التربية المهنية

الفرق بين المكتب الافتراضي و مكان العمل الرقمي

الفرق بين المكتب الافتراضي و مكان العمل الرقمي: على مر السنين ، أحدثت التكنولوجيا ثورة في العالم الذي نعيش فيه. في البداية ، كبشر ، أنشأنا وطورنا تقنيات رقمية لتحسين حياتنا. قد يقول البعض نعم ، والبعض الآخر قد يختلف ، بغض النظر عن المنصب الذي تشغله.

هناك حقيقة واحدة لا يمكن إنكارها: التكنولوجيا تغير حياتنا كل ثانية من اليوم. بعد أن تطورنا وتوصلنا إلى مفهوم العمل عن بُعد من المنزل أو في مكتب افتراضي ، جئنا لإنشاء مكان عمل رقمي ، فما هو الفرق بينهما؟ وهذا سيظهر الأسطر التالية:

ما هو المكتب الافتراضي

المكتب الافتراضي هو مكان عمل خارج المكتب التقليدي في مبنى الشركة ، بدلاً من أن يكون موجودًا في عنوان ثابت ؛ ومع ذلك ، فهو نموذج مكتبي يمثل حلاً لأولئك الذين يرغبون في ضمان مكانة الشركة وإمكانية مقابلة العملاء في مكاتبهم الخاصة.

عندما تستأجر شركة مكتبًا افتراضيًا ، يكون لديها احتياجات مكتبية أساسية مثل الإنترنت المجاني ، وسكرتير ، وموقع مادي ، واستخدام غرفة اجتماعات توفرها الشركة التي تستأجر المكان.

ومع ذلك ، لا يوجد به مكتب دائم ، ويقتصر استخدام المساحات المكتبية على ساعات معينة خلال الأسبوع ، من أجل استخدام مساحة المكتب ، من الضروري الإبلاغ عن ساعات العمل مسبقًا.

باستخدام هذه الطريقة ، سيكون لديك مساحة لا يمكنك استخدامها إلا عندما تحتاج إلى العمل في بيئة مكتبية ، دون الحاجة إلى مساحة مكتب ثابتة.

من أين أتت فكرة المكتب الافتراضي وعنوان العمل

وُلدت الفكرة في عام 1994 على يد رالف جريجوري ، مؤسس ورئيس مكتب سمارت. عندما أسس ما يسمى بـ “Virtual Office Inc” ، لقد تطور هذا المفهوم بسبب قدرة الشركات على العمل عن بعد من خلال الاستفادة من التكنولوجيا المتطورة باستمرار.

إن ظهور برامج مثل Skype و Google Hangouts و Zoom والعديد من المنصات الأخرى قد مكّن رواد الأعمال من تقليل تكلفة استئجار مكتب. وقد أتاحت هذه المرونة للشركات الناشئة الفرصة لإنشاء فرق خارج المواقع المرموقة وبالتالي تقليل التكاليف ، لكن هذا لا يفعل ذلك. منعهم من اتخاذ 5 مواقع نجوم كتوجيه اجتماعي وعملي.

شاهد أيضاً:   كيفية إزالة بقع العطر من الملابس والسجاد والأثاث المنزلي

بالنسبة للعديد من الشركات ، قد يكون العنوان البريدي المرموق غير مهم ، ولكنه ضروري لمعظم الشركات. إذا كنت محاميًا وتنوي الوصول إلى عملاء معينين ، فيجب عليك التأكد من أن عنوانك البريدي في مكان مرموق ، وإلا فقد يعتقد العملاء أن مهاراتك ليس لها عنوان. عملك الحقيقي ، ليس فكرة عمل جيدة.

مزايا المكتب الافتراضي

أصبحت المكاتب الافتراضية وعناوين الشركات أكثر شيوعًا بين رواد الأعمال. فهي مثالية لرواد الأعمال والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة ، كما أنها مثالية للشركات التي تدخل قطاعات جديدة ، وتسعى إلى تبسيط الإدارة الداخلية أو ببساطة للشركات التي تحتاج إلى وجود رقمي .

إذا كان عملك يناسب أيًا من المواقف المذكورة أعلاه ، فيجب أن تفكر في عنوان مكتب أو عمل افتراضي ، والذي يمكن أن يكون ذا فائدة كبيرة لك. على سبيل المثال ، تظهر بعض الفوائد في الحالات التالية:

  • تكاليفها أقل

المكاتب الافتراضية أرخص من المكاتب القياسية التقليدية لأنك ستستخدم هذه المساحات لساعات معينة في أيام معينة ، يمكنك استئجار هذه المساحات بأسعار معقولة مقارنة بإيجارات المكاتب القياسية.

عندما يكون لديك نموذج عمل لا تكون فيه باستمرار في المكتب ، يمكنك تقليل نفقاتك بشكل كبير عن طريق استئجار مكتب افتراضي برسوم منخفضة.

  • أنت تستفيد من الخدمات المقدمة

تختلف الخدمات التي يقدمها كل مكتب افتراضي ؛ ومع ذلك ، فإن بعض الخدمات المقدمة معًا هي كما يلي:

  • استمرار مكتب السكرتير والهاتف / الفاكس.
  • العنوان الفعلي ورقم الهاتف للخدمات.
  • استخدام غرفة الاجتماعات.
  • استقبال العملاء وما في حكمهم.
  • باستخدام المكاتب الافتراضية ، يمكنك أيضًا استخدام هذه الخدمات.

يتيح لك هذا استخدام هذه الخدمات دون أي تكلفة إضافية ؛ يمكنك استقبال المكالمات والفاكسات عندما تكون خارج المكتب ، ومع غرف الاجتماعات ، يمكنك جعل عملك أكثر وضوحًا.

  • فرصة للقاء والتواصل مع محترفين آخرين
شاهد أيضاً:   طرق إزالة بقع المايونيز عن الملابس والسجاد

تعد المكاتب الافتراضية أيضًا فعالة جدًا للتواصل ولقاء الأشخاص من مختلف القطاعات حيث يستخدم الأشخاص من العديد من القطاعات المختلفة هذه المناطق ، يمكنك توسيع دائرتك في هذه المناطق.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تطوير عملك الخاص حيث ستكون هناك مواقف مثل إقامة شراكة تجارية مع الأشخاص الذين تقابلهم أو تلقي الخدمات منهم أو تقديم الخدمات لهم.

  • لا توجد مصاريف مكتب

من خلال استئجار هذه المساحات ، فإنك تدفع رسومًا ثابتة لجميع الخدمات التي ستتلقاها حيث لن يكون لديك نفقات مثل المواد والمركبات والموظفين والفواتير وما إلى ذلك ، فلن تتحمل نفقات المكتب ، وبهذه الطريقة يمكنك إدارة حسابك بشكل أفضل الميزانية واستثمارها في عملك.

  • أنت تقلل من مخاطر التشغيل الخاصة بك

إن بدء عمل تجاري من الصفر ينطوي على الكثير من التكاليف ، وفي هذه العملية قد ترغب في إبقاء التكاليف منخفضة قدر الإمكان. في هذه الحالة ، يمكنك الاستفادة من الخدمات والمزايا التي تقدمها المكاتب الافتراضية حتى لا تجعل نفسك استثمارًا ضخمًا.

بالإضافة إلى توفير حل العنوان الرسمي والمادي المطلوب لإنشاء عمل تجاري كما هو مذكور أعلاه ، يمكنك استثمار رأس المال الخاص بك في عملك من خلال العديد من الخدمات التي يقدمونها ، عندما تقوم بتوسيع نطاق عملك ، يمكنك الانتقال إلى المكاتب المخدومة التي توفرها هذه المناطق أو تدير مكتبك الخاص.

  • يوفر الاحتراف

يعد وجود مكتب أمرًا مهمًا لمنصب شركتك ، كما تساعد هذه المساحات المكتبية أيضًا في توفير هذا المنصب ، ووجود مساحة مكتبية بالإضافة إلى خدمات الهاتف واستقبال العملاء ؛ في الوقت نفسه ، فإن وجود مساحة تتيح الاجتماعات مع العملاء سيزيد من مكانة شركتك.

ما هو مكان العمل الرقمي؟

المكتب الرقمي هو مكتب يقدم جميع خدماته بطريقة رقمية ، حيث أنه يعتمد على الأجهزة الإلكترونية المتصلة بالإنترنت ، حيث تتم جميع الإجراءات من خلال الموقع الرسمي لمؤسسة أو جهة حكومية أو خاصة.

شاهد أيضاً:   أفضل الطرق لكي تكون مدير ناجح

من خلالها يتوجه الشخص إلى مكتب الصرف ويطلب الخدمة التي يريدها من الموظف ، ويستوفي طلبه من خلال الموقع الرسمي للمنشأة مثل المكاتب الرقمية لمكتب المدعي العام للأسرة والتي من خلالها يتم تقديم خدمات مثل self- الخدمة – رعاية المال والوصاية عليه. اصدار عرائض الطلاق والنفقة والميراث وغيرها من الخدمات لمكتب نيابة الأسرة.

فوائد مكان العمل الرقمي

  • تسهيل التعاملات الإلكترونية الحكومية أو الخاصة على المواطنين

على سبيل المثال ، في ظل محاولات الحكومات تحويل خدماتها إلى خدمات رقمية ، ومواكبة التطورات ، وتشجيع المواطنين على زيارة الموقع الرسمي للجهة المهتمة بخدماتها.

أو بإجبارهم على القيام بالمعاملات الإلكترونية باعتبارها السبيل الوحيد ، فالمواطنون ، وخاصة كبار السن ، الغائبون عن التقنيات الحديثة ، يواجهون صعوبات خاصة في تعاملهم مع الحكومة ، فيضطرون إلى طلب المساعدة من شخص ما.

مرتبكًا بشأن حياتهم الشخصية ويريدون الشعور بالخصوصية دون الحاجة إلى طلب المساعدة من أحبائهم لرؤية حياتهم الخاصة ، فإن مكاتب المحاماة الإلكترونية هي الحل الأنسب لهم.

يمكن الحصول على الخدمات من أي منشأة دون الحاجة للسفر إلى مكان محدد ، وهذه المرونة تجعل من السهل خدمة المواطنين.

  • تسهيل العمل المكتبي

يسهل المكتب الرقمي الأعمال الورقية الروتينية المزعجة للمواطنين كما يزود الدولة بضرورة تخزين ملايين المستندات عن طريق نقل المعلومات على موقع إلكتروني ، وتسريع عمل المكتب وتوفير الوقت الذي يحتاجه الشخص في المكاتب التقليدية ، بدلاً من ذلك. من السفر إلى مكتب معين للحصول على وثيقة يمكن الحصول عليها في أي مكان.

الفرق بين المكتب الافتراضي و مكان العمل الرقمي, الفرق بين المكتب الافتراضي و مكان العمل الرقمي, الفرق بين المكتب الافتراضي و مكان العمل الرقمي, الفرق بين المكتب الافتراضي و مكان العمل الرقمي, الفرق بين المكتب الافتراضي و مكان العمل الرقمي, الفرق بين المكتب الافتراضي و مكان العمل الرقمي, الفرق بين المكتب الافتراضي و مكان العمل الرقمي