العناية بالوجه

الشعر الوبري في الوجه.. كيف تتعاملين معه بطريقة آمنة؟

الشعر الوبري في الوجه من الأمور المزعجة التي تعاني منها الفتيات ، وهو نوع من شعر الوجه قد يكون أقصر وأنعم وأخف لونًا من شعر الجسم الآخر ، ولهذا تلجأ الفتيات لمحاولة إزالته. للحصول على بشرة صافية وناعمة.

ولكن قبل محاولة إزالة هذه الشعيرات الصغيرة بنفسك ، من المهم أن تعرف أي العلاجات آمنة للاستخدام على وجهك ، وأيها يناسبك بشكل أفضل دون الإضرار ببشرتك ، لذلك إليك كيفية التعامل مع الشعر الوبري بطريقة آمنة ؟

 

إزالة الشعر بالشفرة

ربما يكون استخدام ماكينة الحلاقة الجافة أحد أسهل وأسهل طرق إزالة الشعر ، حيث أن الحلاقة تزيل الشعر السطحي دون اقتلاع الجذور ، ولكن قد تحتاج إلى الحلاقة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

ومع ذلك ، فإن الحلاقة اليومية قد تزيد من خطر الإصابة بالجروح وحروق الحلاقة ونمو الشعر تحت الجلد. ومع ذلك ، لا داعي للقلق أيضًا بشأن الآثار الجانبية الأخرى ، مثل الاحمرار والالتهاب.

تعتبر ماكينة الحلاقة الكهربائية أيضًا طريقة آمنة وسريعة نسبيًا لإزالة الشعر الوبري ، لكن الأفضل إذا كانت مصممة لتناسب منحنيات وجهك.

استخدام الشمع

كل من الشمع والمعاجين الساخنة الموضوعة على الجلد تزيل الشعر الوبري ، لكنها قد لا تكون مناسبة بشكل خاص للبشرة الحساسة ، لذا استشر طبيبك قبل البدء في هذه الخطوة.

 

مزيلات شعر الوجه

مزيلات الشعر عبارة عن مواد هلامية أو كريمات كيميائية تزيل الشعر عن طريق تمزيق ألياف الكيراتين في شعرك. يعتمدون على عنصر يسمى ثيوجليكولات الذي يكسر بروتينات الشعر هذه ، مما يتسبب في ذوبان شعرك.

شاهد أيضاً:   خلطة لبشرة بدون تجاعيد

اعتمادًا على المنتج الدقيق ، يتم وضع مزيل الشعر على الجلد ويترك لبضع دقائق قبل أن يحتاج إلى الغسل أو المسح ، من المهم شراء مزيلات الشعر المصممة خصيصًا للوجه. يجب أيضًا أن تكون على دراية بالآثار الجانبية المحتملة ، مثل الحرقان والالتهاب والتقشير.

 

الليزر

الليزر من الطرق التي قد تناسب العديد من طرق إزالة شعر الوجه ، ولكن هذه العملية قد تستغرق وقتًا طويلاً للتخلص من هذا الشعر تمامًا ، حيث يمكنك القيام بجلسة واحدة مرة واحدة شهريًا ، ولكن بعد استشارة الطبيب أيضًا ، مع توقع بعض الاحتمالات لأعراض جانبية مثل الاحمرار والحرقان وفرط التصبغ.

 

تجنبي هذه الطرق عند إزالة الشعر الوبري من الوجه

مزيلات شعر الجسم

عند التسوق لشراء مزيلات الشعر ، سوف تجدين منتجات مختلفة للوجه أو للجسم ، وتحتوي على عناصر مختلفة من المواد الكيميائية ، ولا يجب استخدام مزيل شعر الجسم على الوجه.

إذا كان لديك بالفعل مزيل شعر للجسم ولكنك تريد نفس النتائج لشعر اللانجو ، يجب عليك شراء مزيل شعر مصنوع خصيصًا لوجهك.

الحلاقة الرطبة

بينما يمكنك تقنيًا حلاقة أي جزء من جسمك ، فإن الحلاقة بالماء والشفرة هي الأفضل للأرجل والذراعين والمناطق الأخرى ذات الجلد الأكثر صلابة.

ولكن بالنسبة للشعر الرقيق ، قد يكون من الأفضل الحلاقة باستخدام ماكينة حلاقة كهربائية أصغر ، لتقليل مخاطر الجروح في هذه المنطقة الحساسة من وجهك ، على الجلد الجاف.

نزع الشعر بالملقاط أو الخيط

يمكنك استخدام الملقط لإزالة شعر الحاجب أو غيره من الشعرات الطائشة من الوجه ، ولكن هذه الطريقة ليست طريقة عملية لإزالة الشعر الوبري، ليس فقط الشعر ناعمًا جدًا بحيث يتعذر على الملقط التقاطه ، ولكن العملية ستستغرق أيضًا. وقت طويل.

شاهد أيضاً:   8 طرق لاستخدام الصبار لعلاج حب الشباب

التشقير

في حين أن تشقير شعر الوجه قد يبدو فكرة جيدة ، إلا أن هذه الطريقة تضر أكثر مما تنفع. عادة ما يكون الشعر الشبكي خفيف اللون ، لذلك يكون الشعر أقل وضوحًا مقارنة بشعر الرأس أو الذراعين أو الساقين.

لكن تبييض شعر الجسم ليس آمنًا ، لأنه يمكن أن يضر بشرتك ، وفي الواقع يستخدم الأطباء أحيانًا حلول تبييض احترافية للمساعدة في تصحيح فرط التصبغ (البقع الداكنة).

إذا كنت تستخدم مجموعة التبييض على وجهك للشعر الوبري ، فقد تقوم بتفتيح لون بشرتك عن طريق الخطأ بدلاً من ذلك ، وقد يكون هذا التأثير أكثر وضوحًا لدى الأشخاص ذوي البشرة الداكنة.

هل سيعود الشعر الوبري إلى كثافة أكبر إذا قمت بإزالته؟

لن ينمو الشعر الشبكي مرة أخرى عند إزالته بطريقة أكثر سمكًا.