شعر

الجرجير لتطويل الشعر في أسبوع

خلطة الجرجير لتطويل الشعر في أسبوع

تتميز كل بلد بطريقة معينة تختصها وتختلف في عن غيرها من باقي مناطق العالم، سواء في الاعتناء بالبشرة أو بالشعر، ومن النباتات التي يمكن الاعتماد عليها بالأخص للشغر هو الجرجير، والذي يدخل في كثير من وصفات لتطويل الشعر.

خلطة الجرجير لتطويل الشعر في أسبوع هذه الوصفة طبيعية بالزيوت لكل فتاة تحلم بشعر طويل كثيف، هذه الوصفة لها دور في تقوية الشعر والحفاظ على صحته، كما أنها تساعد على إطالة الشعر في وقت قصير حسب نوع الشعر.

المكونات

  • ثوم
  • زيت السمسم
  • زيت جوز الهند
  • زيت الزيتون
  • زيت اللوز
  • زيت الخروع
  • زيت الجرجير

طريقة التحضير والاستخدام

  • يؤخذ من المجموعة السابقة من الزيوت (زيت السمسم + زيت جوز الهند + زيت الزيتون + زيت اللوز + زيت الخروع + زيت الجرجير) ملعقة أو اثنتين من كل نوع حسب طول الشعر.
  • توضع الزيوت والثوم على النار بعد تقطيع ناعم جدًا إذا كان الزيت ساخنًا تهدأ النار قليلاً، ثم يؤخذ المزيج ويوضع على الشعر، ثم يلف الشعر بغطاء شعر بلاستيكي أو كيس إذا لم يتوفر غطاء خاص، يترك المزيج على الشعر لمدة ثماني ساعات ويغسل جيدا بعد ذلك.

ملاحظة هامة تستخدم هذه الوصفة مرة في الأسبوع دون استخدام مجفف الشعر أثناء استخدام الخليط.

الجرجير لمنع تساقط وتكثيف الشعر

تتعدد وصفات الشعر لتطويل الشعر وتكثيفه، سواء باستخدام الجرجير أو باستخدام زيت الجرجير، وزيت الجرجير هو زيت يُستخرج من الجرجير، يُباع في محلات العطارة، ويُعد من أهم الوصفات المنزلية المستخدمة في حل مشاكل الشعر لدى جميع النساء والرجال، ويعمل على:

  • يقوي بصيلات الشعر.
  • ينشط الدورة الدموية لفروة الرأس من خلال زيت الجرجير، بحيث يترك لمدة ساعة على الشعر.
  • يساعد على إطالة الشعر وتقويته.
  • يمنع تساقط الشعر.
  • يساعد على التخلص من مشكلة قشرة الرأس.
شاهد أيضاً:   ماسك البقدونس لتطويل الشعر في إسبوع

حيث أن الجرجير هو نبتة صغيرة تحمل فوائد صحية كبيرة، حيث اشتهر الجرجير بقدراته العلاجية لفترة طويلة لدرجة أن أبقراط (“أبو الطب الحديث”) بنى مستشفاه الأول وجعله ملئ بالجرجير للمساعدة في الشفاء وعلاج المرضى.

وتحتوي نبتة الجرجير الصغيرة، ذات الشكل الجميل على حمض خفيف يحتوي على الكثير من المعادن منها معادن الحديد والكبريت، حيث ينشط الشعر الدهني، عن طريق التخلص من الزيت وبقايا الصابون، وينظف الشعر، إنه يخلص الجسم من السموم بشكل طبيعي، ويستخدم في الغالب لتعزيز نمو الشعر وكثافته.

خلطات نباتات لتطويل الشعر

تعد النباتات مصدر جيد للفيتامينات، وتقدم للبشرة والشعر الكثير من الفوائد بعيدا عن المواد الكيميائية، والمكونات الغير طبيعية، ومن تلك النباتات:

إكليل الجبل (الروز ماري)

غالبًا ما يستخدم كزيت، إما مع زيت الزيتون أو بمفرده، يمكن أن تساعد هذه العشبة في الدورة الدموية في تنشيطها، للمساعدة في النمو، لديها ميزة إضافية تتمثل في إيقاف الشيب المبكر أيضًا، كما أنه مرطب للغاية لذا يمكن استخدامه لعلاج فروة الرأس الجافة والمتقشرة التي قد تؤثر على طريقة النمو الجديدة.

النعناع

النعناع هو عشب آخر يقدم الشفاء لفروة الرأس للمساعدة في النمو، فهو لا يرطب ويهدئ فروة الرأس المتهيجة فحسب، بل إنه يحفز بصيلات الشعر أيضًا، فروة الرأس الصحية هي حجر الأساس لنمو الشعر، لذا لا يجب التقليل من أهمية الأعشاب التي تعمل فقط على شفاء فروة الرأس كوسيلة للنمو.

غالبًا ما تستخدم هذه العشبة كزيت يوضع مباشرة على فروة الرأس، وأيضاً كمكون في منتجات الشعر مثل بلسم شجرة الشاي بالنعناع، ولكن يمكن أيضًا تناولها كشاي، أو إضافته لبعض المشروبات، وفقًا لدراسة بحثية عن السموم أجريت على استخدام زيت النعناع لنمو الشعر، أظهرت النتائج أنه بحلول نهاية الأربعة أسابيع، ظهر لدى 92 ٪ من المرضى نموًا للشعر.

شاهد أيضاً:   وصفة للشعر الجاف والمجعد

الصبار

غالبًا ما يستخدم جل هذا النبات في أدوات تصفيف الشعر، يمكن للصبار استعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس مما يساعد على تحفيز النمو، إنها أيضًا طريقة رائعة لترطيب وتحديد شعرك لأنها فائقة الترطيب، يمكن وضع الصبار مباشرة على فروة الرأس والتدليك للحصول على أفضل النتائج أو صنع غسول من الصبار.

المراجع

Mix watercres for hair

الجرجير لتطويل الشعر في أسبوع, الجرجير لتطويل الشعر في أسبوع, الجرجير لتطويل الشعر في أسبوع, الجرجير لتطويل الشعر في أسبوع, الجرجير لتطويل الشعر في أسبوع, 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى