تغذية

السعرات الحرارية في عصير الأناناس

السعرات الحرارية في عصير الأناناس ، عصير الأناناس منخفض السعرات الحرارية وهذا ما يميزه عن أنواع العصائر الأخرى ، وتجدر الإشارة إلى أن عصير الأناناس لا يحتاج إلى إضافة السكر حيث أنه يحتوي على السكر ولا يحتاج إلى أي مواد تحلية ، وأحد الفوائد الأخرى لـ الأناناس يحتوي على فيتامين سي الذي يعالج نزلات البرد والإنفلونزا ويمنح الجسم الطاقة ويقدم موقعي، في هذا المقال، السعرات الحرارية في عصير الأناناس.

فوائد عصير الأناناس للرجيم

يعتبر عصير الأناناس مثاليًا لمن يرغب في إنقاص الوزن ، حيث يحتوي كوب واحد من عصير الأناناس على حوالي 130 سعرة حرارية ، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن كوبًا واحدًا من عصير الأناناس غير المحلى يحتوي على 33 مجم من المعادن المهمة للجسم مثل الكالسيوم والمغنيسيوم كما يحتوي عصير الأناناس على 25 مجم من فيتامين سي وهو ثلث القيمة الموصى بها من فيتامين سي للنساء ، و 30٪ من القيمة اليومية الموصى بها للرجال.

يحتوي عصير الأناناس أيضًا على فوائد أخرى مهمة للجسم ، حيث يحتوي على ما يعادل 0.77 مجم من الحديد الذي يعالج فقر الدم وفقر الدم ، وهذه الكمية تعادل حوالي 12٪ من الكمية الموصى بها يوميًا للرجال ، ونحو 25٪ من الكمية الموصى بها في اليوم للمرأة ، حيث أن كمية الحديد التي تحتاجها المرأة أكبر مما يحتاجه الرجل.

شاهد أيضاً:   ما هي فوائد الشعير؟

فوائد عصير الأناناس

السعرات الحرارية في عصير الأناناس

يتميز الأناناس باحتوائه على سعرات حرارية قليلة، إذ يحتوي الكوب الواحد من الأناناس الطازج على ما يقارب 82 سعرة حرارية.

عصير الأناناس مضاد للالتهابات

يحتوي الأناناس على البروميلين ، وهي مجموعة من الإنزيمات التي تهضم البروتينات في الجسم. الأناناس هو المصدر الرئيسي لإنزيم البروميلين الموجود في الأجزاء العلوية من الفاكهة والعصير ، ووفقًا للدراسات فإن عصير الأناناس يعالج الإصابات الرياضية ، وذلك لاحتوائه على مضادات الالتهاب التي تساعد على تقليل التورم والكدمات.

عصير الأناناس يحمي من السرطان

لأن الأناناس يحتوي على إنزيم البروميلين ، الذي له القدرة على محاربة الأورام السرطانية ، يساعد عصير الأناناس على مواءمة خلايا الجسم مع العلاج الكيميائي لمنع نمو الخلايا السرطانية ، كما أنه يحتوي على بيتا كاروتين الذي يحمي من سرطان البروستاتا والقولون.

عصير الأناناس يحسن عملية الأيض

يحتوي عصير الأناناس على البروميلين ، وهو إنزيم يساعد في استقلاب البروتين ، والذي يعمل على حرق الدهون الزائدة في مناطق البطن والأرداف.

عصير الأناناس مصدر جيد للألياف

يحتوي عصير الأناناس على معادن وفيتامينات مهمة للجسم مثل فيتامين سي والمنغنيز ، كما أنه مصدر جيد للألياف الغذائية التي تزيد من الشعور بالشبع مما يساعد في إنقاص الوزن بطريقة صحية وطبيعية.

عصير الأناناس يعزز عملية الهضم

يحتوي عصير الأناناس على إنزيم البروميلين الذي يساعد على تقليص الأورام وتقليل تورم الأنف. كما أنه يساعد في التئام الجروح والحروق. يساعد إنزيم البروميلين أيضًا على تعزيز الهضم وشفاء اضطرابات الجهاز الهضمي. يساعد عصير الأناناس على منع الإسهال والإمساك.

عصير الأناناس يعزز الجهاز المناعي

نظرًا لاحتواء عصير الأناناس على فيتامين ج ، فهو يحتوي على معادن وفيتامينات تقلل الالتهابات البكتيرية والفيروسية ، مما يساعد في القضاء على الفيروسات التي تسبب أمراض المناعة مثل نزلات البرد ونزلات البرد والإنفلونزا ، وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون كوبًا من عصير الأناناس يوميًا لديهم مناعة ضد الامراض عالية جدا وفرص الاصابة بامراض مناعية لا تتجاوز 10٪ بعكس الاشخاص الذين لا يستهلكون عصير الاناناس.

شاهد أيضاً:   للتخسيس وفقدان الوزن بالليمون

عصير الأناناس مفيد لصحة العين

يحتوي عصير الأناناس على فيتامين سي ، الذي لا يعزز فقط جهاز المناعة ويحارب الأمراض ، بل يساعد أيضًا فيتامين سي في الوقاية من إعتام عدسة العين وحماية البصر ، في حين أن إعتام عدسة العين عبارة عن عدسات ضبابية تجعل من الصعب رؤيتها.

السعرات الحرارية في عصير الأناناس, السعرات الحرارية في عصير الأناناس, السعرات الحرارية في عصير الأناناس, السعرات الحرارية في عصير الأناناس

زر الذهاب إلى الأعلى