العناية بالوجه

أكثر الطرق فعالية في اخفاء الهالات السوداء

أكثر الطرق فعالية في اخفاء الهالات السوداء: ظهور الهالات السوداء حول العين مشكلة تمس الصحة و الجمال، فهي قد تكون إشارة لحالة صحية وفي الوقت عينه ربما تفسد مظهر أي امرأة، لاسيما وأن إخفاء الهالات السوداء بالمكياج هو حل قصير الأجل وقد لا يفلح حتى في التغطية المؤقتة.

أفضل طريقة لعلاج الهالات السوداء هي معالجتها من الداخل. لذلك قبل نهاية اليوم ، تأكدي من تطبيق كريم ليلي لشد البشرة مع كريم مخصص للعين، ويفضل احتواءه على كولاجين ليوفر المرونة للجلد ويساعد على تجدد الخلايا.

كذلك، يفضل حماية منطقة تحت العين من أشعة الشمس الضارة، من خلال تطبيق كريم واقي من الشمس مخصص لهذه المنطقة الحساسة. هذا بالإضافة إلى الحصول على قسط كافٍ من النوم يضمن توفير  8 إلى 10 ساعات من النوم كل ليلة.
بالإضافة إلى كل هذا، يمكنكِ الاعتماد على العلاجات المنزلية التالية للتخلص من الهالات السوداء وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال عبر موقعي:

أكثر الطرق فعالية في اخفاء الهالات السوداء

1. أكياس الشاي

كل ما عليك فعله هو أن تأخذي كيسين من أكياس الشاي المستعملة وتبريدهما في الثلاجة لحوالي 10 دقائق. أزيليها وضعيها على كل عين واتركيها لمدة خمس إلى 10 دقائق. اشطفيها بالماء البارد. كرر هذا مرتين أو ثلاث مرات على الأقل يوميًا للحصول على نتائج فعالة.

تحتوي أكياس الشاي على مادة الكافيين التي تساعد على انقباض أنسجة الجلد ، مما يجعل عينيك تبدو أقل انتفاخًا. هذا العلاج المنزلي يجعل البشرة حول عينيك تبدو أكثر صحة وانتعاشًا وإشراقًا.

2. شرائح الخيار

الخيار يحتوي على 95 في المائة من الماء، لذا يعمل بمثابة قابض طبيعي يتسبب في تقلص أنسجة الجلد. ضعي شريحة من الخيار البارد على كل عين. اتركيها لمدة خمس إلى سبع دقائق ثم اشطفيه. يمكن أن يساعدك استخدام هذا العلاج المنزلي مرة واحدة يوميًا في التخلص من الهالات السوداء ببطء.

شاهد أيضاً:   تخلصي من اثار الشمس وسواد البشرة

 

3. النعناع

هذا الماسك لا يتطلب منكِ سوى عدة ورقات من النعناع، قومي بطحن أوراق النعناع  في الخلاط. ضعي العجينة على  منطقة العين، واتركيها لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء البارد. تحسن مادة المنثول الموجود في أوراق النعناع الدورة الدموية وتجدد البشرة ، بينما يساعد فيتامين سي الموجود في أوراق النعناع أيضًا  على جعل الجلد حول عينيك يبدو أكثر إشراقًا.

 

4. زيت جوز الهند

يؤدي تدليك منطقة تحت العين كل ليلة بزيت جوز الهند إلى تقليل الهالات السوداء . كونه مصدرًا غنيًا بفيتامين ه ، يساعد زيت جوز الهند على إصلاح خلايا الجلد التالفة ويؤخر ظهور التجاعيد.

5. عصير البطاطس

خذي البطاطس المبردة وابشريها واستخرجي العصير في وعاء. بعد ذلك ، خذي قطعتين من القطن ، وانقعيهما في العصير ، وضعي واحدة على كل عين. اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد. تساعد خصائص التبييض الطبيعية في تفتيح البشرة تحت عينيك كما تمنع الانتفاخ .

أكثر الطرق فعالية في اخفاء الهالات السوداء, أكثر الطرق فعالية في اخفاء الهالات السوداء, أكثر الطرق فعالية في اخفاء الهالات السوداء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى