انترنت وكمبيوتر

الفرق بين ون نوت onenote و ون درايف onedrive

يعد كل من OneDrive و OneNote من برامج Microsoft الشائعة التي تستهدف العديد من أنواع المستخدمين ، وهناك اختلاف بسيط بينهما ، وقد يختلفان في بعض الميزات البسيطة ، حيث يعد OneDrive حلاً آمنًا للوصول إلى الملفات ومشاركتها ، ويوفر تخزينًا سحابيًا مشتركًا لـ الأفراد والمؤسسات حيث يمكنهم تخزين الصور والمستندات ومقاطع الفيديو ومشاركتها.

باستخدام OneDrive ، يمكن للمستخدمين الوصول إلى المستندات في أي وقت عبر أي جهاز بعيد ، وتتمثل إحدى ميزاته الأساسية في مزامنة البيانات وتخزين المستندات ونقل الملفات وجمع الملاحظات وإعداد التقارير والإحصاءات وإدارة الاستطلاعات ، ومن بين الأنظمة الرئيسية المدعومة هي Android و iOS و Windows و Xbox.

Microsoft OneNote هو تطبيق لتدوين الملاحظات الرقمية وتخزين المعلومات. يمكن للمستخدمين تحميل المستندات وإضافة الملفات وتسجيل الملاحظات الصوتية وإدراج مقاطع الفيديو عبر الإنترنت ومراجعة المستندات بالنوع أو التمييز أو التعليقات التوضيحية بالحبر.

يمكن للمستخدمين أيضًا فرز المحتوى عبر دفاتر الملاحظات والأقسام والصفحات بالإضافة إلى مشاركة الملفات مع مستخدمين آخرين من أجل التعاون المباشر ، ويقوم OneNote على الفور بمزامنة المحتوى عبر أنظمة أساسية متعددة ، بما في ذلك جميع أنظمة التشغيل Windows و Apple و Android والمنتجات عبر الإنترنت.

ما هو برنامج OneDrive

يعد OneDrive نظامًا أساسيًا للتخزين والمشاركة يستند إلى الويب لتوفير تجربة شخصية أكثر للمستخدمين لتخزين الملفات الخاصة أو التعاون مع الآخرين داخل المؤسسة وخارجها. يوفر OneDrive تجربة فردية. يمكن تشبيهه ببديل “المستندات”. يساعدك في إنشاء مجلد أو مجلدات OneDrive. ثم يمكنك البدء في تنزيل الملفات.

يمكنك تخزين كل شيء في السحابة والوصول إلى جميع أجهزتك ، سواء كان جهاز الكمبيوتر المنزلي أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي ، كما أن OneDrive متوافق مع العديد من منتجات Microsoft بما في ذلك التعاون عبر الأنظمة الأساسية لمستخدميه 365.

شاهد أيضاً:   كشفت دراسة عن فشل خدمة "لا يعجبني" و "غير مهتم" على YouTube

مميزات برنامج OneDrive

وتجدر الإشارة إلى أن أبسط فائدة هي امتلاك مجلد سحابي خاص وآمن لتخزين كل ما تحتاجه ، مما يساعدك في الوصول إليه من أي جهاز ، ويمكنك تعيين حقوق المشاركة والتحرير على مستوى المجلد أو المستند ، وهذا يعني التعاون مع الزملاء داخل وخارج مؤسستك.

وفي مجال القانون العام لحماية البيانات (GDPR) ، يمكنك التوقف عن إرفاق المستندات برسائل البريد الإلكتروني بسبب المخاطر التي تنطوي عليها ، والعمل بسهولة على الملفات المشتركة في السحابة بدلاً من ذلك. تشمل مزايا OneDrive ما يلي:

  • وصول غير محدود للملفات في أي وقت
  • يعرض الملفات المتاحة من أي مكان للتعاون
  • منصة إدارة الملفات
  • قم بتحرير مساحة تخزين الجهاز
  • محتوى يمكن مشاركته عبر فرق ، كبيرة كانت أم صغيرة
  • تجربة مزامنة قابلة للتخصيص
  • تخزين الملفات والمعلومات بشكل آمن
  • يدعم الوسائط المتعددة
  • التكامل مع منتجات Microsoft الأخرى (بما في ذلك 365)

ما هو برنامج Onenote

Microsoft Onenote هو تطبيق بسيط لتدوين الملاحظات وإدارة المهام تم تطويره وتحديثه في عام 2020. هدفه الرئيسي هو مساعدة المستخدمين على التقاط الأفكار والمعلومات الأخرى بتنسيقات رقمية مختلفة. إنها أداة قوية لإدارة المعلومات. تم التعرف على OneNote كأحد أفضل تطبيقات التعليم. المدرسة الثانوية في عام 2020 ، نظرًا لقدراتها القوية على تدوين الملاحظات الرقمية.

مميزات برنامج Onenote

  • سهولة الاستخدام 

تتمثل إحدى الميزات المهمة لاستخدام Microsoft OneNote للطلاب في سهولة استخدامه ، وإذا كانت بعض الميزات مفقودة من إصدار OneNote for Microsoft الخاص بك ، يجب عليك تحديثه إلى أحدث إصدار عن طريق تنزيله من موقع Microsoft.

بمجرد تثبيته ، ستحتاج فقط إلى قلم وورقة أو هاتفك لتدوين الملاحظات. إن الشيء العظيم في استخدام OneNote for Microsoft هو أنه يسهل على الجميع التنقل عبر الويب. يمكنك بسهولة النقر فوق الموضوع الذي تريد دراسته ، وتدوينه ، ثم توجيهك إلى الصفحة التالية.

  • واجهة متعددة الأطراف
شاهد أيضاً:   كيفية إصلاح خطأ التنزيل المعلق متجر Google Play

يعتمد هذا التطبيق على الويب بحيث يمكن الوصول إليه من أي جهاز كمبيوتر حتى أثناء السفر ويمكن لمستخدمي Notebook أيضًا الوصول إليه عبر الإنترنت دون أي تدريب خاص.

تمكّنك هذه الميزة من استخدام ملاحظاتك الخاصة في OneNote for Microsoft ، بالإضافة إلى أنه يمكنك تنزيل الملاحظات وطباعتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدامها كمرجع في ملاحظات المحاضرة.

  • تنظيم أفضل 

سيكون من الأسهل بكثير إدارة ملاحظاتك في Microsoft OneNote مما قد تجده أثناء استخدام دفتر ملاحظات عادي. يمكن تنظيم Onenote for Microsoft وفقًا لمجلدات مثل Notes و Lecture و Test Study ، ويوفر الوصول إلى ملاحظاتك من أي مكان.

لذلك فهي مريحة للغاية في تتبع تقدمك أو مشاريعك في جميع الأوقات ، وهذه هي الطريقة التي يمكنك بها تنظيم Inbox for Microsoft Outlook ، مما يسهل الوصول إليه ، ومن خلال Microsoft OneNote 2020 ستتمكن من الوصول إلى العديد الميزات التي ستساعدك على تنظيم ملاحظاتك.

إذا كنت ترغب في تدوين الملاحظات منه ، فيمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق العناصر وسحبها لتنظيمها وفقًا لكيفية استخدامها ، على سبيل المثال ، يمكنك ترتيب ملاحظاتك وفقًا لتكرار الاستخدام بحيث يمكنك تدوين الملاحظات بسهولة ، لذلك ستكون قادرًا على تنظيم ملاحظاتك في أي مشروع.

  • الإنتاجية

من أهم مزايا استخدام OneNote أنه سيعطي إنتاجية كبيرة ، فهو مثالي لأي شكل من أشكال الأعمال من المنزل إلى الشركات الكبيرة ، ويمكنك الاستفادة منه عن طريق تنزيله وتثبيته والبدء في استخدامه.

وستجد العديد من الميزات مثل ميزة تدوين الملاحظات التي تتيح لك تدوين الملاحظات أثناء العمل في المشروع ، وتوفر لك الوصول إليها في أي مكان وفي أي وقت ولديها أيضًا القدرة على مزامنة بريدك الإلكتروني ، حتى تتمكن من للبقاء على اتصال بغض النظر عن مكان وجودك. .

  • توفير المال
شاهد أيضاً:   ما هو ون درايف onedrive ؟.. ايجابيات وسلبيات

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لاستخدام OneNote في أنه يساعدك على توفير المزيد من المال لأنه لن تضطر الآن إلى شراء قلم وورقة لكتابة الملاحظات عليهما ، وسيوفر لك المال الذي ستدفعه في برامج Office 365.

لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على قدر كبير من الإنتاجية بمهامك ، يمكنك استخدام الملاحظات على OneNote. يعد Microsoft OneNote رائعًا جدًا ، حيث يوفر جميع الميزات والوظائف التي يمكن لأي شخص طلبها في برنامج Office.