معلومات ثقافية

الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب

من الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب

الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب, يعتقد كبار السن أن الكمبيوتر ومثل هذه الأشياء ليست عملية بما فيه الكفاية مثل طرقهم التقليدية في القيام ببعض الأمور الحياتية أو التربوية ، والأسباب التي جعلت الجد يعتقد أن القلم أفضل من الكمبيوتر هو أن مثل هذه الأشياء لا يمكن الاعتماد عليها حتى في في الوقت الحاضر ، وهذا بالتأكيد ليس صحيحًا ، لكن علينا أن نفهم مثل هذه الأمور ، وأن نفهم مدى اختلاف الأجيال والعقليات والثقافات المختلفة التي تختلف من جيل إلى آخر. على سبيل المثال ، التعليم اليوم مختلف تمامًا عما كان عليه من قبل. في السابق ، كان القلم والكتاب هو المصدر الوحيد للمعلومات ، ولكن اليوم التكنولوجيا الكمبيوتر هو معلمنا الوحيد ، ولا يمكن لأي طالب الاستغناء عن استخدام التكنولوجيا اليوم.

التكنولوجيا هي المصدر الوحيد للطالب للبحث عن المعلومات ، ومن أجل القيام بعملية تخزين المعلومات ، يحتاج الطالب أيضًا إلى العديد من التقنيات والبرامج الحديثة حتى يتمكن من ممارسة تعليمه والقيام بأبحاثه ، ولكن للأجداد ، القلم هو الوسيلة الوحيدة والأكثر عملية للكتابة ، وهم يعتمدون عليه بدلاً من الكمبيوتر ، لكن علينا أن نعلم أن كلا من القلم والكمبيوتر مهمان في عملية الكتابة ، ولا يمكن تفضيل أحدهما على الآخر ، لأن كل منهما واحد منهم له دور.

ما هو الحاسوب

يعد الكمبيوتر من الأجهزة الإلكترونية التي نعتمد عليها بشكل كبير في حياتنا اليومية ، ويعرف الكمبيوتر باللغة الإنجليزية باسم (الكمبيوتر) ، وهذا السم هو الاسم الشائع له ، والأكثر استخدامًا. ومعالجتها ، أو حتى استعادتها.

الكمبيوتر هو جهاز يجمع بين البرامج ، والمعروفة باللغة الإنجليزية باسم (البرمجيات) والمعدات ، والمعروفة باللغة الإنجليزية باسم (الأجهزة) ، وهذه هي المكونات الأساسية للكمبيوتر ، والتي من خلالها يخزن البيانات ويقوم بإجراء العمليات الحسابية والتنفيذ. ويتم كل ذلك بإعطاء الكمبيوتر بعض الأوامر من خلال مكوناته وهي البرامج والأجهزة.

شاهد أيضاً:   كيفية تحويل الوقت من utc إلى ksa

معلومات عن الحاسوب

تم أخذ اسم الكمبيوتر من الكلمة العربية الحسابية ، لأن مهمة الكمبيوتر الأول في بداية اختراعه كانت إجراء عمليات حسابية معقدة بسرعة كبيرة ، أي أنها كانت آلة حسابية في البداية ، ولكن مع مرور الوقت وإدخال العديد من التعديلات على الكمبيوتر ، تطورت المسألة من كونها مجرد آلة حسابية ، وتنوعت مهامها لتشمل أشياء جديدة مثل الفرز والاختيار ونقل المعلومات وتحليل البيانات ونسخها ومعالجة البرامج وأشياء أخرى حتى وصلنا إلى ما هو الكمبيوتر اليوم وما يمكنه فعله.

اخترع المخترع الإنجليزي تشارلز باباج أول جهاز في العالم له القدرة على إجراء العمليات الحسابية وإظهار نتائجها عام 1822 ، وبعد العديد من التجارب والأبحاث على مر السنين ، استطاع تشارلز في عام 1837 تطوير جهاز كمبيوتر لإنتاج أول جهاز لنا. الكمبيوتر للأغراض كان أول كمبيوتر ميكانيكي بمعنى أنه يحتوي على وحدة خاصة للحساب والمنطق بذاكرة مدمجة ، ولكن لم يتم الانتهاء من بناء هذا الجهاز بسبب نقص التمويل الذي واجهه المخترع تشارلز بيج ، وهو اكتمل بعد عقود من وفاته عام 1910.

اخترع العالم كونراد تسوس أول كمبيوتر قابل للبرمجة بين عامي 1936 و 1938 ، ولكنه عمل ميكانيكيًا ، وقد اخترع تومي فلاورز أول كمبيوتر يعمل بالطاقة الكهربائية في عام 1943 ، وأول كمبيوتر رقمي يعمل بالكهرباء ابتكره جون فنسنت أتاناسوف وكليف بيري في عام 1942 ، وتم تسميتهم باسم Atanasoff-Berry Computer ، وحصلوا على براءة اختراع لأول جهاز رقمي في التاريخ.

بعد اختراع الكمبيوتر الرقمي ، ظهرت العديد من الاختراعات الجديدة ، وهي أجهزة كمبيوتر قادرة على تخزين وتنفيذ البرامج ، وفي عام 1950 ظهر جهاز كمبيوتر يسمى UNIVAC 1101 ، وهو أول كمبيوتر قادر على تشغيل البرامج المخزنة على الجهاز في ذاكرته.

شاهد أيضاً:   ميثاق الأطلسي في الحرب العالمية الثانية

وشهدت بداية الخمسينيات من القرن العشرين العديد من التطورات المميزة في الكمبيوتر ، حيث تم اختراع الكمبيوتر الأول ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، وبدأت أجهزة الكمبيوتر بالظهور في الأسواق المحلية ، ثم انتقلت في الستينيات إلى السوق العالمية ، و بدأ يباع حول العالم بأعداد كبيرة مما حفز على ظهور المزيد والمزيد من التطورات على الكمبيوتر حتى وصل الحاسب إلى ما هو عليه الآن ،

تم إطلاق أول كمبيوتر شخصي أيضًا من قبل Intel ، وتم إطلاق أول كمبيوتر صغير ، ثم قدمت IBM أول كمبيوتر محمول (LAPTOP) ، والذي كان يُعرف باسم IBM 5100.

باختصار ، لا يوجد مخترع واحد للكمبيوتر. بل الكمبيوتر هو نتاج عقود عديدة واختراعات وتجارب وعلماء وشركات حتى جاء الكمبيوتر إلينا بشكله الحالي وأصبحت المنافسة مبنية على اختراع أسرع كمبيوتر في العالم.

أنواع الحاسوب

تعددت أنواع أجهزة الكمبيوتر خلال السنوات الماضية ، فمنذ اختراع الكمبيوتر الأول عام 1822 إلى يومنا هذا ، وقد شهد الأمر العديد من التطورات والأجهزة المختلفة ، ومن أنواع أجهزة الكمبيوتر الموجودة اليوم ما يلي:

  • جهاز الحاسوب المكتبي:

كمبيوتر سطح المكتب ، أو كما يُعرف باللغة الإنجليزية باسم (Desktop computer) ، هو كمبيوتر مكتبي مصمم ليكون مناسبًا لوضعه على أجهزة سطح المكتب ، سواء كان في العمل أو في المنزل أو حتى في المدرسة. من قطعتين ، الأولى هي علبة الكمبيوتر أو كما في اللغة الإنجليزية (Case) ، والقطعة الثانية هي الشاشة ، ومعها أجزاء أخرى مثل: (لوحة المفاتيح ، والماوس ، ومكبرات الصوت الخارجية) وغيرها من الأغراض التي تختلف حسب استخدام الشخص.

  • جهاز الحاسوب المحمول:

الكمبيوتر المحمول ، أو كما يُعرف بالإنجليزية (Laptop computer) ، هو كمبيوتر يمكن تشغيله بواسطة بطارية تعمل على الشحن ، لذا فإن هذا النوع من الأجهزة أسهل وأسرع وأكثر عملية ، على عكس الكمبيوتر المكتبي. . يمكن استخدام هذا الجهاز في أي مكان ، حيث يحتوي على لوحة المفاتيح والماوس كلها في نفس الجهاز دون الحاجة إلى أي أجزاء خارجية ، حتى السماعة.

  • جهاز الحاسوب اللوحي:
شاهد أيضاً:   أكثر حالات الاختفاء غموضًا وغرابة

جهاز كمبيوتر لوحي ، أو كما هو معروف باللغة الإنجليزية باسم (كمبيوتر لوحي) ، فإن هذا النوع من الأجهزة يختلف عن الأجهزة الأخرى لأنه لا يحتوي على ماوس أو لوحة مفاتيح ، والكمبيوتر اللوحي هو جهاز كمبيوتر ، ولكنه يعمل عن طريق اللمس. الشاشة ، ومن خلال هذه الشاشة يمكنك الكتابة والإشارة والتنقل بين البرامج. ومن الأمثلة الشهيرة على هذا الجهاز جهاز iPad ، ولكن على الرغم من سهولة استخدامه ، إلا أنه لا يحتوي على جميع الخدمات والميزات الموجودة في أجهزة الكمبيوتر المكتبية والكمبيوتر اللوحي.

  • أجهزة الخوادم:

النوع الأخير هو الخوادم ، أو كما هو معروف بالإنجليزية (Servers) ، وهو أحد أنواع أجهزة الكمبيوتر التي تتصل بها العديد من الأجهزة الأخرى والتي تعمل معها في نفس الشبكة ، ويقومون بمشاركة البيانات والمعلومات. معًا ، ويمكن للخوادم العمل على نطاق عالمي من خلال استخدام الإنترنت ، أو من خلال شبكة داخلية لتخزين الملفات ومشاركتها مع باقي الأجهزة داخل نفس المكان.

الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب, الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب, الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب, الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب, الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب, الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب, الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب, الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب, الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب, الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب, الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب, 

زر الذهاب إلى الأعلى