التقنية

الإنترفيس SortedSet في جافا وما هي أهم الدوال التي تستخدم معها

ما هو الإنترفيس SortedSet في لغة البرمجة جافا:

 

يُستخدم الإنترفيس (SortedSet) في لغة البرمجة جافا (Java) لتخزين مجموعة من العناصر بترتيب تصاعدي، وفي حال كانت قيم العناصر عبارة عن أرقام فإنه يتم ترتيبها من العدد الأصغر إلى العدد الأكبر، وفي حال هذه العناصر تتكون من مجموعو من النصوص أو الكلمات أو الأحرف فإنه يتم ترتيبها ترتيباً أبجدياً، ويحتوي هذا الإنترفيس على مجموعة من الدوال الجديدة الغير موجودة في الإنترفيس (Set).

 

ويستخدم هذا الإنترفيس بشكل رئيسي لإنشاء مصفوفة (Array) ليس لها حجم محدد ولا يمكن أن يحتوي على عناصر متكررة أي لا يمكنه تخزين أكثر من كائن لهما نفس النوع ونفس القيمة.

 

أهم الدوال الخاصة بالإنترفيس SortedSet في لغة الرمجة جافا:

 

الجدول التالي يحتوي على أهم الدوال الخاصة بالإنترفيس (SortedSet) في لغة البرمجة جافا:

 

الدالة الاستخدام
()public Object first تستخدم هذه الدالة بإرجاع قيمة أول عنصر موجود في الكائن الذي قام باستدعائها، وتكون قيمته أصغر من بين جميع القيم حيث أنها تكون مرتبة بشكل تصاعدي.
()public Object last تقوم هذه الدالة بإرجاع قيمة آخر عنصر موجود في الكائن الذي قام باستدعائها، وسوف تكون  قيمته أكبر قيمة لأن العناصر تكون مرتبة بشكل تصاعدي.
public SortedSet headSet (Object end) تقوم هذه الدالة بإرجاع كائن من نوع (SortedSet) بحيث يكون يحتوي على جميع العناصر الخاصة بالكائن الذي قام باستدعائها الموجودة قبل الكائن (end).
public SortedSet tailSet (Object Start) تقوم هذه الدالة بإرجاع كائن من نوع (SortedSet) والذي يحتوي على جميع عناصر الكائن الذي قام باستدعائها بدءاً من الكائن (start) حتى آخر عنصر موجود فيه.
public SortedSet subSet (Object start, Object end) تقوم هذه الدالة بإرجاع كائن من نوع (SortedSet) والذي يحتوي على جميع عناصر الكائن الذي قام باستدعائها بداية من الكائن (start) حتى الوصول إلى الكائن (end).
()public Comparator comparator تستخدم هذه الدالة لإرجاع كائن من نوع (Comparator) والذي يمثل الإنترفيس المستخدم في مقارنة العناصر، ويتم إرجاع قيمة
(null) في حال عدم قيام المستخدم بتغيير الإنترفيس الافتراضي.
شاهد أيضاً:   ما هي الإنترفيس Set في لغة البرمجة جافا وما هي أهم الدوال التي تستخدم معها

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى