الحمل

الجدول الصيني لتوقع جنس المولود

الجدول الصيني لتوقع جنس المولود

هل تعرفين تاريخ ميلادك القمري؟ سيكون ذلك ممتعًا لمتابعة الجدول الصيني، يعود تاريخ الجدول الصيني لتوقع جنس المولود إلى ما قبل 7 قرون، إذ كان استخدامه محصورًا للعائلة الإمبراطورية، ثم جرى نقله إلى إنجلترا وترجمته، ويعتمد الجدول الصيني لتوقع جنس المولود على العمر القمري للأم وتاريخ الحمل القمري، فيظهر التاريخ مخطط جنس الطفل، وبالنسبة لصحة اعتقاد هذا الجدول، فإنه لا يستند على ركيزة علمية، بل يعتمد على الصدفة، لذلك قد يصيب مع بعض النساء، والبعض الآخر لا.[مرجع]

ما مدى صحة الجدول الصيني للحمل؟

يوجد عدد كبير من الطرق التقليدية التي تُستخدم لمعرفة نوع الجنين وهناك منها الذي قد يصيب ومنها الذي يخطئ والجدول الصيني للحمل كذلك أيضاً. أحيانًا تكون توقعاته صحيحة وأحياناً أخرى تكون خاطئة. لذلك لا يجب أن نؤمن به و بنتائجه كلياً على الرغم من أنه في اغلب الأحيان تكون نتائجه صحيحة. الافضل والأكثر تأكيدًا هو إتباع الطرق الحديثة المتطورة في معرفة نوع الجنين مثل السونار و فحص الحمض النووي.

كيف يتم استخدام الجدول الصيني للحمل؟

هناك خطوتان بسيطتان يمكنكِ عزيزتي المرأة الحامل اتباعها لكي تتوقعين نوع جنينك وخلال السطور التالية سوف نقدم لك الطريقة الصحيحة والمثالية لاستخدام الجدول الصيني للحمل الذي يظل من أقدم الوسائل التي تم استخدامها في هذا المجال.

في البداية وقبل استخدام الجدول الصيني للحمل عليكِ عزيزتي المرأة الحامل أن تعرفي الشهر القمري الذي حدث فيه الحمل ثم عمرك الذي حدث به الحمل. استخدام الجدول الصيني للحمل يعتمد على التقويم الصيني وليس التقويم الميلادي. بمعنى، لا بد أن يكون عمركِ مناسبًا للتقويم الصيني وذلك من خلال إضافة سنة إلى عمرك الحقيقي أي أن كان عمركِ 20 سنة فعليكِ أن تضيفي سنة ليكون 21 سنة.

الخطوة الأولى

قومي سيدتي بتحديد عمركِ وتحديد الشهر الذي حدث فيه الحمل بشكل صحيح. بعد ذلك احذفي الأرقام بعد الفاصلة أي إذا كان عمرك 20 سنة و7 أشهر قومي بحذف الأشهر واحسبي 20 سنة فقط.

الخطوة الثانية

أما الخطوة التالية فعليك باستخدام مخطط الرسم البياني الموجود في الجدول وذلك لكي تجدي المربع الذي يتقاطع فيه عمر الأم الحامل والشهر القمري للحمل الذي سيدلك على الجنس المتوقع للمولود سواء ذكر أو أنثى. إذا ظهر لكِ في المربع حرف G باللون الوردي فمن المتوقع أن تكونين حامل بأنثى، أما إذا ظهر لكِ في المربع حرف B باللون الازرق فمن المتوقع أن تكونين حامل بذكر.

يوجد أيضًا بعض المواقع الإلكترونية التي يمكنك استخدامها لكي تعرفي نوع الجنين وذلك من خلال إدخال عمركِ وتاريخ الولادة المتوقع أو تاريخ الإخصاب وستظهر لكِ النتيجة على الفور.

إرشادات خاصة بالجدول الصيني للحصول على نتائج دقيقة

توجد بعض الإرشادات التي يفضل إتباعها في حالة الرغبة في الحصول على نتائج دقيقة من ذلك الجدول ومن تلك النصائح ما يلي:

  • للحصول على نتائج جيدة ودقيقة من الجدول  لابد أن يحتوي الجدول على الشهر والسنة القمرية المستخدمة في تحديد موعد حدوث الحمل بالإضافة إلى احتوائه أيضاً على عمر الأم عند حدوث الحمل.
  • يجب المعرفة أن الجداول الصينية التي لا تعتمد على التقويم القمري ليست دقيقة ويجب الحذر من تلك الجداول التي تستخدم التقويم الميلادي
  • التأكد من تحديد التواريخ معتمدة على تاريخ الحمل كما يجب تحديد العمر في فترة الحمل وليس العمر الحالي.
  • لا يوجد أساس علمي للجدول الصيني الخاص بالحمل وذلك لآن العلماء لم يتوصلوا حتى وقتنا هذا إلى دليل علمي يثبت صحته ودقة نتائجه لذلك عليكي ألا تتوقعي الدقة المطلقة عند استخدام الجدول الصيني لتحديد جنس طفلك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى