جمال

العلاجات المنزلية للأيدي الخالية من التجاعيد

العلاجات المنزلية للأيدي الخالية من التجاعيد

1. مقشر عصير الليمون والسكر

مزيج من عصير الليمون والسكر يتفوق في التقشير. يزيل الليمون البقع الداكنة والبقع العمرية والأوساخ الظاهرة على يديك. يزيل السكر خلايا الجلد الميتة مما يجعل يديك أكثر نعومة ونعومة.

2. رطوبة الحليب

يمكن للحليب أن يفعل المعجزات للأيدي المجعدة. بعد التقشير ، يجب ترطيب يديك ، والحليب خيار ممتاز لترطيب البشرة.

إنه غني بالرطوبة ، ومليء بمضادات الأكسدة ، والأحماض الدهنية الأساسية. انقعي يديك في الحليب لمدة 15 دقيقة بعد الانتهاء من الفرك للحصول على يدين أنعم، ويمنع الشيب المبكر.

3. لب الموز

الموز غني بمضادات الأكسدة وفيتامين ج ، مما يجعله مثاليًا لمحاربة التجاعيد. سحق موزة ثم ضع اللب على يديك. اغسله بمجرد أن يجف. كرر الإجراء مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

4. لب الأناناس

لب الأناناس مليء بفيتامين سي ، استخدمه كقناع لليدين واتركه لمدة 15-20 دقيقة. اشطفيه بالماء البارد بمجرد أن يجف. يمكنك استخدام قناع اليد هذا كل يوم للحصول على يد أكثر نعومة وخالية من التجاعيد.

5. زيت الزيتون

دلكي يديك بزيت الزيتون كل ليلة قبل النوم. ارتد قفازات قطنية على يديك الملطخة بالزيت واتركها طوال الليل. نظف يديك بالماء الدافئ في الصباح. هذا العلاج سيجعل يديك أكثر نعومة وليونة.

6. عصير طماطم

يعتبر عصير الطماطم مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة. غنية بالليكوبين ، الطماطم يمكن أن تحمي وتغذي بشرتك. انقع يديك في عصير الطماطم لمدة 10-15 دقيقة واغسلها بالماء البارد. يمكنك أيضًا شرب عصير الطماطم للحصول على جرعتك اليومية من مضادات الأكسدة.

شاهد أيضاً:   10 وصفات قوية للتخلص من السيلوليت

7. عجينة الأرز

قناع الأرز مفيد جدًا لمحاربة التجاعيد. يُطحن مسحوق الأرز ويُمزج مع ماء الورد والحليب. استخدمي القناع على يديك واتركيها تجف. اغسل المعجون بالماء الفاتر. ستشعر يديك بالنعومة والتجدد.

8. الصبار

يحتوي الصبار على حمض الماليك ، وهو عامل مرونة. يمكن أن يقلل بشكل كبير من علامات الشيخوخة ، مثل التجاعيد وترقق الجلد. ضع جل الصبار على يديك واتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل. اشطفه بالماء واتركه حتى يجف برفق.

9. قشر البطيخ

لا ترمي القشر بعيدًا عند الانتهاء من تناول البطيخ. بدلاً من ذلك ، استخدمه كعلاج طبيعي لمحاربة التجاعيد. البطيخ غني بالفيتامينات والمعادن وله أيضًا خصائص تعزز الكولاجين. سحق قشرتها لتشكيل عجينة وضعها على يديك لمدة 15 دقيقة. اغسله بالماء البارد.

10. زيت جوز الهند

يمكن لزيت جوز الهند أيضًا أن يفعل المعجزات ليديك. دلكي يديك بزيت جوز الهند في حركات دائرية لمدة 10 دقائق. سيؤدي تدليك زيت جوز الهند إلى زيادة تدفق الدم إلى يديك وتعزيز صحة الجلد وتقليل التجاعيد.

11. خيار

يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة وفيتامين سي. خذ شريحة من الخيار واغمسها في العسل. افركي هذه الشريحة على يديك. دلكيه لمدة خمس دقائق على الأقل ثم اشطفيه بالماء.

12. قناع الجزر

الجزر غني بفيتامين أ ويمكنه علاج التجاعيد والوقاية منها مع تسريع إنتاج الكولاجين في الجلد. اسلقي جزرة مقشرة وامزجيها بشكل صحيح ، أضيفي العسل للمعجون وضعيه على يديك. اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل واشطف يديك بالماء الفاتر.

زر الذهاب إلى الأعلى