات ، من المهم معرفة ما تعنيه المسامية المنخفضة وأفضل الطرق الفعالة لمعالجتها. وبالتالي ، من الممكن الاستفادة من وصفات تطويل الشعر منخفضة المسامية التي تحتوي على مكونات طبيعية وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نتعرف على افضل وصفات تطويل الشعر منخفض المسامية.

معنى انخفاض المسامية

قبل تعلم كيفية تحضير وصفات وصلات شعر منخفضة المسامية ، من المهم معرفة معنى هذا المصطلح ودرجات مسامية الشعر وطرق تحديده.
شعر ذو مسامية عالية. من أجل الكشف عن ذلك ، يجب وضع الشعر في كوب من الماء ، وإذا انزلق إلى أسفل الكوب ، فهذا يعني أن الشعر شديد المسام.
شعر متوسط ​​المسام. في هذه الحالة ، يمكن أن يتوقف الشعر في منتصف الكوب.
انخفاض مسامية الشعر. من خلال التجربة ، يمكن ملاحظة أن الشعر يطفو على سطح الماء.

الشعر منخفض المسامية

تعني المسامية المنخفضة للشعر أنه يعاني من بعض المشاكل ، بما في ذلك عدم قدرته على امتصاص العناصر المعززة للرطوبة بسرعة وسهولة. وهذا بدوره يشير إلى تجفيف بطيء في حالة تعرضه للبلل. يشير هذا أيضًا إلى أنه يتميز بمظهر باهت وغالبًا ما يكون أشعثًا. لذلك ، غالبًا ما يفتقر إلى بريق صحي.

طرق علاج الشعر منخفض المسامية

من أجل علاج مشاكل هذا النوع من الشعر ، من المهم اتباع بعض النصائح المفيدة للغاية ، بما في ذلك وضع الأقنعة التي تحتوي على مكونات طبيعية بشكل منتظم ، وكذلك زيوت الشعر والكريمات. فيما يلي بعض من تلك الأوصاف.

شاهد أيضاً:   وصفة بسيطة و فعالة للتخلص من الشيب

زيت بذور العنب

من المهم دهنه على الشعر مرتين في الشهر لمدة 30 دقيقة في كل مرة مع الحرص على تدليك فروة الرأس. يحمي الشعر ويضيف لمعانه ويحد من تعرضه للعوامل الخارجية الضارة.

 
زيت الجوجوبا

يمكن استخدام خواص هذا الزيت لعلاج الشعر منخفض المسامية حيث يساعد على التخلص من قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس. يحتوي على أحماض دهنية تعزز نمو الشعر وتحميه من العناصر الضارة.

زيت الارغان

من المهم الاعتماد عليه لترطيب الشعر الباهت واستعادة لمعانه الصحي. لذلك من المفيد تطبيقه على فروة الرأس بالكامل مع التدليك مرة كل 7 إلى 10 أيام.

زيت اللوز 

يعيد استخدام هذا الزيت الى الشعر التالف والضعيف حيويته ويعزز نموه ويحميه من التساقط والتلف.

زيت جوز الهند

يمكنه علاج مشاكل الشعر من العمق ويساهم في تخليصه من مشكلة التشعث والجفاف.

نصائح مهمة

بالإضافة إلى تطبيق وصفات تطويل الشعر منخفضة المسامية ، من المهم جدًا الالتزام ببعض التعليمات.

  1. استخدمي أكثر من نوع زيت لإعطاء الشعر جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها.
  2. عدم وضع زيوت ومكونات ذات قوام غير خفيف ، بما في ذلك زبدة الشيا وزيت الخروع. قد يؤدي عدم تنظيفه تمامًا إلى نمو قشرة الرأس.
  3. عدم تعريض الشعر لدرجات حرارة عالية خاصة أثناء تصفيفه بأدوات تصفيف الشعر بالحرارة.
  4. من المهم الانتباه إلى عدم المبالغة في استخدام الأصباغ ومنتجات الشعر التي تحتوي على مركبات كيميائية.
  5. يفضل عدم استخدام ماسكات الشعر التي تحتوي على مواد بروتينية مثل البيض والمايونيز واللبن والموز.
  6. يمكن غسل الشعر بالماء الدافئ أثناء الاستحمام ، مع إضافة القليل من الماء البارد في نهاية هذه العملية ، والتي يمكن إجراؤها مرة واحدة فقط كل 3 أيام.
  7. من المفيد الاعتماد على خواص محلول خل التفاح لأنه يزيل القشرة ويعيد التوازن لفروة الرأس عند مستوى الحموضة. تعتبر واحدة من وصفات تطويل الشعر المفيدة منخفضة المسامية.
شاهد أيضاً:   وصفات لتنعيم الشعر خلال شهر واحد

 

افضل وصفات تطويل الشعر منخفض المسامية

زر الذهاب إلى الأعلى