خدمات ومصالح

افضل 10 مولات للتسوق في جدة

افضل 10 مولات للتسوق في جدة تمنحك فرصة لا مثيل لها للاستمتاع ، فمن المعروف أن عملية التسوق من العمليات التي قد تكون مزعجة للبعض وممتعة للآخرين ، والبحث المستمر عن وجود مول يتضمن التنوع المنشود والأجواء الرائعة ، وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض افضل 10 مولات للتسوق في جدة.

افضل 10 مولات للتسوق في جدة

اشتهرت جدة في الآونة الأخيرة بأنها أصبحت تمتلك عدد كبير من المولات والمحلات التجارية، وهذا حرصًا على توفير كافة المنتجات التي يحتاجها الزائرون أو المواطنون، كما تعد من مصادر الدخل الجيدة بالنسبة للبعض، ويمكن أن نستعرض بعض هذه المولات في الآتي:

1- Red Sea Mall

يعتبر رد سي مول من ضمن افضل 10 مولات للتسوق في جدة التي يمكنك زياراتها في جدة والاستمتاع بما يقدم بها، وهذا لأنه يعد من أكثر المولات الرائجة لدى الزوار، فعندما تذهب إلى هذا المول ستتمكن من التمتع بتجربة تسوق لا مثيل لها وستكون استثنائية بالفعل.

وهذا من خلال تنقلك بين المحلات التجارية المختلفة والتعرف إلى أحدث صيحات الموضة، وستوفر لك الفرصة لاقتناء كل ما تحتاجه من مستلزمات مختلفة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها والتي يمكن أن نعرضها في الآتي:

  • تأتي الملابس في المقدمة فتكون هي أكثر المنتجات التي يسعى الزوار إلى شرائها عند الذهاب إلى المول، وبالتالي من المتوقع أن تكون هي أول ما يجذب انتباهك عند الذهاب.
  • ستتمكن من العثور على متاجر للملابس المختلفة النسائية والرجالية، بالإضافة إلى المحلات المختصة بأزياء الأطفال والملابس الرياضية المميزة.
  • بإمكانك أخذ جولة عند الذهاب إلى محلات الحقائب والأحذية التي تنتشر في أماكن متفرقة من المول، وستتمكن من العثور على أحذية متنوعة تناسب أذواق مختلفة وبأحجام وألوان متنوعة.
  • ونحن نعلم جيدًا أن الإكسسوارات هي من أهم ركائز الأناقة، فعند الذهاب في رحلة تسوق داخل المول يتوجب عليك الذهاب إلى هذه المحلات من أجل استعراض كافة الأنواع الجديدة من القلائد والساعات وغيرها ومعرفة أحدث الصيحات.
  • يجب أن تضع في اعتبارك أيضًا أن تجعل هناك وقت كافٍ حتى تتفقد متاجر بيع الأدوات المنزلية الموجودة في المول خاصةً إذا كنت تهتم بشراء بعض القطع من هذه المتاجر لتضيف لمسة جمالية لمنزلك.
  • باعتبار هذا المول من أهم وجهات تسوق مدينة جدة اهتم العاملون به على توفير جميع متطلبات الزائر ولهذا وضع سوبر ماركت كبير يوفر كافة المنتجات المتنوعة من مواد غذائية ومواد معلبة وطازجة.
  • أما إذا كنت ترغب في الحصول على محلات تهتم ببيع العلامات التجارية العالمية من أجل مواكبة الموضة فسيكون ريد سي مول هو أفضل الوجهات للحصول عليها.
  • ويمكنك أن تتخذ ريد سي مول مكان للتسوق والترفيه في نفس الوقت فبجانب أنشطة التسوق يوفر العديد من الخيارات الترفيهية وهي مركز ترفيهي للأطفال ومدينة الملاهي.
  • ومن ضمن أبرز التقنيات الحديثة والخدمات المتميزة التي يقدمها وجود سينما تتيح لك الفرصة للاستمتاع بأحدث الأفلام المذهلة.
  • وهناك عدة مطاعم مختلفة في المول من أهمها كنتاكي والبيك، بالإضافة إلى المقاهي المميزة وخدمات المرافق المختلفة.

يجب التنويه أن ساعات عمل يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الواحدة بعد منتصف الليل ما عدا السبت من الواحدة ظهرًا وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.

شاهد أيضاً:   كيف يتم إلغاء الإبعاد والترحيل وحذف السابقة

 

2- مول العرب

يتم تصنيف هذا المول على أنه من ضمن افضل 10 مولات للتسوق في جدة، حيث يعتبر مول العرب في جدة من المولات التي تضم العديد من الأنشطة التي يمكن للزائر القيام بها والاستمتاع وقضاء وقت رائع، فهو سيوفر لك الحصول على رحلة لم تشهدها من قبل، ومن أبرز الأنشطة التي توجد به ما يلي:

  • خيارات لا حصر لها من التسوق متوفرة في مول العرب، فعندما نبدأ في التعرف إلى محلات الملابس سنجد أن هناك عدد من المحلات الخاصة بالملابس النسائية والرجالية، بالإضافة إلى محلات أزياء الأطفال ومحلات الملابس الرياضية المتميزة.
  • في حالة كنت من الأشخاص الذين يبحثون باستمرار عن كل جديد يطرأ على عالم الحقائب والأحذية فرحلتك داخل مول العرب بجدة ستوفر لك الكثير من الخيارات المتنوعة، وهذا لأن يضم عدة محلات أحذية وحقائب التي يجب أن تخصص لها الوقت الكافي للتأني في الاستمتاع بالمعروضات.
  • تنال محلات الإكسسوارات إعجاب الكثير من الزائرين، فهناك عدد كبير من المحلات داخل المول يقدمون بشغف أنواع مختلفة من الإكسسوارات، وستجد أن مول العرب ينفرد ببعض المتاجر التي تمتلك أنواع من الإكسسوارات لا مثيل لها، بالإضافة إلى محلات المجوهرات والساعات.
  • من اللطف أن تقتني بضعة هدايا لتقديمها للأشخاص الذين تحبهم حيث ستجد في مول العرب العديد من محلات الهدايا والتذكارات التي ستجذبك بشدة بسبب ما تقدمه من منتجات لا مثيل لها.
  • وحتى تكون تجربتك أكثر شمولية اهتم القائمين على المول بضم مجموعة من المتاجر التي توفر متطلبات المنزل، وهذا ما يجعلك لا تحتاج إلى البحث عن متاجر مثل هذه بعيدًا عن المول.
  • ويعتبر بعض الزوار مول العرب بجدة هو أحد الأماكن المتميزة فهو ليس لمحبي الموضة فقط بل والمحبين لعالم الإلكترونيات أيضًا، وهذا لأنه يتضمن عدد كبير من متاجر الإلكترونيات.
  • كما يعد المول من ضمن الاستراتيجيات التي تجذب المزيد من الزوار هي المركز الترفيهي الخاص بالأطفال ومدينة الملاهي، بالإضافة إلى المطاعم العالمية والمقاهي المميزة.
  • ويبدأ المول في العمل يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الحادية عشر والنصف مساءً ما عدا يوم السبت يبدأ من الثانية ظهرًا.

3- صيرفي ميجا مول

يشتهر هذا المول بأنه من أبرز وافضل 10 مولات للتسوق في جدة، فهو من الأماكن المتميزة في حالة كنت تبحث عن أكثر من القيام بعملية التسوق، وهذا لأنه يشتهر بوجود مركز ان تن سو الخاص بالألعاب الترفيهية والأنشطة المتميزة مثل البولينج وألعاب الليزر والذي يوجد في الطابق العلوي من المركز التجاري بجانب قاعة الطعام.

هذا بالإضافة إلى أن المول يحوي على حلبة للتزحلق على الجليد والتي عادةً ما تستخدم في ألعاب سيارات التصادم على الثلج، وعلى الرغم من أن المتجر لا يحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية.

إلا أنه يضم بعض المتاجر الشهيرة مثل ماك واتش اند ام وفيكتوريا سيكرت، ويعمل المول من السبت إلى الخميس من العاشرة صباحًا وحتى الحادية عشر مساءً، ما عدا الجمعة من الرابعة عصرًا وحتى الحادية عشر مساءً.

 4- الأندلس مول

في إطار عرض افضل 10 مولات للتسوق في جدة ينبغي أن نؤكد أنه عندما ترغب في الذهاب إلى مول في جدة للاستمتاع برحلة تسوق من المؤكد أن الأندلس مول سيتصدر قائمة هذه المولات، وهذا لأنه يوفر خيارات عديدة تنال إعجاب جميع الزوار، ويمكن أن نتعرف إلى الأنشطة المقدمة من المول فيما يلي:

  • يضم المول باقة متنوعة من المحلات والتي تتنوع بين محلات الأزياء النسائية والرجالية وأزياء الأطفال بالإضافة إلى محلات أزياء الأطفال والمحلات الفريدة التي تبيع الملابس الرياضية.
  • يمكنك التعرف ومواكبة كل ما هو جديد في عالم الأحذية والحقائب ستجد في مول الأندلس عدة متاجر التي تنفرد بعض مجموعة متميزة من الأحذية والحقائب التي تسد كافة الأذواق.
  • تعتبر الإكسسوارات من ضمن أهم عوامل الأناقة التي لا يمكن أن يخلو منها أي مول في العالم، وستجد بالأندلس مول سلسلة من متاجر الإكسسوارات المختلفة ومتاجر الساعات المتميزة.
  • من الأمور الهامة التي يمكنك القيام بها هو الحصول على بعض الهدايا للأصدقاء والأقارب خاصةً إذا كنت في رحلة سياحية بجدة.
  • ويتمكن الزوار أيضًا من تقضية وقت ممتع والحصول على الترفيه والمرح بكل سهولة بجانب متعة التسوق وهذا لوجود مركز ترفيهي للأطفال.
  • وننصحك بزيارة السنيما التي أنشئت في المول حتى تستمتع بمشاهدة أفلامك المفضلة وهذا لأن المكان جهز بأحدث التقنيات والمؤثرات الصوتية الحديثة ليوفر للزوار تجربة سينمائية لا مثيل لها.
  • يعمل المول يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الواحدة والنصف بعد منتصف الليل ما عدا السبت حتى الثانية والنصف بعد منتصف الليل.
شاهد أيضاً:   شروط التقاعد المبكر في السعودية

 

5- عزيز مول جدة

يمكننا اعتبار هذا المول من افضل 10 مولات للتسوق في جدة، وهذا لأنه دائمًا ما يتصدر قائمة أفضل المولات السياحية، فهو من الأماكن التي لا يمكنك تفويتها وعدم الذهاب إليها، وهذا لأنه يشتهر بكونه عنوان حقيقي للفخامة.

وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من المتاجر التي توفر شتى الأذواق والاحتياجات، كما أنه لاقى إقبال حاد من الزوار، وهذا لأنه يمنحهم تجربة تسوق لا يمكن مقارنتها مع غيره من المولات، ومن أهم الأنشطة التي يوفرها لك ما يلي:

  • متعة التسوق بين محلات الملابس النسائية والرجالية ومحلات ملابس الأطفال.
  • توافر العديد من متاجر أشهر العلامات التجارية التي يزخر بها المول مثل زارا ال سي وايكيكي.
  • يوفر لك فرصة الحصول على وقت ممتع وبعض الترفيه والمرح بجانب التسوق من خلال المركز الترفيهي الموجود.
  • ويفتح المول أبوابه للزائرين من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الحادية عشر ليلًا، ماعدا السبت يفتح من الثانية ظهرًا وحتى الواحدة مساءً.

6- لو شاتو مول

عندما نرغب في ذكر افضل 10 مولات للتسوق في جدة سيكون لو شاتو مول من ضمن هذه القائمة، وهذا لأنه يعد من أكثر مراكز التسوق الشهيرة في جدة، ويمكن الاستدلال من اسمه على أنه بُني في إطار تصميم معماري متميز، كما أنه يضم على أسماء تجارية لها وضعها، وهو موجود في الهواء الطلق.

ويحتوي على محلات شهيرة لأشهر المصممين حول العالم مثل كينزو وفيرساتشي ودولتشي وغيرهم، وعلى الرغم من عدم موجود منطقة طعام تقليدية مثل المولات الأخرى إلا أنه ضم مجموعة من المطاعم المتنوعة مثل بياتي وستيك هوس، ويفتح المول أبوابه للزوار من السبت إلى الخميس من الثامنة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا بينما في يوم الجمعة يمتد الدوام حتى الثانية ظهرًا.

7- هيفاء مول

على الرغم من كونه ليس من أكبر المتاجر الموجودة في مدينة جدة إلا أنه من ضمن افضل 10 مولات للتسوق في جدة في عروس البحر الأحمر، وهذا لأنه يحتوي على الكثير من المتاجر الشهيرة بالإضافة إلى الماركات الأخرى ومجموعة من المقاهي والمطاعم، ويعمل المول من السبت إلى الخميس من الساعة 10:30 صباحًا وحتى 11:30 مساءً، بينما الجمعة من 2 مساءً وحتى 11:30 مساءً.

شاهد أيضاً:   كيفية الاستعلام عن مخالفات الإقامة دبي

8- ستارز افينيو مول

يطلق الزوار على هذا المول أنه من افضل 10 مولات للتسوق في جدة، وهذا لكونها من الوجهات الفاخرة لعملية التسوق داخل جدة، لأنه يجمع بين مواهب التصميم الفريدة المحلية بجانب تصاميم الماركات العالمية التجارية، فيتوافر به متاجر مثل مارك جاكوبز وتيفاني ورباعيات وتوس، بالإضافة إلى ميزون بوم وغيرهم.

وما يجعله من مناطق الجذب هو وجود مقهى سيراميك ولا يقدم هذا المقهى المشروبات والطعام فقط بل يوفر نشاط فريد وهو الرسم على القطع الأثرية مثل الأكواب، وهناك بعض المطاعم الأخرى التي توفر لك الحصول على وجبات شهية مثل مطعم أوليو وبهارات، ويعمل المول من الساعة السابعة صباحًا حتى منتصف الليل.

9- روشان مول

يعتبر روشان مول هو عبارة عن مركز تسوق كبير تصل مساحته إلى 70 ألف متر مربع، كما أنه يمنح زواره تجربة مذهلة لزوار مدينة جدة أو أي منطقة من العالم، وهذا لأنه يوفر عدة فرص للتسوق والترفيه والتي تعد تجربة مثالية لدى البعض.

وهذا لوجود العديد من محلات الماركات العالمية الخاصة بالملابس مثل اتش اند أم وعشرات المحلات الأخرى، كما يمنحك فرصة لتسوق المواد الغذائية بسبب وجود سوبر ماركت كبير يضم كافة احتياجات المنزل، ويمكنك التسوق داخله يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى الحادية عشر مساءً ما عدا الجمعة والسبت يفتح من الساعة 5 مساءً.

10- مركز المحمل مول

يعتبر هذا المركز من أشهر افضل 10 مولات للتسوق في جدة، وهذا لكونه من الأماكن المثالية للتسوق والحصول على الترفيه بنفس الوقت، وهذا بسبب ما يحتوي عليه من محلات مختلفة للملابس النسائية والرجالية وملابس الأطفال والحقائب والأحذية، بالإضافة إلى سوبر ماركت كبير وباقي متعددة من المقاهي والمطاعم.

 

مزايا التسوق في جدة

عقب الاطلاع على افضل 10 مولات للتسوق في جدة يجدر بنا أن نطلع على مزايا التسوق بها، وهذا بسبب تزايد الأعداد على عمليات التسوق بداخلها، ويمكن أن تتلخص هذه المزايا في الآتي:

  • وجود موقف للسيارات بداخل مولات جدة المختلفة عند الذهاب لشراء احتياجاتك.
  • توافر كافة المنتجات التي تحتاجها، وهذا ما يجعل عملية التسوق بسيطة ولا تحتاج إلى بذل الجهد في البحث عما ترغب به، ويكون من النادر عدم تواجد أي سلعة في هذه المولات.
  • منح العملاء المزيد من الراحة، فتواجد كافة المنتجات التي تحتاجها في مكان واحد يوفر عليك الجهد والوقت.
  • الاستمتاع بوقت ترفيه، حيث يمكنك قضاء اليوم بأكمله في المراكز التجارية وتناول الطعام أو الذهاب إلى السينما فهناك عدة خيارات متاحة لك عند زيارة أحدهم.
  • إمكانية اصطحاب الأطفال دون مواجهة أي مشكلة بسبب وجود أماكن للعب لهم وإمكانية تركهم بأمان دون خوف أو قلق حتى شراء الاحتياجات ثم اصطحابهم منها مجددًا عند الرحيل.

جدة هي إحدى مدن المملكة السعودية التي يتوافر بها الكثير من الأنشطة الترفيهية، وهي تزخر بالمولات المميزة والتي توفر المنتجات الفريدة لكافة الزائرين من دول العالم.

افضل 10 مولات للتسوق في جدة, افضل 10 مولات للتسوق في جدة, افضل 10 مولات للتسوق في جدة, افضل 10 مولات للتسوق في جدة, افضل 10 مولات للتسوق في جدة, افضل 10 مولات للتسوق في جدة, افضل 10 مولات للتسوق في جدة

زر الذهاب إلى الأعلى