حكم وأقوال

اقتباسات عن الاستمرار

اقتباسات عن الاستمرار:

 

تمت الإشارة بمصطلح الاستمرار إلى أنّها المواصلة وعدم الانقطاع زماناً ومكاناً، فهي من الرغبات التي انفطر عليها الفرد منذ خلقه، وهذا الأمر يُعتبر ملازم للإنسان في أي ناحية من نواحي الحياة، ففي العمر يتمنى الإنسان الاستمرار، وفي العمل الجيد يسعى الإنسان إلى الاستمرارية.

 

1.”لا يستطيع الإنسان مطلقاً أن يتوقف عن الحلم، الحلم غذاء الروح كما أنّ الأطعمة غذاء الجسم، نرى غالباً خلال وجودنا أحلامنا تخيب، ورغباتنا تحبط، لكن يجب الاستمرار في الحلم، وإلّا ماتت الروح فينا”. (باولو كويلو)

 

2. “والحرية حتى في مملكة الحيوان تحمى بالمخالب والأنياب، وتهرق الدماء في سبيل الحفاظ عليها، أمّا في مملكة بني البشر، فالحرية مبرر الوجود والاستمرار، وإذا فقدت غدت الحياة الوجه الثاني للموت”. (جورج أورويل)

 

3. “الاختيار باستمرار بين أهون الشرين، لا يزال اختيار الشر”. (جيري جونس)

 

4. “احتفظ بابتسامة جذابة على وجهك، حتى إذا لم تكن تشعر أنك تريد أن تبتسم، فتظاهر بالابتسامة حيث إنّ العقل الباطن لا يستطيع أن يفرق بين الشيء الحقيقي والشيء غير الحقيقي، وعلى ذلك فمن الأفضل أن تقرر أن تبتسم باستمرار”. (إبراهيم الفقي)

 

5. ‏”هناك خطران يهددان العالم باستمرار، خطر النظام وخطر الفوضى”. (بول فاليري)

 

6. “السفر يساعدنا باستمرار على اكتساب أصدقاء جدد، دون أن نكون مضطرين إلى البقاء معهم يوما بعد يوم”. (باولو كويلو)

 

7. “الحقيقة هي خطأ مصحح باستمرار”. (غاستون باشلار)

 

8. “هناك لحظات يجب على المرء أن يختار ما بين أن يحيى حياته بالطريقة التي يريدها كليا بحرية تامة، أو ما بين أن يجر؛ ليحيى حياة ضحلة كاذبة، تتطلب الكثير من النفاق والمداهنة للاستمرار”. (أوسكار وايلد)

 

9. “إنّ من واجب العلوم الاجتماعية القيام بتعرية وتفكيك وجلاء حقب من الماضي مصنوعة، وفترات من الحاضر محرفة، وتصورات حول المستقبل وهمية، يراد منها جميعا سجن الفكر في استلابات تعيد نفسها باستمرار”. (محمد أركون)

شاهد أيضاً:   اقتباسات عن الحيوانات

 

10. “أنا أؤمن يقيناً أنّ هناك شيئاً ما يراقبنا باستمرار، للأسف إنّها الحكومة”. (وودي آلن)

 

11. “علينا أنّ نعيش بموجب مبادئنا، حتى ولو تضررنا أو لم يمد أحد يد المساعدة التي نحتاجها، والطريقة الوحيدة التي تمكننا من تحقيق سعادة طويلة الأجل، هي أن نعيش على أساس مثلنا العليا، وأن نتصرف باستمرار طبقاً لما نؤمن بأنّه هدف لحياتنا”. (أنتوني روبنز)

 

12. “أريد لحظة انفعال، لحظة حب، لحظة دهشة، لحظة اكتشاف، لحظة معرفة، أريد لحظة تجعل لحياتي معنى، إنّ حياتي من أجل أكل العيش لا معنى لها؛ لأنها رد استمرار”. (مصطفى محمود)

 

13. “عندما تعطيك الحياة سبباً لتيأس، اعطها ألف سبب للاستمرار، لا شيء أقوى من إرادة الإنسان على هذه الأرض”. (ديل كارنيجي)

 

14. “ولأني كنت قد توقفت منذ زمن طويل عن توقع شيء جميل من الحياة، تفاجأت حين رتبت لقائي بك، وتساءلت عما إذا كان هذا هو هدف الحياة يا ترى؟ أعني أن تخيب ظنوننا باستمرار”. (أدهم الشرقاوي)

 

15. “استمرار العلاقات يحتاج، بعض الحب والاهتمام ومساحة من الثقة”. (سيغموند فرويد)

 

16. ‏”يبدو أنّ قدرنا الكبير هو أن نتدرب باستمرار على الفقدان ساعة في اليوم على الأقل”. (واسيني الأعرج)

 

17. “حسابات المصلحة، والربح والخسارة باستمرار هي بنت الوعي باللاعبين الآخرين وقدراتهم”. (د جاسم سلطان)

 

18. “كان يعيش في بلد، لم يكن بالإمكان فيه فعل شيء آخر، سوى الاستمرار بالمشي، والاستمرار بالتيه”. (فرانز كافكا)

 

19. “الغد لن يطالعنا، إلّا بما نرسمه اليوم، فالغد هو استمرار لليوم، واليوم هو استمرار للأمس”. (أنايس نين)

 

20. “السعادة هي استمرار للأحداث التي لا تقاوم”. (ديباك شوبرا)

 

21. “شباب الدماغ وحيويته واستمرار عطائه مرتبطة بالنشاط، فإذا توقف النشاط أو ضعف، شاخ الدماغ وتراجع”. (آلان سارتون)

 

22. “لو كنت تسير على الطريق الصحيح، وترغب في الاستمرار في السير، ستحقق تقدم في النهاية”. (باراك أوباما)

شاهد أيضاً:   اقتباسات عن النقاش والحوار

 

23. “الدنيا ليست كل القصة، إنها فصل في رواية، كان لها بدء قبل الميلاد، وسيكون لها استمرار بعد الموت، وفي داخل هذه الرؤية الشاملة يصبح للعذاب معنى”. (مصطفى محمود)

 

24. “ولكنه كان يعلم أنّ معارضة وجهة نظر أبيه، لن تؤدي إلى أي شيء سوى الاستمرار في الجدال”. (شريف عادل)

 

25. “المسافات التي نبقيها بيننا وبين بعض البشر، لا تعني الغرور أبداً، بقدر ما تعني الرغبة في استمرار الاحترام”. (مالكوم إكس)

 

26. “إنّ عقلك اللاوعي يستمع اليك باستمرار، وسوف يتصرف بناءً على المعلومات التي قضيت وقتاً طويلاً في التفكير بها”. (فيرا بفير)

 

27. “كلما زاد العناء، زادت الطاقة للاستمرار في الساقية”. (نيكانور بارا)

 

28. “لقد ابتكرت طريقة عجيبة للتعامل مع الخوف، فحتى لو لم أكن شجاعاً، فإنّ تعرضي للخطر باستمرار، جعلني اعتاد عليه حتى زال الخوف من تفكيري نهائياً”. (مارك توين)

 

29. “أشعر باستمرار بأني معرض لكمين من الجمال الساذج، وعليّ أن احتاط من مكر الطبيعة”. (محمد حسن علوان)

 

30. “بعد العمليات العسكرية الرائعة التي شهدنها الفتوحات الإسلامية القديمة والحروب الصليبية، تضاءلت مكانة الجندي العربي في نظر الغرب باستمرار، لأسباب متنوعة لا دخل له بها”. (ادجار أوبلانس)

 

31. “أنا محاط بمجموعة كهنة يرددون باستمرار، بأنّ الدنيا ليست دارهم، ومع ذلك يضعون أيديهم على كل شيء يستطيعون الوصول إليه”. (نابليون بونابرت)

 

32. “كلما صار العقل مرحا وواثقاً من نفسه، كلما فقد عادة القهقهة، ومقابل ذلك تولد لديه باستمرار ابتسامه روحي، وهي دليل على تعجبه من العديد من مفاتن هذا الوجود الخفي”. (فريدريك نيتشه)

 

33. “لا أحد ولا شيء سوف يمنع روسيا من الاستمرار على طريق تعزيز الديمقراطية وضمان حقوق الإنسان والحريات”. (فلاديمير بوتين)

 

34. “فقدت كل شيء، إلّا يقيني بالخير الكامن في، لا يمكنني الاستمرار بإفساد حياتك أكثر، لا أعتقد أنّ هناك شخصين يمكن أن يكونا أكثر سعادة مما كنا عليه”. (فرجينيا وولف)

شاهد أيضاً:   كلام عن الحب الأول حالات وستوري رومانسية جداً

 

35. “إنّه الخيط الناظم والحقيقة الكبرى في القرآن، وهو استمرار حركة القلب بالإيمان بالله والتعلق به سبحانه”. (إبراهيم السكران)

 

36. “طالما أنك تتوجه إلى الله عز وجل باستمرار، فلسوف يفتح عليك أكثر مما تتخيل”. (إبراهيم الفقي)

 

37. “إنّ الشخص الذي يصغي باستمرار متفهماً، هو الشخص الذي يقبل الناس على الاصغاء إليه”. (روجر فريتس)

 

38. “الصبر هو الانتظار، وهو ليس انتظار سلبي، فهذا هو الكسل، أمّا الاستمرار في المضي للأمام، عندما يكون الاستمرار صعباً وبطيئاً”. (ليو تولستوي)

 

39. ‏”البشرية تبدو بائسة جداً، فعوضاً عن أن يعطي الإنسان الحب، صار متسولاً يطلبه باستمرار، الزوجة تطلب (أحبني)، وكل الناس تطلب، فمن سيعطي من؟”. (أوشو)

 

40. “استغرب باستمرار، لماذا يستعملون كلمة الديموقراطية كثيراً في المجتمع العربي؟”. (نوبوأكي نوتوهارا)

 

41. “إنّ إيماني الراسخ هو أنّ لدي صلة مع الماضي ومسؤولية للمستقبل، لا أستطيع التخلي عنها، لا أستطيع اليأس، هناك مستقبل كامل، وأجيال قادمة، لا بد لي من الاستمرار في المحاولة”. (الملك حسين)

 

42. “الحياة أشبه بسياقة الدراجة، لتحافظ على توازنك، عليك الاستمرار بالسير”. (ألبرت أينشتاين)

 

43. “العالم يحتاج إلى الغضب، فهو عادة ما يسمح باستمرار الشر؛ لأنه ليس غاضباً بما يكفي”. (بيدي جاريت)

 

44. “والإحساس بالتاريخ إحساساً يحرك المشاعر، ويوقظ القومية، لا يكون إلّا على أساس استمرار التقاليد”. (حسين فوزي)

 

45. “صوت يهمس باذني باستمرار، أكاد اسمعه يقول: ظلام الليل لن يطول”. (ميخائيل نعيمة)

 

46. “ليس الخطأ عيباً في ذاته، ولكن الرضا به والاستمرار عليه والدفاع عنه، هو الخطأ كل الخطأ”. (حسن البنا)

 

“الحركة النسائية ليست مجرد كونها امرأة في موقع السلطة، إنّها تكافح عدم المساواة النظامية، إنّها حركة عدل اجتماعي تؤمن بأنّ التمييز بين الجنسين والعنصرية والكلاسيكية موجودة ومترابطة، ويجب تحديها باستمرار”. (جيسيكا فالنتي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى