تغذية

فوائد البروكلي الخارقة و الصحية

فوائد البروكلي الخارقة: لا تدعها تفوتك

هل سمعت عن البروكلي من قبل أو تعرف فوائده؟ بالتأكيد قد حكى لك عنه صديقك الرياضي او قريبك الذي يتبع نظام غذائي صارم و لكنك لم تكن مهتماً بمعرفة الكثير عن البروكلي بكل تأكيد.. اليوم سوف نتعرف سوياً على كنز اسمه البروكلي و فوائده العظيمة.

تعزيز عملية طرد السموم من الجسم

يحتوي البروكولي على عناصر غذائية هامة تعزز قدرة الجسم على التخلص من السموم مثل الفيتاميناتـ بالبيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ عندما يمتصه الجسم، الفيتامين ك وفيتامين ب 9.

لا ننسى أيضا كمية عالية من الفيتامين سي حيث تعتبر ضعف على ضعف النسبة الموجودة في البرتقال، وهو أحد العناصر التي تعتبر مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

الوقاية من أمراض العيون

يحتوي البروكولي على مادة اللوتين التي تساعد في الوقاية من أمراض العيون مثل إعتام عدسة العين، التخفيف من تأثيرات الضوء الأزرق على شبكية العين وتحسين عملية الإبصار.

محاربة السرطان

هل تعرفين أن البروكولي من أشهر الأطعمة التي تمتاز بقدرتها على محاربة الخلايا السرطانية الخبيثة؟

أثناء عملية هضم البروكولي بواسطة الإنزيمات الهاضمة يتم إطلاق عنصر الكبريتات. وهي مادة مضادة للخلايا  للسرطانية، تمنع تطور الأورام في الرئتين والقولون والبروستات والمعدة.

طريقة تناول البروكولي

يمكنك تحضير أطباق لذيذة حسب الذوق تتضمن البروكولي كل شيء ويفضل أن يتم تحضيره في فصل الشتاء على البخار. يمكنك إضافته للسلطة ، صنع سموثي وغيرها من الوصفات اللذيذة.

شاهد أيضاً:   فوائد البابونج الصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى