تعليم

يمكن تحويل بعض الاجسام العاتمة الى اجسام شفافة وضح ذلك

يمكن تحويل بعض الاجسام العاتمة الى اجسام شفافة وضح ذلك، حيث يُعرف علم الفيزياء بأنه عبارة عن علم يقوم بدراسة مجموعات هامة من المفاهيم الأساسية في الطبيعة مثل الطاقة والقوة والمادة والزمان والكتلة، فهو عبارة عن تحليل عام للطبيعة يهدف إلى فهم كيفية عمل الكون وكيف يسير؟ ويُعد هذا العلم واحدًا من أهم العلوم الموجودة في الطبيعة على الإطلاق، ومن خلال موقعي.نت سنتعرّف على الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح مع توضيح السبب.

 

يمكن تحويل بعض الاجسام العاتمة الى اجسام شفافة وضح ذلك

يتميز الجسم المعتم عادة بسماكته والتي تكون السبب الرئيسي في عدم مرور الضوء منه على عكس الجسم الشفاف، والإجابة الصحيحة على سؤال يمكن تحويل بعض الاجسام العاتمة الى اجسام شفافة وضح ذلك هي:

  • نعم، يمكن تحويل الجسم المعتم إلى جسم شفاف.

وتتم عملية التحويل من الأجسام المعتمة حتى تكون أجسام شفافة من خلال تقليل السمك في الجسم المعتم فيصبح شفاف قليلًا وتسهل الرؤية منه ولكن يظل الجسم الشفاف أكثر وضوحًا في الرؤية.

 

الأجسام المعتمة والشفافة

وضّح علم الفيزياء بأت الرؤية تختلف كثيرًا ما بين الجسم المعتم والجسم الشفاف حيث أن الجسم الشفاف عبارة عن الجسم الذي يسمح بنفاذ الضوء من خلاله بكل سهولة ولك مثل “الزجاج الأملس” الذي يُوضع في البيوت والشركات وغيره حيث تسهل الرؤية من خلاله، أما عن الجسم المعتم فهو عبارة عن الجسم الذي لا يستطيع الضوء أن يتجاوزه بأي صورة من الصور مثل “الطوب وغلاف الكتاب” لذا لا يمكن الرؤية منه، ولكنه في بعض الحالات بعد تقليل سمكه يمكن أن يتجاوزه الضوء.

شاهد أيضاً:   ايجابيات وسلبيات الدراسة في ماليزيا

 

مرور الضوء وألوانه من الجسم المعتم والشفاف

عندما يمر الضوء ذو اللون الأبيض من الجسم الشفاف فإن الجسم يمتص جميع الألوان السبعة المكونة للون الأساسي وهو الأبيض ولكنه يسمح بمرور لونه فقط، مثل مرور الضوء من الزجاج الأملس، أما في الجسم المعتم فعندما يسقط عليه الضوء الأبيض فإن الجسم المعتم يمتص جميع الألوان السبعة الموجودة في الطبيعة ولكنه يعكس لونه فقط مثل سقوط الضوء على موزة فتمتص الموزة جميع الألوان بينما تظهر باللون الأصفر فقط لأن هذا هو لونها الأساسي.

 

وإلى هنا نكون وصلنا معكم إلى خاتمة هذا المقال وهو يمكن تحويل بعض الاجسام العاتمة الى اجسام شفافة وضح ذلك، وقد تعرّفنا فيه على الإجابة الصحيحة بأنه يمكن التحويل من الجسم المعتم إلى جسم شفاف عن طريق تقليل السمك، كما تناولنا مجموعة من أهم المعلومات حول هذا الصدد.

المراجع

Transparent and Opaque Materials in Electromagnetic Waves

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى