زد معلوماتك

ما هو السؤال الذي تكون دائما إجابته مختلفة؟

ما هو السؤال الذي تكون دائما إجابته مختلفة ؟ يتسم الإنسان بطبعه بحب المعرفة وكثرة السؤال، حيث يسأل عن كل ما يراه، وذلك لفهم الكون من حولنا، وتفسير جميع الظواهر الموجودة فيه، وهذا هو موضوعنا اليوم من موقعي، والذي سوف يعرفنا عن طريقة  الإجابة عن الأسئلة المطروحة والتي تتبادر إلى أذهاننا.

ما هو السؤال الذي تكون دائما إجابته مختلفة؟

يمكننا التفكير تجاه هذا السؤال بطريقة منطقية نوعاً ما، فلا يمكننا التفكير بالأسئلة العلمية، أو الأسئلة ذات الإجابات الدقيقة، مثل مختلف الكميات الفيزيائية والرياضية، لذلك لابد من التفكير بالأشياء التي تتغير قيمتها خلال مرور الزمن، مثل الساعة، إن الوقت هو أول ما سوف يدور في بالنا، لأن السؤال عن الساعة هو حتماً متعلق باللحظة التي تم السؤال بها، وبالتالي هو الشيء الذي تتغير قيمته كل دقيقة، أو حتى بدقة أكبر فإن قيمته تتغير كل ثانية، ومنه فإن إجابة ما هو السؤال الذي تكون دائما إجابته مختلفة؟

  • الإجابة كم هي الساعة الآن؟؟

 

ما هو السؤال الذي ليس له إجابة

إن بعض الأسئلة ليس لها إجابة، أو بمعنى أدق فإن تلك الأسئلة لا يمكننا معرفة إجابتها بالتحديد، فهي أمور لا يعلم بها إلا الله سبحانه وتعالى، وهي الأمور المتعلقة بعلم الغيب مثل:

  • متى سوف أموت؟
  • ماذا سوف يحدث في المستقبل؟
  • ما هو شكل الملائكة؟
  • كيف هو شكل الجنة؟
  • كيف هو شكل النار؟
  • كم عدد الملائكة؟
  • ما هي شكل الملائكة؟
  • كم عدد الشياطين؟
  • ما هو شكل الشيطان؟
شاهد أيضاً:   سرعة دوران الأرض

وغيرها الكثير من الأسئلة الغيبية التي لا يمكننا معرفة إجابتها أبداً، ولا يعرف الإجابة إلا الله وحده.

 

ما هو السؤال الذي لا يمكن الإجابة عنه نعم

إن هذا السؤال قد يبدو محيراً للوهلة الأولى، فإن التفكير البديهي الذي يتبادر إلى أذهاننا أنه لا يوجد سؤال لا يمكن الإجابة عنه بنعم، ولكن إذا فكرنا خارج الصندوق وبطريقة مميزة نجد أن السؤال الذي لا يمكن  الإجابة عليه بنعم هو السؤال الذي لا يمكن الإجابة عليه أساساً، وبتعبير آخر فإن الشخص النائم هو شخص  غائب عن الوعي، وعندما تسأله هل أنت نائم؟ فبالتأكيد لن يستطيع القول نعم، ومنه وبشكل أوسع فإن الشخص الميت بالمثل لا يمكنه الإجابة نعم، عندما تسأله هل أنت ميت؟

 

ما هي الأسئلة ذات الإجابة الثابتة دائما

إن هذا النوع من الأسئلة هو حتماً السؤال الذي يعبر عن كمية ثابتة، لا تتغير مع الزمن، كأن نسأل ما هي المسافة من هنا إلى هناك؟ فلا يمكن أن تتغير المسافة بين نقطتين ثابتتين مع مرور الزمن، أو يمكننا القول أن المقاييس الثابتة هي من الأسئلة التي لا تتغير، كأن نقول المتر كم سنتيمتر؟ أو إن هناك بعض الأسئلة العلمية، والتي لا تتغير إجابتها، مثل ما هي درجة غليان الماء؟

 

ما هي الأسئلة ذات الإجابات المختلفة

تعتمد إجابة هذا النوع من الأسئلة على نوعين من الأشياء مثل:

  •  طبيعة الشخص الذي يُطلب منه الإجابة عن تلك التساؤلات، كأن نسأل الشخص هل أنت سعيد؟ أو مثلاً، هل تحب التفاح؟ فإن تلك الإجابات تعتمد على الشخص بحد ذاته، على طبيعته النفسية والاجتماعية، ماذا يحب وماذا يكره، أو حتى مزاجه في لحظة السؤال.
  • الأسئلة التي تتغير مع مرور الوقت، مثل كم عدد سكان هذه المدينة؟ فمن غير المنطقي أن يبقى عدد عدد سكان المدن ثابتاً، بل على العكس فإنه يتغير باستمرار تبعاً للعوامل المختلفة.
شاهد أيضاً:   الفتات الناعم الملون الذي ينتج عن حك المعدن بلوح الخدش

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، والذي تم به الإجابة عن السؤال ما هو السؤال الذي تكون دائما إجابته مختلفة؟ والجواب: ما هي الساعة الآن؟ وتم به التحدث عن بعض أنواع الأسئلة المختلفة.

المراجع

What question has answers that change constantly

ما هو السؤال الذي تكون دائما إجابته مختلفة, ما هو السؤال الذي تكون دائما إجابته مختلفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى