طب وصحة

الدموع الصناعية لعلاج جفاف العين

الدموع الصناعية لعلاج جفاف العين ، في كثير من الأحيان نتعرض لجفاف العين بسبب الدراسة أو العمل أمام شاشات الكمبيوتر والهاتف مما يسبب جفاف العين ، والجفاف يعني أن كمية الدموع في العين لا تكفي لترطيبها مما يسبب جفافها. في العين وشعور بالحرقان أو الوخز في العين ، وغالبًا ما تشعر بهذه الآلام والمضاعفات بعد الجلوس لفترة طويلة على شاشات الكمبيوتر والتلفزيون ، أو بسبب الهواء القوي ، أو بسبب البقاء لفترة في الهواء. في هذا المقال نذكر لكم عبر موقعي الدموع الصناعية لعلاج جفاف العين.

تشخيص جفاف العين

قد يشمل تشخيص هذا المرض بعض الفحوصات والإجراءات لتحديد سبب جفاف العين ، ومنها:

فحص شامل للعين. يمكن أن يساعد فحص العين الذي يتضمن معرفة تاريخ عينيك بالكامل الطبيب. هذا شيء جيد حتى يتمكن من تشخيص سبب جفاف عينيك.
قياس حجم الدموع. يمكن لطبيبك قياس إفراز الدموع من خلال اختبار شيرمر. في هذا الاختبار ، يتم وضع شرائط جافة تحت جفونك ، وبعد خمس دقائق ، يقيس الطبيب كمية الدموع على هذه الشرائح.
حدد نوعية دموعك. يتم هذا الاختبار من خلال صبغات خاصة يتم غرسها في العين حتى يتم تحديد حالة سطح العين. يبحث الطبيب عن بعض أنماط تلطيخ القرنية ويقيس المدة التي تحتاجها قبل أن تتبخر دموعك.

الدموع الصناعية

الدموع الاصطناعية هي أحد العلاجات الأكثر شيوعًا التي تستخدم في علاج جفاف العين. بالنسبة للعيون الجافة البسيطة التي تحدث بسبب الاستخدام المستمر للكمبيوتر أو العمل المدرسي أو القراءة ، يتم علاج هذه الحالات بشكل أفضل عن طريق الاستخدام المتكرر للدموع الاصطناعية أو غيرها من قطرات ترطيب العين.

هناك العديد من ماركات الدموع الصناعية المتوفرة في الصيدليات بدون وصفة طبيب ، ولكن المشكلة هنا ليست قلة منتجات الدموع الاصطناعية ، ولكن المشكلة تكمن في عدد الحالات التي تستخدم هذه المنتجات سواء كانت دموع صناعية أو عين. ليست هناك حاجة لقطرات التزليق في الغالب فوق المنضدة ، وكلاهما متوفر بدرجات لزوجة أو سماكة مختلفة عند الطلب.

شاهد أيضاً:   أضرار السهر على البنات

تعتبر الدموع الاصطناعية ذات اللزوجة المنخفضة غير السميكة حلاً سريعًا لمشكلة جفاف العين. غالبًا ما يزول التشويش الذي يحدث بعد هذه القطرات سريعًا ، ولكن غالبًا لا يكون تأثيرها المريح رائعًا ، وقد تحتاج إلى استخدامها أكثر من مرة بشكل متكرر حتى تتمكن من الراحة في عينيك.

من ناحية أخرى ، يمكن للدموع الاصطناعية ذات اللزوجة العالية التي تشبه الهلام أن توفر تأثيرًا طويل الأمد ، ولكن عادةً ما يتسبب هذا القطرة في تشوش الرؤية لفترة طويلة نسبيًا بعد عدة دقائق من تطبيقها ، لذلك لا يمكن استخدامها في كثير من الأحيان أثناء العمل أو أثناء القيادة أو أي عمل تحتاج فيه إلى استعادة الرؤية الواضحة بسرعة ، ولهذا يوصى دائمًا باستخدام الدموع الاصطناعية ذات اللزوجة العالية أثناء النوم فقط.

من الممكن أن تحدد حالة جفاف العين نوع القطرات التي يجب عليك استخدامها ، ويرجع ذلك إلى مكونات القطرات ، حيث توجد أنواع معينة من الدموع الاصطناعية التي تناسب العيون والتي لا تنتج ما يكفي من الطبيعي. الدموع ، وهي جفاف العيون التي تعاني من نقص المياه ، وهناك علامات تجارية أخرى لها قد تكون أكثر فاعلية في العيون حيث تتبخر الدموع الطبيعية بسرعة ، والمعروفة باسم جفاف العين التبخيري.

لذلك ، على الرغم من أنه يمكن الحصول على هذه القطرات بدون وصفة طبية ، فمن الأفضل استشارة طبيبك حتى يتمكن من وصف القطرات والعلامة التجارية المناسبة لحالتك ، والتي لا ينبغي استبدالها بأي علامة تجارية أخرى ، وذلك باستخدام أكثر من علامة تجارية واحدة. تجعل من الصعب على الطبيب تقييم مدى نجاح ذلك.

الدموع الصناعية لعلاج جفاف العين, الدموع الصناعية لعلاج جفاف العين

شاهد أيضاً:   علاج الإسهال للكبار
زر الذهاب إلى الأعلى