دول الخليج

التسجيل في ساند دعم القطاع الخاص

يمكن التسجيل في ساند دعم القطاع الخاص من خلال عدد من الخطوات البسيطة ؛ ليحصل المواطن على مبالغ مالية لتعويض الضرر الذي أصابه. حيث لجأت العديد من شركات القطاع الخاص إلى تسريح العديد من الموظفين ، وبالتالي فقدوا الدخل الشهري الذي كانوا يحصلون عليه ، ومن خلال موقعي ، سنتعلم التسجيل في ساند دعم القطاع الخاص.

التسجيل في ساند دعم القطاع الخاص

جائحة كورونا من العوامل التي أثرت سلبا على الاقتصاد في جميع دول العالم ، ولذلك لجأت العديد من الشركات والمؤسسات سواء في القطاعين العام أو الخاص إلى تسريح العديد من الموظفين لدفع رواتبهم.

ومع ذلك ، قدمت العديد من البلدان حول العالم مساعدات مالية للعاملين المتضررين في القطاع الخاص ، بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

لذلك شجعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المتضررين المفصولين من المؤسسات والشركات المتواجدة في القطاع الخاص على التسجيل في دعم ساند ، على أن يتم الحصول على المستحقات المالية بعد شهر من تقديم الطلب.

يمكن للعامل المتضرر من جائحة كورونا والمفصول من العمل في إحدى مؤسسات القطاع الخاص التسجيل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للحصول على صندوق دعم ، وسنتعرف على كيفية التسجيل في ساند دعم القطاع الخاص من خلال باتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يقوم العامل بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على الإنترنت، ويمكن الذهاب إليه مباشرة “من هنا“.
  2. بعدها يتم تسجيل الدخول على الموقع من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم بعد الانتهاء من كتابتهم يتم كتابة رمز التحقق المرئي في المكان المخصص له.
  3. بعد الانتهاء من كافة الخطوات يتم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”، أو يمكن التسجيل عن طريق النفاذ الوطني.
  4. يقوم الموقع بالانتقال إلى الحساب الخاص بالعامل على الموقع، ومنه يتم الضغط على أيقونة “طلب دعم للمشتركين في المنشآت المتأثرة بسبب تداعيات أزمة كورونا”.
  5. يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على المتقدم تعبئتها في الأماكن المخصصة لكلٍ منها.
  6. بعد الانتهاء من تعبئة كافة البيانات المطلوبة يتم اختيار من القائمة الظاهرة المشتركين المطلوب دعمهم.
  7. يتم بعد الانتهاء من اختيار المشتركين المطلوب دعمهم الضغط على “تقديم الطلب”.
  8. بعدها ستصل رسالة تحتوي على رمز التحقق على الهاتف، ويتم كتابته في المكان المخصص له على الموقع لتأكيد الطلب.
شاهد أيضاً:   منصة منار تسجيل الدخول لأول مرة

 

الشروط الخاصة بساند دعم القطاع الخاص

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في مقدم الطلب الذي أصيب بجائحة كورونا وتم فصله من العمل ليتمكن من الحصول على دعم من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية. سنتعرف على شروط الدعم المتعلقة بالقطاع الخاص من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن يكون الشخص الذي يرغب في الحصول على دعم مشترك في فرع التأمين ضد البطالة قبل بداية يناير 2020 ، ويجب أن يكون مستمراً في هذا الفرع.
  • ترفض المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الطلبات المقدمة من أشخاص لديهم دخل شهري ثابت أو الذين يمتلكون عملاً يمكنهم من خلاله كسب لقمة العيش.
  • تقوم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بصرف إعانات الدعم للمواطنين السعوديين فقط.
  • لا تقوم المؤسسة بصرف سند دعم للمنشآت المتخصصة في القطاع المالي أو البنوك المرخصة من قبل مؤسسة النقد وهيئة السوق المالية.
  • في حالة تقديم طلبات للحصول على دعم من شركاء وسماسرة التأمين ، سيتم رفض هذه الطلبات.
  • يتم رفض الطلبات من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمقدمة من قبل العاملين المفصولين من الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات.
  • لا يتلقى عمال التموين أو العاملون في السوبر ماركت الغذائي دعماً من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • يصرف الدعم لجميع مؤسسات القطاع الخاص ، باستثناء الشركات والمؤسسات المذكورة في النقاط السابقة.
  • الهيئة العامة السعودية للتأمينات الاجتماعية تصرف أموال الدعم لأكثر من 70٪ من إجمالي العاملين في القطاع الخاص.

كيفية التحقق من أهلية ساند بالنسبة للمتعطل عن العمل

يمكن للشخص العاطل عن العمل التحقق من أهليته في ساند، وذلك من خلال زيارة الصفحة الخاصة بالتحقق من أهلية ساند على الإنترنت ثم اتباع كافة الخطوات التالية:

  1. أولًا يقوم الشخص العاطل بالدخول على الصفحة الخاصة بالتحقق من أهلية ساند على الإنترنت، والتي يمكن الذهاب إليها “من هنا“.
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بالتحقق من أهلية ساند ومنها يتم الضغط على “ابدأ الخدمة”.
  3. بعدها يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تطلب فيها من الشخص كتابة رقم الهوية الوطنية الخاص به، ثم بعد ذلك كتابة رمز المرئي الموجود في الصورة الظاهرة في المكان المخصص له.
  4. بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة وتعبئة البيانات المطلوبة يقوم الشخص العاطل عن العمل بالضغط على “موافق” ثم يقوم بالانتظار القليل من الوقت.
  5. يتم الانتظار القليل من الوقت حتى تظهر صفحة جديدة والتي تحتوي على نتيجة التحقق والتي من خلالها يستطيع الشخص التعرف ما إذا كان مستحق ساند الدعم من عدمه.
شاهد أيضاً:   سلم تقاعد المعلمين في المملكة العربية السعودية

 

بذلك نكون قد تعرفنا على طريقة التسجيل في ساند دعم القطاع الخاص بالخطوات التي تُمكن المواطن من التسجيل في الموقع الرسمي الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على الإنترنت للحصول على ساند دعم.

حيث قامت المؤسسة بتوفير مبالغ مالية تم تخصيصها للعمال المتضررين من جائحة كورونا، حيث قامت العديد من الشركات بتقليل العمالة الموجودة في الشركة بهدف توفير بعض المبالغ المالية، لكن حتى يستطيع الشخص الحصول على ساند الدعم يجب أن تتوافر فيه جميع الشروط الخاصة بالخدمة، ونتمنى أن نكون قد حققنا الاستفادة المطلوبة.

التسجيل في ساند دعم القطاع الخاص, التسجيل في ساند دعم القطاع الخاص, التسجيل في ساند دعم القطاع الخاص, 

زر الذهاب إلى الأعلى