شعر

الفازلين للشعر 4 استخدامات لعلاج كافة المشكلات

قد يبدو من الغريب استخدام الفازلين للشعر ، لكنه مكون متوفر يساعد على ترطيب جذور الشعر بعمق. غني بمكونات الترطيب التي تحمي الشعر من العوامل الخارجية التي تؤدي إلى الجفاف الشديد والضرر ، كما يساعد الفازلين على التخلص من تقصف الأطراف وتقصفها. إذا كان شعرك دهنيًا ، فأنت لست بحاجة إلى استخدام الفازلين للشعر 4 استخدامات لعلاج كافة المشكلات لأنه قد يترك ملمسًا مزعجًا ، لكنه رائع للشعر الجاف والمجعد.

الفازلين للشعر 4 استخدامات لعلاج كافة المشكلات

فيما يلي 4 استخدامات مختلفة للفازلين على الشعر لعلاج مشاكلهم.

الفازلين لتكثيف الرموش

أحد الاستخدامات الجمالية الفعالة للهلام البترولي هو أيضًا زيادة سماكة وإطالة الرموش بسرعة.

ضعي القليل من الفازلين على أطراف رموشك ببراعم قطنية. بهذه الطريقة ، تخترق العناصر الغذائية أنسجة الرموش وترطبها وتحفز نموها. ضعي الفازلين على رموشك كل ليلة قبل النوم للحصول على نتائج مذهلة في غضون أسابيع قليلة.

الفازلين للتخلص من القمل وحشرات الشعر

بالنسبة للعديد من الأطفال ، يعتبر قمل الرأس والقمل مشكلة مزعجة يمكن أن تنتشر بسرعة نتيجة لعدوى فطرية.

بالإضافة إلى العلاجات الطبية ، يمكن استخدام الفازلين للشعر للتخلص من الديدان في الشعر. يخنق الفازلين هذه الحشرات الصغيرة ويقتلها بسرعة. مشطي شعر طفلك جيدًا بمشط ذو أسنان رفيعة للتخلص من بقايا الفازلين والحشرات الملتصقة به ، ثم اشطفي الشعر بشامبو لطيف.

الفازلين لنمو الشعر وكثافته

يمكنك استخدام الفازلين إذا كنت تعانين من تساقط الشعر وضعف الجذور. استخدم الفازلين لتدليك فروة رأسك لتحفيز بصيلات الشعر على امتصاص المزيد من العناصر الغذائية ومحاربة تساقط الشعر.

شاهد أيضاً:   افضل شامبو لتساقط الشعر وملئ الفراغات

فقط ضع كمية صغيرة على أطراف أصابعك وقم بالتدليك جيدًا لبضع دقائق. لا تنشر الفازلين بين خصلات الشعر ، لكن استخدمه فقط عند الجذور ولا تنسي استخدام الشامبو اللطيف لغسل شعرك للتخلص من العلامات الدهنية اللزجة.

فازلين للعناية بأطراف الشعر المتقصفة

يساعد تطبيق الفازلين على تقصف أطراف الشعر على تغذية الشعر وترطيبه بعمق وإصلاح واستعادة الحيوية. تظهر النهايات المتقصفة عادة نتيجة غسل الشعر المتكرر ، والاستخدام المفرط لأدوات الحرارة والصبغات الكيميائية ، أو بسبب المناخ الجاف الذي يمكن أن يؤدي إلى ترشيح الزيوت الطبيعية التي تحمي الطبقات الخارجية للشعر.

تأكدي من استخدام كمية قليلة تكفي لتدليك أطراف شعرك. وهكذا ، يعيد الفازلين بناء الحاجز الخارجي الذي يصد العوامل الخارجية. لكن احذر ، فإن استخدام كميات كبيرة يمكن أن يسبب شعورًا دهنيًا مزعجًا.