تعليم

التحويل من كيلو جرام الى باوند

التحويل من كيلو جرام الى باوند عبر موقعي، يوجد الكثير من الوحدات التي يقاس بها الكثير من الأشياء، من بينها وحدة الباوند والكيلو جرام ويستخدم كل منهم في قياس الكتلة ويمكن التحويل بين أي منهما عن طريق عملية حسابية معينة، وهذا هو موضوع مقالنا اليوم.

 

التحويل من كيلو جرام الى باوند

الكيلو جرام والباوند يريد الكثير معرفة كيفية التحويل من أي من أحدهما إلى الآخر، ويوجد قانون يسمى قانون التمويل من كيلو غرام إلى باوند.

 

الباوند الواحد يعادل تقريبا ٤٥٣٥٩٢٣٧. كيلو جرام، إضافة إلى أن الكيلو جرام الواحد يعادل ٢.٢٠٤٦٢ باوند، ويمكن أن يتم تحويل الكيلو جرام إلى الباوند عن طريق استخدام الصيغة الآتية.

  • الكتلة بالباوند= الكتلة بالكيلو جرام / ٠.٤٥٣٥٩٢٣٧.
  • الكتلة بالباوند= الكتلة بالكيلو جرام × ٢.٢٠٤٦.

أمثلة على التحويل من كيلوغرام إلى باوند

هناك الكثير من الأمثلة التي تساعد على فهم عملية التحويل من الكيلو جرام إلى الباوند، ومن بين تلك الأمثلة ما يلي.

 

المثال الأول

  • اذا كان لدينا كتلة مقدارها ٥.٩ كيلو جرام فكم تكون الكتلة التقريبية لها بوحدة الباوند؟
  • نعوض في القانون الكتلة بالباوند = الكتلة بوحدة الكيلو جرام × ٢.٢٠٤٦، فنجد أن ٥.٩ كيلو جرام تساوي ٢.٢٠٤٦ × ٥.٩ تساوي ١٣ باوند.

المثال الثاني

  • حول الأمثلة التالية من وحدة الكيلو جرام إلى وحدة الباوند، ٥ كجم، ١. كجم، ٥٠ كجم.
  • الحل عن طريق تعويض القيم السابقة في قانون الكتلة بالباوند = الكتلة بالكيلو جرام × ٢.٢٠٤٦ فينتج ما يلي:
  • ٥ كجم= ٥ × ٢.٢٠٤٦ = ١١.٠٢٣ باوند.
  • ١. كجم= ١. × ٢.٢٠٤٦ = ٢٢٠٤٦. باوند.
  • ٥٠ كجم= ٥٠ × ٢.٢٠٤٦ = ١١٠.٢٣ باوند.
شاهد أيضاً:   ايجابيات وسلبيات الدراسة في ماليزيا

المثال الثالث

تستخدم منى كمية من الدجاج للطهي تساوي ٢.٥ كيلو جرام، ومدة الطهي اللازمة تساوي ٢٠ دقيقة لكل باوند واحد فقط من الدجاج، فكم تكون المدة اللازمة لطهي الدجاج.

الحل:

  • نعوض في القانون الكتلة بالباوند = الكتلة بالكيلو جرام × ٢.٢٠٤٦ فينتج أن ٢.٥ كيلو جرام تساوي ٢.٢٠٤٦×٢.٥ تساوي ٥.٥ باوند.
  • المدة التي تلزم طهي كمية الدنيا تساوي ٢٠ دقيقة لكل باوند واحد من الدجاج، وبناء على ذلك فإن مدة طهي الدجاج بالكامل اي ٥.٥ باوند تساوي ١١٠ دقيقة.

نظرة عامة حول الباوند والكيلوغرام

هناك الكثير من الوحدات التي تعبر عن قياس الكتلة ومن بين تلك الوحدات الكيلو جرام والباوند، وكل منهما كمية قياسية تعبر عن مقدار ما يحتويه الجسم من مادة،

ويجب العلم انها غير معتمدة على موقع الجسم أو تغير الشكل أو الحركة، ولكنها تتأثر فقط بإضافة المادة أو إزالة المادة منه فقط.

ومن الجدير بالذكر أن الكيلو جرام هو وحدة أساسية تستخدم في قياس الكتلة وموجودة في النظام العالمي للوحدات، ولكن الباوند يستخدم في قياس الكتلة.

وموجود في النظام الإنجليزي أو الامبراطوري وما زال مستخدم في وقتنا الحالي في عدد من الدول مثل المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة.

والوزن عبارة عن قوة جذب القمر أو الأرض لجسم ما، والوزن عبارة عن كمية تختلف باختلاف الموقع، إضافة إلى أنه يعادل حاصل ضرب كتلة الجسم بمقدار تسارع الجاذبية في موقع الجسم، وهذا هو الفرق بين الوزن والجسم ويختلف عنها في تلك النقطة.

كيفية تحويل الباوند إلى الكيلوغرام

بعد أن تعرفنا على التحويل من كيلو جرام الى باوند ننتقل إلى نقطة أخرى وهي كيفية التحويل من الباوند إلى كيلو جرام، وكل منهما وحدات قياس الكتلة.

شاهد أيضاً:   خطبة عن العلم «معيار الهداية» مكتوبة

والكتلة بالكيلو جرام تساوي للكتلة بالباوند × ٤٥٤.، ومن الجدير بالذكر أن الباوند يتبع نظام الوحدات المتري، ولكن الباوند يتبع نظام الوحدات البريطاني.

وبناء على معادلة التحويل السابقة يتضح لنا أن الباوند يعادل ٤٥٤, كيلو جرام، وبهذا يكون الكيلو جرام ككتلة أكبر من كتلة الباوند الواحد.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم الرمز إلى الكيلو جرام ب(Kg) ولكن الباوند يرمز له برمز (lb)، كما أن الباوند يطلق عليه كذلك مسمى رطل.

 

وإلى هنا نكون قد انتهينا من حديثنا عن التحويل من كيلو جرام الى باوند، إضافة إلى توضيح بعض من الأمثلة التي تسهل على القارئ فهم عملية التحويل.

التحويل من كيلو جرام الى باوند, التحويل من كيلو جرام الى باوند, التحويل من كيلو جرام الى باوند

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى