تغذيةطب وصحة

الجوز لتحسين الهضم وتقوية الجهاز الهضمي

الجوز لتحسين الهضم وتقوية الجهاز الهضمي عندما يتعلق الأمر بإضافة المغذيات إلى المكسرات ، فهذا فوز جيد لنظامك الغذائي. إنها مكسرات مليئة بالعناصر الغذائية التي ثبت أن لها آثارًا مفيدة على صحة القلب وتوازن السكر في الدم وصحة الدماغ ، والآن ، مع الأبحاث الواعدة ، لصحة الأمعاء أيضًا! الجوز هو أحد العناصر التي حظيت بالاهتمام مؤخرًا لتأثيرها على الهضم ويتم الحديث عنها كغذاء جديد محتمل لصحة الميكروبيوم.

الجوز لتحسين الهضم وتقوية الجهاز الهضمي

هذا الجوز الصغير المكسور هو الجوز الوحيد الذي يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية ، وخاصة حمض ألفا لينولينيك (ALA). لذلك تعتبر هذه الأحماض الدهنية للتطور الطبيعي. لقد ثبت أن ALA مهم في تقليل الالتهاب ، وخفض الكوليسترول الضار LDL وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وتحسين صحة الدماغ. بذور الكتان والشيا هي البذور الأخرى الوحيدة التي لها نفس فوائد أوميغا 3 مثل الجوز.

يحتوي أونصة واحدة من الجوز على أربعة جرامات من البروتين ، وجرامين من الألياف وكمية جيدة من المغنيسيوم ، وهو أمر مهم لوظيفة الأعصاب والتحكم في نسبة السكر في الدم وتنظيمها. هذا ما تشير إليه جمعية القلب الأمريكية إلى قيمتها كطريقة لتحسين جودة النظام الغذائي بشكل عام.

قد يحسن الجوز الأمعاء الدقيقة

إن الجهاز الهضمي للإنسان غني بالبكتيريا ، كما أن تربية هذه البكتيريا وتغذيتها والعناية بها أمر مهم لصحة الجهاز الهضمي. البكتيريا الجيدة في الأمعاء قادرة على تخمير الألياف غير القابلة للهضم وإنتاج المواد المفيدة – الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة (SCFAs) – التي يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على توازن السكر في الدم. تنظيم الهرمونات والشهية وحتى الوزن.

شاهد أيضاً:   الوصفات الحارقة للدهون لخسارة الوزن الزائد

النبأ السار هو أن العلماء أجروا أبحاثًا تظهر أنه حتى التغييرات قصيرة المدى في النظام الغذائي لتشمل المزيد من الألياف يمكن أن تغير ميكروبيوم الأمعاء للأفضل. في دراسة نشرت في “جورنال أوف نيوترشن” ، تم تغذية مجموعة صغيرة من البالغين الأصحاء بنظام غذائي ضابط لمدة ثلاثة أسابيع ، يتبعها نفس النظام الغذائي المضاف إليه (42 جرامًا) من أنصاف الجوز وقطعه لمدة ثلاثة أسابيع أخرى.

لوحظت مؤشرات صحية مختلفة ، ولكن القلق الرئيسي كان على التغيرات في بكتيريا الأمعاء. ووجدوا أن إضافة الجوز قللت من الأحماض الصفراوية المسببة للالتهابات التي تولدها ميكروبات الأمعاء وأظهرت نتائج واعدة في زيادة البكتيريا “الجيدة” في أمعائهم ، وهي بكتيريا Faecalibacterium ، والتي ثبت أنها تقلل من التهاب الأمعاء.

الجوز وفوائده لأمراض الجهاز الهضمي

من الواضح أن الجوز مفيد في تكوين ميكروبيوم أكثر صحة ، ولكن هناك المزيد من الأبحاث التي تتصدر عناوين الصحف حول ما يفعله الجوز في حالات معينة من أمراض الجهاز الهضمي. وهذا يشجع على الاستهلاك اليومي للبذور والمكسرات كنمط غذائي للوقاية من الأمراض المزمنة.

نظرًا لأن سرطان القولون والمستقيم هو السبب الرئيسي الثالث للوفيات المرتبطة بالسرطان في الولايات المتحدة ، فقد تم ربط النظام الغذائي كمدافع قوي ضد تطوره. تم ربط المحتوى العالي من الألياف وأوميغا 3 وفيتامين E في المكسرات على وجه التحديد بتقليل الالتهاب وعبء الأورام الحميدة.

الجوز كعلاج لالتهاب القولون التقرحي

في الآونة الأخيرة ، أظهر الجوز نتائج واعدة كعلاج لالتهاب القولون التقرحي. يتميز مرض التهاب الأمعاء هذا بقرحات عميقة (تقرحات) على طول الأمعاء الغليظة. يمكن أن تسبب هذه الآثار الإسهال وآلام البطن وضعف امتصاص العناصر الغذائية حتى الجفاف وفقدان الوزن.

شاهد أيضاً:   فوائد زيت الأفوكادو للشعر

تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في الجوز على إصلاح وتقوية الغشاء المخاطي في الأمعاء. تم تغذية الفئران بنظام غذائي بتركيزات متفاوتة من الجوز المطحون ، وأظهرت النتائج في النهاية أن الفئران التي تستهلك ما يعادل 20 حبة من الجوز البشري يوميًا كان لها ضرر أقل في بطانة المخاط في القولون ، وأظهرت أيضًا نموًا أسرع في الأنسجة الهضمية السليمة. يظهر أحد الأبحاث الواعدة أن هذا “الطعام الخارق” للمكسرات قد “يدرب” الأمعاء على قمع الالتهاب والحماية من القرحة في المقام الأول.

زيادة الجوز في نظامك الغذائي

يُظهر الجوز بوضوح أن القيمة الغذائية للأوميغا 3 والألياف غير القابلة للهضم لها تأثير إيجابي على صحة الأمعاء ، والتي بدورها يمكن أن تساعد في منع العدوى والأمراض الجهازية الأكبر. إذا لم تكن متحمسًا جدًا لتناول أنصاف الجوز المجفف كوجبة خفيفة ، فجرب الوصفة الوقائية التالية للحصول على جرعتك اليومية من هذه الأطعمة الهضمية. لذلك يمكنك تناولها مثل المكسرات في وقت فراغك للحصول على بعض الطاقة أيضًا.

الجوز لتحسين الهضم وتقوية الجهاز الهضمي, الجوز لتحسين الهضم وتقوية الجهاز الهضمي, الجوز لتحسين الهضم وتقوية الجهاز الهضمي, الجوز لتحسين الهضم وتقوية الجهاز الهضمي, الجوز لتحسين الهضم وتقوية الجهاز الهضمي

زر الذهاب إلى الأعلى