الهندسة

الطوب الرقيق

قائمة المحتويات:

هناك ما يسمى الطوب الرقيق، أو ما يشار إليه أحيانًا باسم قشرة الطوب، حيث يحتوي الطوب الرقيق على العديد من خيارات الألوان والملمس والحجم تقريبًا مثل طوب كامل الوجه، ويأتي بثلاثة سماكات مختلفة (½ “، ⅝” أو 1 “)، ويمكن أن يوفر تنوعًا أكبر في مواقف معينة.

 

وحدات الطين الرقيقة، أو الطوب الرقيق، مصنوعة من نفس المواد وعبر عمليات مماثلة مثل البناء التقليدي ولكن كما يوحي الاسم، فإن الطوب أرق وأقل وزنًا من الطوب الطيني الآخر، حيث تم تطوير الطوب الرقيق لأول مرة في الخمسينيات من القرن الماضي، واكتسب شهرة في الجمع بين جمالية البناء التقليدية مع المدخرات الاقتصادية لقسم الجدار الرقيق، يمكن استخدام الطوب الرقيق في المباني السكنية أو التجارية الجديدة أو القائمة، حتى في الحالات التي لا يكون فيها البناء التقليدي ممكنًا.

 

 تصنيف الأنواع المختلفة من الطوب الرقيق:

 

يمكن تصنيف الأنواع المختلفة من الطوب الرقيق بأربع طرق تركيب أساسية: المجموعة الرقيقة والمجموعة السميكة وأنظمة الألواح المعيارية والألواح الجاهزة.

 

حيث تتضمن المجموعة الرفيعة والسميكة التثبيت الميداني للطوب الرقيق الفردي في طبقة سفلية وتستخدم المجموعة السميكة طبقة سميكة، بينما يمكن أن تكون المجموعة الرقيقة عبارة عن طبقة رقيقة من الملاط أو المادة اللاصقة المعدلة، يمكن حتى أن يتم بثق الطوب الرقيق باستخدام الأخاديد أو التعشيق على ظهره، مما يساعده على الإغلاق على الركيزة، على عكس “الصابون” الذي يتم إنشاؤه عندما يتم قطع لبنة كاملة ببساطة.

 

طوب الصابون أقل رغبة في هذا الجانب لأن الظهر أملس، وبالتالي لا توجد آلية فطرية للتثبيت على الركيزة، تستخدم أنظمة الألواح المعيارية لوحة وسيطة (من البوليسترين والمعادن أو مواد أخرى) بين الطوب وجدار الركيزة للمساعدة في دعم الطوب الرقيق أخيرًا، تعتبر الألواح الجاهزة أكبر حجمًا، وهي ألواح مستقلة هيكليًا يتم رفعها في مكانها في المبنى.

شاهد أيضاً:   مجموعة ناقلات المحولات ثلاثية الطور وأهمية تجميع المتجهات

 

يمكن تثبيت أنظمة القشرة الرقيقة من الطوب، حيث يكون دعم البناء الثقيل صعبًا للغاية، تنقل أنظمة الطوب الرقيق حمولة أقل على المبنى، مما يعني أنه قد يتم أيضًا تقليل بعض التكاليف الهيكلية، بالمقارنة مع أنظمة الكسوة الخارجية خفيفة الوزن الأخرى، حيث يتمتع الطوب الرقيق بمقاومة أفضل للضوضاء والتأثيرات الطفيفة وسوء المعاملة والحرارة والتخريب.

 

نظرًا للكتلة المدمجة للنظام، فإنه قادر على الاحتفاظ بالمتانة ومقاومة الحريق والراحة الصوتية التي اعتاد المستخدمون عليها مع الطوب الطيني التقليدي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى