بنوك وقروض

مدة بقاء الحوالة في البنك الأهلي المصري وكيفية تتبع الحوالات الدولية في 4 خطوات

يعتقد كثير من الناس أن مدة بقاء الحوالة في البنك الأهلي المصري طويلة وأن التحويل يستغرق الكثير من الوقت وأنه طريقة مملة ، وهذا ما يدفعهم إلى اللجوء إلى طرق أخرى لتحويل الأموال ، على الرغم من أن التحويلات المصرفية من أكثر طرق المعاملات أمانًا وتطورًا. هل تعتقد أن الأمر يستغرق وقتًا طويلاً في البنك الأهلي المصري بالفعل؟ وما هي أهم مميزاته؟ هذا ما سنشرح لك في هذا المقال عبر موقعي.

مدة بقاء الحوالة في البنك الأهلي المصري 

في حالة كون التحويل المصرفي محليًا ، أي أن الشخص الذي يرسل التحويل ويستقبله موجودًا في نفس البلد ، فقد يستغرق التحويل عدة ساعات فقط للوصول إلى المستفيد. أما عن مدة وصول حوالة الأهلي الدولي فهي تستغرق بعض الوقت وهي تطول بزيادة المسافة بين المرسل والمتلقي وأيضاً بسبب الإجراءات التي تتم لحين وصول التحويل وفي في بعض الحالات يمر التحويل عبر بعض البنوك الوسيطة أولاً قبل وصوله إلى المستفيد.

فيما يتعلق بفترة بقاء التحويل في البنك الأهلي المصري أو فترة استلام الحوالة البنكية ، إذا لم يستلم المستلم التحويل خلال 30 يومًا على أبعد تقدير ، فإنه يعود إلى مرسله مرة أخرى ، ويقوم بذلك ألا تبقى في البنك لفترة أطول من ذلك.

 

طرق الاستعلام عن وصول حوالة البنك الأهلي المصري 

بعد أن نعرف مدة التحويل بالبنك الأهلي المصري في هذه الفقرة سنتعرف على أهم طرق الاستفسار عن وصول حوالة البنك الأهلي المصري على النحو التالي:

شاهد أيضاً:   تأثير رفع سعر الفائدة على الدولار

التوجه إلى فرع البنك 

من أسهل الطرق وأسرعها للاستعلام عن وصول حوالة هو الاستعلام عن رقم التحويل الخاص بالبنك الأهلي ، حيث يذهب المستلم إلى أحد فروع البنك الأهلي ويعطي موظف البنك رقم التحويل الذي هو عليه تم الحصول عليها من المرسل ، بحيث يبحث الموظف عن التحويل ويبلغ مالك التحويل بكافة البيانات المتعلقة بالتحويل وتاريخ وصوله.

عبر خدمة الأهلي نت 

بالإمكان الاستعلام عن الحوالات البنكية ومعرفة ما إذا كان التحويل قد وصل أم لا ومعرفة تاريخ وصوله وكافة المعلومات المتعلقة بالتحويل البنكي سواء كنت مرسل الحوالة أو الشخص الذي سيتسلمها من خلال خدمة الأهلي نت. لكن قبل ذلك ، يجب عليك أولاً أداء الخدمة من خلال فروع البنك.

عن طريق تطبيق NBE Mobile 

لا يمكن الاستعلام فقط عن التحويلات المصرفية من خلال تطبيق NBE Mobile ، ولكن حتى التحويلات نفسها يمكن إتمامها من خلال التطبيق. من الممكن تتبع حوالات البنك الأهلي المصري ومعرفة تدفق الحوالة حتى وصولها للمستقبل. لتنزيل التطبيق لأجهزة Android اضغط هنا، وأجهزة الآيفون من هنا.

 

تتبع الحوالات الدولية البنك الأهلي المصري 

أتاح البنك الأهلي المصري خدمة تتبع التحويلات الدولية للبنك الأهلي والاستعلام عن تحويل الأموال من الخارج إلى البنك الأهلي المصري إلكترونيًا عبر موقع البنك الأهلي المصري. من خلال حديثنا عن فترة بقاء التحويل في البنك الأهلي المصري نوضح خطوات القيام بذلك على النحو التالي:

  1. توجه إلى الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي الصفحة الخاصة بالاستفسار عن التحويلات الإلكترونية الدولية من هنا.
  2. أدخل رقم الحوالة في صندوقها.
  3. حدد البلد الذي تم إرسال التحويل منه من القائمة المنسدلة في مربع البلد.
  4. في الخانة الأخيرة اختر المراسل ثم اضغط على زر الاستعلام لتظهر لك تفاصيل الحوالة.
شاهد أيضاً:   فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الانترنت

مميزات خدمة الحوالات المصرفية من البنك الأهلي 

في إطار موضوعنا مدة إقامة التحويل في البنك الأهلي المصري ، دعونا نستعرض أهم الميزات في خدمة التحويلات البنكية من البنك الأهلي المصري على النحو التالي:

  • الرسوم المفروضة على التحويلات البنكية في البنك الأهلي منخفضة مقارنة بالبنوك الأخرى.
  • لا يتطلب استكمال التحويلات البنكية الكثير من المستندات والإجراءات الصعبة ، ولكن يتم ذلك بسهولة بالغة.
  • تتميز التحويلات البنكية التي تتم من خلال البنك الأهلي بأعلى مستويات الخصوصية والحفاظ على معلومات العميل الشخصية.
  • من خلال التحويلات المصرفية ، يمكن تحويل الأموال محليًا ودوليًا بغض النظر عن موقع العميل وموقعه الجغرافي.
  • يقدم البنك الأهلي ميزة مهمة وهي إمكانية تحويل الأموال عن طريق بطاقات الخصم بحد أدنى 2000 جنيه في اليوم.

بهذا ننهي حديثنا بعد أن استعرضنا مدة بقاء الحوالة في البنك الأهلي المصري وفترة وصول الحوالة. كما تعرفنا على أهم طرق الاستعلام عن وصول حوالة سواء بالذهاب إلى أحد فروع البنك أو من خلال خدمة الأهلي نت أو من خلال تطبيق الأهلي موبايل. كما أوضحنا خطوات تتبع الحوالات الدولية ، وأهم المميزات في خدمة التحويلات البنكية من البنك الأهلي المصري.

مدة بقاء الحوالة في البنك الأهلي المصري وكيفية تتبع الحوالات الدولية في 4 خطوات, مدة بقاء الحوالة في البنك الأهلي المصري وكيفية تتبع الحوالات الدولية في 4 خطوات, مدة بقاء الحوالة في البنك الأهلي المصري وكيفية تتبع الحوالات الدولية في 4 خطوات, مدة بقاء الحوالة في البنك الأهلي المصري وكيفية تتبع الحوالات الدولية في 4 خطوات, مدة بقاء الحوالة في البنك الأهلي المصري وكيفية تتبع الحوالات الدولية في 4 خطوات, 

زر الذهاب إلى الأعلى