حكم وأقوال

اقتباسات عن القتال

قائمة المحتويات:

اقتباسات عن القتال:

 

تم تعريف القتال على أنه مواجهه تتم بين طرفين أو أكثر، بحيث يلجأ الإنسان إليه حينما يرصد أمر معين ويريد الحصول عليه، وقد يلجأ الشخص فيه إلى استخدام العديد من أنواع الأسلحة، سواء كانت لفظية أو استخدام أدوات قتال.

 

1.“متى نفهم أنّ الرجولة هي الجلد على العمل وحمل المسؤولية والصمود للعقبات الجسام والبطولة في الميدان وفداء الأوطان، وأنّ المجد الحقيقي ليس مكانه مخادع الغواني، وإنّما المعامل والمصانع والحقول وميادين القتال”. (مصطفى محمود)

 

2. “إنّ افضل جندي هو الذي لا يقاتل، والمقاتل المتمكن هو الذي ينجح بلا عنف، وأعظم فاتح يكسب دون حرب، وانجح مدير يقود دون إصدار الأوامر، إن هذا ما يسمى ذكاء عدم الهجوم وما يطلق عليه سيادة الرجال”. (لاوتسو)

 

3. “العدل يقضى أن من يهزم خصمه في ساحة الحق، ينبغي أن يهزمه في ساحة القتال”. (جون ميلتون)

 

4. “لا أخاف من العرب مهما جمعوا من سلاح وعتاد، لكني سأرتجف منهم اذا رأيتهم يصطفون بانتظام لركوب الباص”. (موشي دايان)

 

5. “نعدكم بأننا لن تتنازل عن جزء واحد من فلسطين، فإننا لن نتنازل عن القدس، وسوف نستمر في القتال ولن نلقي بسلاحنا.”. (إسماعيل هنية)

 

6. “قد يحارب الجبناء إذا لم يستطيعوا الفرار”. (ويليم شكسبير)

 

7. “إذا كنت تريد أن تربح أي معركة، ما عليك إلّا القيام بأمر واحد، أن تجعل عقلك يقود جسمك دون أن يعرف الانهاك”. (جورج باتون)

 

8. “الجنود كالحديد ، في أيام السلم يصدؤون”. (جول سيمون)

 

9. “الضربة لا ترعب، ما يرعب هو انتظارها”. (الفرد هتشكوك)

 

10. “إنني أتوجس خيفة من ثلاث جرائد، أكثر مما أتوجس من مائة ألف مقاتل”. (نابليون بونابرت)

شاهد أيضاً:   كلام عن الحب الأول حالات وستوري رومانسية جداً

 

11. “لقد كانت لي نظرية هي أن إقامة الجسور، ستستغرق منهم طوال الليل، وإننا نستطيع منع هذا بمدرعاتنا، ولكن تبين لنا أن منعهم ليست مسألة سهلة، وقد كلفنا جهدنا لإرسال الدبابات إلى جبهة القتال ثمناً غالياً جداً، فنحن لم نتوقع ذلك مطلقاً”. (موشي ديان)

 

12. “انقل المعركة إليهم، ولا تدعهم يحضرونها إليك”. (هاري ترومان)

 

13. “ولا يسعني إلا الاعتراف بأنّ العرب قد أنجزوا قسماً كبيراً للغاية من أهدافهم، فقد أثبتوا أنهم قادرون على التغلب على حاجز الخوف والخروج إلى الحرب والقتال بكفاءة”. (يشيعا جافيتش)

 

14. “لا نقاتل لنغلب، لكننا نقاتل لنحرر، ونحن لا نقاتل للتوسع، ولكننا نقاتل لنحيا”. (جمال عبد الناصر)

 

15. “بالجهاد عزنا وبالقتال عزنا وبالاستشهاد عزنا، أمّا الاستسلام، فهو طريق الذل والهوان”. (أحمد ياسين)

 

16. “لم أعد أهتم إذا ماشرعنا في القتال أم لا، الواحد منا بإمكانه التعود على أي شيء، لكن من الشاق جداً أن تبقى منتظراً طوال الوقت، مدركاً أن قوتنا الهائلة تهدر”. (ريتشارد سميث)

 

17. “الدنيا مكان جميل، يستحق القتال من أجله”. (إرنست همنغواي)

 

18. “فقد نابليون ثلاثين ألف مقاتل في معركة فاغرام، ولم يشعر بالذنب، بل شعر بسوء المزاج فقط، ‏ما الجدوى من ملاحظة ذلك؟ إنّ الشعور بالذنب لا يصيب إلا أولئك الذين لا يفعلون، الذين ينقصهم الفعل يحل عندهم الندم مكان العمل”. (إميل سيوران)

 

19. “حارب عدوك بالسلاح الذي يخشاه، لا بالسلاح الذي تخشاه أنت”. (المهاتما غاندي)

 

20. “هذه هي أول حرب للجيش الإسرائيلي التي يعالج فيها الأطباء جنوداً كثيرين، مصابين بصدمة القتال ويحتاجون إلى علاج نفسي”. (زئيف شيف)

 

21. “الحرب شيء بشع، لكنها ليست أبشع الأشياء؛ فالشعور الأخلاقي والوطني الفاسد والمهين، بأنّ لا شيء يستحق القتال من أجله هو أسوأ بكثير”. (جون ستيوارت ميل)

شاهد أيضاً:   اجمل ما قيل عن اللغة العربية الفصحى

 

22. “كما أظهرت الأطقم الأرضية العربية قدرتها العالية على تشغيل وإدارة اسراب طيران حديثة مثل (الميج21)، تحت ظروف القتال الصعبة”. (دور ميدلتون)

 

23. “عندما بدأت الحرب كنت في إيلات، ثم انتقلت إلى منطقة مضايق الجدى ومتلا ووسط سيناء، وبعد 24 ساعة من القتال، اتضح لمتخذي القرار أنّ هناك خسائر فادحة ومعظم الضحايا من الضباط”. (يهودا شيجف)

 

24. “كل صراع في الحياة يشبه كثيراً مباراة للملاكمة، لا يهم إذا خسرت جولة، كل ما عليك هو أن تسقط منافسك بالضربة القاضية خلال ثوان، وبذلك تكون الفائز”. (روس بيرو)

 

25. “ذلك أنّ الحرب التي عصفت بها كانت قاسية عليها في ميادين القتال، ثم كانت أشد من ذلك دماراً على الناس هناك، فقد شهدوا مصرع حلم كبير تهاوى، ورأوا بعد ذلك صورة معينة من إسرائيل وهي تزول إلى الأبد”. (جان كلود جيبوه)

 

26. “إنّ سبب انتصاري على أعدائي، هو معرفتي لقيمة الدقائق الخمس”. (نابليون بونابرت)

 

27. “الجهل مثل جميع الأمراض العقلية يحقق رابطة متينة بين الفئات المصابة به، بغض النظر عن اختلافاتها الاجتماعية، ويرصها جميعاً صفاً واحداً ضد الأعداء وراء الجدار، في حالة استعداد دائمة للبدء في القتال”. (الصادق النيهوم)

 

28. “إذا كنت تعتقد أنّ المغامرة خطرة، فجرب الروتين، فهو قاتل”. (باولو كويلو)

 

29. “النوب جيل حر أصيل، يقضي الديون، نحن الأسود حمر الجلود، حمر العيون، لنا لبد من الزرد، هي الحصون نغشى القتال، ولا نبال طعم المنون”. (أحمد شوقي)

 

30. “الهجوم خير وسيلة للدفاع”. (نابليون بونابرت)

 

31. “الفرق كبير بين القتال واقتل”. (ياسر حارب)

 

32. “من الصعب أن تحارب عدواً، يستطيع قراءة أفكارك”. (سالي كيمبتون)

شاهد أيضاً:   اقتباسات عن التجربة

 

33. “في أتون القتال لا تعود هناك نجاة من الموت، إلا بالموت”. (مصطفى محمود)

 

34. “ليست هناك متعة في القتال، ولكن المتعة تكمن في الفوز”. (محمد علي كلاي)

 

35. “إذا ما قررت أن تصطرع مع عدوك، فأظهره على حقيقته كمعتد، ولتكن الضربة الكبيرة منك، والضربة الحاسمة لك”. (صدام حسين)

 

36. “إذا فرض علينا القتال، فلن يفرض علينا ابداً الاستسلام، سنقاتل سنقاتل”. (جمال عبد الناصر)

 

37. “عرق التدريب يقلل من دماء المعركة”. (صدام حسين)

 

38. “الأبحاث تؤكد أنّ كلاً من النساء الجمهوريات والديمقراطيات، أكثر عرضة من نظرائهن من الرجال للبدء والقتال من أجل مشاريع القوانين التي تدافع عن العدالة الاجتماعية، وحماية البيئة، والدفاع عن الأسرة، وتشجيع حل النزاعات اللاعنفية”. (دي دي مايرز)

 

39. “حينما يقاتل المرء لكي يغتصب وينهب، قد يتوقف عن القتال اذا امتلأت جعبته، أو أنهكت قواه، ولكنه حين يحارب من أجل وطنه يمضي في حربه إلى النهاية”. (الزعيم عمر المختار)

 

40. “أخذ المصريون زمام المبادرة، واستطاعوا أن يلحقوا أفدح الخسائر بالجيش الإسرائيلي، وكان القتال يمكن أن يتوقف في أية لحظة وموقفنا في غاية السوء”.(الديلي تلجراف)

 

41. “تستطيع أن تكتشف أكثر ما يخيف عدوك، من خلال مراقبة الوسائل التي يستخدمها لإخافتك”. (الفيلسوف إريك هوفر)

 

42. “القتال أيضاً حضارة حين يكون ضد الذين يريدون هدم الحضارة”. (حنا مينه)

 

43. “برهن المصريون على مقدرة جنودهم على القتال، وقدرة ضباطهم على القيادة، وقدرتهم على استخدام أحدث الأسلحة”. (إرييل شارون)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى