تغذية

الفوائد الصحية للفراولة

يساعد على إزالة السموم

تحتوى الفراولة على مركب كيمائي يعرف باسم الفينول، هذا المركب هو الذي يجعلها غنية باللون الأحمر، و من المعروف أيضا إن لها خصائص الانثوسيانين المضاد للأكسدة، و التي تعمل عند استهلاكها في زيادة مستويات حمض اليوريك .

تعطي لمعان  وبياض الأسنان

يمكن القيام بفرك نصف فراولة على الأسنان، و اللثة، بالإضافة إلى أن الأحماض في الفراولة تعمل على إزالة البقع، و تساعد أيضا في إزالة اللوحات، و تعزيز ، وشفاء اللثة، عند القيام بذلك ينبغي التأكد من الحفاظ على العصائر لفترة من الوقت، قبل غرغرة بالماء الدافي.

تساعد في إنقاص الوزن

تعتبر الفراولة الخيار المثالي في حالة الرغبة بفقدان الوزن، فهي خالية من الدهون، و تعتبر وجبة خفيفة الكمال في إي وقت، بحيث يحتو كوب من الفراولة على 0.6 جرام من الدهون، بالإضافة إلى #1586;يادة التمثيل الغذائي الخاص، و يحافظ على مستويات الطاقة الخاصة.

تعزيز لامعان الشعر

يهرس البعض من الفراولة مع بعض من المايونيز، حتى تصبح عجينة سمكية، توضع على الشعر، و تترك لمدة تتراوح 10 دقائق،ثم يغسل الشعر، بحيث يمنح اللمعان، و النعومة للشعر.

يمنع السرطان و إمراض القلب

تعد الفراولة مصدرا غني بفيتامين (ج)، بحيث يحسن جهاز المناعة، ويساعد الجسم في تجنب الأمراض، بالإضافة إلى محاربة أنواع معينة كالسرطان، والكولسترول والسي، بالإضافة إلى احتوائها على أحماض اوميغا الدهنية، و الألياف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى