مشروبات وعصائر

الفرق بين الكابتشينو واللاتيه

 

الفرق بين الكابتشينو واللاتيه

هناك الكثير من الفروق التي يمكن تعدادها لتوضيح الاختلاف بين مشروب الكابتشينو ومشروب الكافيه لاتيه، وذلك على النحو التالي:

من حيث النشأة

تختلف نشأة الكابتشينو عن اللاتيه، وفيما يلي توضيح لذلك:

  • ظهر الكابتشينو خلال أول مرة في إيطاليا منذ عقد من الزمان، وحاز على شعبية هائلة بفضل مذاقه الغني ورغوته الشهية.
  • نشأ اللاتيه في أوروبا وهناك بعض وقفات له كان منشأها أيطاليا أيضا.
شاهدي أيضاً: طريقة عمل عصير بينا كولادا

من حيث المذاق

يختلف مذاق الكابتشينو عن اللاتيه، وفيما يلي تفصيل لذلك:

  • يميل مذاق الكابتشينو إلى طعم القهوة الحليبية، وذلك لأن كمية الحليب به متساوية مع الكمية الموضوعة من القهوة، علاوة على مذاق الرغوة الغنية ذات الطعم الخفي المخملي.
  • يفترق اللاتيه عن الكابتشينو في أن رغوته أقل وقوامه أكثر انسيابية ونعومة، كما أن المذاق في المشروب أغني من الكابتشينو وذلك لزيادة كمية الحليب به.

من حيث طريقة التقديم

تختلف طريقة تقديم الكابتشينو عن اللاتيه، وفيما يلي تفصيل لذلك:

  • يقدم الكابتشينو في فنجان قهوة كبير الحجم ذو مقبض لالتقاط الفنجان منه، مما يعني أنه يقدم بكمية ليست بالكبيرة.
  • يقدم الكافيه لاتيه في كوب طويل شفاف، وبكمية أكبر من الكابتشينو.

من حيث طريقة الإعداد

تختلف طريقة إعداد الكابتشينو عن اللاتيه، وفيما يلي توضيح لذلك:

  • بالنسبة للكابتشينو فإن مكوناته عبارة عن ثلث الكوب من القهوة الاسبريسو، والثلث الثاني من الحليب المسخن على البخار، والثلث الأخير عبارة عن الرغوة الحليبية، ويتم تقديم المشروب بالعديد من الأشكال، مثل الكابتشينو فريدو، والكابتشينو المثلج والذي يتم فيه استعمال الحليب البارد بدلا من الساخن مع قطع الثلج.
  • أما عن اللاتيه فإن نسب مكوناته لا تتشابه مع الكابتشينو وهو ما يتم ملاحظته في المذاق النهائي للمشروب، إذ أن الكوب الواحد يتكون من دوبل شوت من الاسبريسو، مع كمية تتراوح من 150 إلى 250 مل من الحليب الذي تم تسخينه على البخار، بالإضافة إلى نحو 1 سنتيمتر من الرغوة، ويمكن زيادة سلاسة قوام المشروب من خلال إضافة القليل من الحليب.
شاهدي أيضاً: المشروب الذهبي بالحليب والكركم

الكابتشينو

يعتبر الكابتشينو واحداً من أشهر المشروبات وأكثرها شيوعاً بين الناس ويقبل على شربه الكبار والصغار بسبب لذة طعمه والمرارة المستحبة فيه، كما أنه يمد الجسم بالطاقة والحرارة والدفء، وهو عبارةٌ عن نوعٍ من أنواع القهوة المخلوطة بالحليب وهو إيطالي الأصل، ومن هناك انتقل إلى مختلف بلدان العالم، حيث يتشكّل من ثلث قهوة اسبريسو، وثلثٍ من الحليب، وثلثٍ من الكريمة التي تمّ خفقها، ويشتهر الكابتشينو بالفناجين والكؤوس المميزة التي يوضع فيها، كما يتم تزيينه بالرغوة والكريمة، ويتميّز الكابتشينو أيضاً بغناه بالسعرات الحرارية والدهون والسكر، وفيما يلي من سطورٍ سنتحدث عن طريقة إعداد الكابتشينو ومكوّناته بالتفصيل.

شراب اللاتيه

يعتبر اللاتيه من أشهر المشروبات المحتوية على الكافيين حول العالم، واسمه مشتقّ من الكلمة الإيطالية (كافيه لاتيه) أي القهوة بالحليب، حيث يفضّل العديد من الأشخاص تناوله في المطاعم أو المقاهي، ومن الممكن إعداد هذا الشراب في المنزل وبنكهاتٍ مختلفة وشهيّة، وهذا ما سنعرّفكم عليه في هذا المقال.

الفرق بين الكابتشينو واللاتيه, الفرق بين الكابتشينو واللاتيه, الفرق بين الكابتشينو واللاتيه, الفرق بين الكابتشينو واللاتيه, 

زر الذهاب إلى الأعلى