أدعية وأذكار

اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا دعاء مكتوب

اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا دعاء، لاسيما أن الكثير من أبناء الأمة الإسلامية الذين يستغلون هذا اليوم كونه من الأيام الفضيلة، وذلك للدعاء إلى الأحبة الذين فقدوهم في هذه الحياة، وتضمهم التراب، كون الدعاء هو من أجل العبادات، وأعظمها، والذين لهم الأجر به حتى بعد الوفاة، فهو خير ما نقدمه لهم بعد أن انتهت أعمالهم في هذه الحياة، وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا دعاء مكتوب.

 

اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا دعاء

كون يوم التورية هو أحد أيام شهر ذي الحجة، وهو اليوم الثامن من حيث الترتيب، والذي أوصانا الرسول عليه الصلاة والسلام الإكثار من الدعاء في هذه الأيام المباركة، وذلك لما فيه من الخير على المسلم، وينبغي على المسلم أن يذكر الأموات فيه، وهنا نضع اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا دعاء، وهو:

  • اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء، يا ذا المنّ والعطاء. يا ذا الجلال والإكرام، يا حيّ يا قيّوم، برحمتك نستغيث، اللهم أغث الإسلام والمسلمين، وأعلِ بفضلك راية الحقّ والدّين.
  • أيضا، اللهم في يوم التروية آت نفوسنا تقواها. وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليّها ومن يرعاها، اللهم أحسن وقوفنا بين يديك، ولا تخزنا يوم العرض عليك، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. والحمدلله رب العالمين.
  • اللهم في يوم التروية إنّ لنا في القبور أحبّةً قد واراهم التراب. فاغفر لهم ذنوبهم، وأكرهم نزلهم، ووسع مدخلهم برحمتك يا أرحم الراحمين.
شاهد أيضاً:   10 ادعية ذي الحجة المستجابة مكتوبة

 

دعاء للميت في يوم التورية مكتوب

أجمل هدية قد يهديها العبد لأخيه أو أبيه، أو صديقه أو أمه أو أخته الذين توفاهم الله تعالى هو الدعاء في هذه الأيام المباركة، التي تحدث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عن فضلها، وعظمها، وهنا نضع لكم دعاء للميت في يوم التورية مكتوب، وهو:

  • اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا بسحائب رحمتك، وعظيم مغفرتك. وبلل اللهم عطش أرواحهم من أنهار جنتك، ومتعهم بنعيمك المقيم إلى يوم يُبعثون، اللهُم واروي قلوبنا خشيةً وعِفّه وحياتنا سعادةً وغنّى، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • كذلك، اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا بماءٍ لت يجف. ونعيمٍ لا يزول، اللهم اغفر لهم ما تقدّم من ذنبهم، وتجاوز اللهم عن سيئاتهم وذلّاتهم في الحياة الدنيا.
  • اللهم اروي قبور موتانا وارحمهم واغفر لهم ذنوبهم ووسع مدخلهم واحشرهم مع الأنبياء والصديقين. مع اللذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا واروي ظمئنا من حوض نبيك محمد صلّى الله عليه وسلم، وارزقنا اللهمّ وإياهم ظلّ عرشك، وآتنا من واسع كرمك، اللهُم بلّغنا يوم عرفه بلوغاً يُرضيك عّنا.

 

أدعية يوم التروية مكتوبة

لاسيما أن الدعاء هو من أجلّ وأعظم تلك العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله عز وجل في هذا اليوم العظيم، وذلك ليتوجه بالطلب منه سبحانه وتعالى أن يحقق له الأمنيات سواء كانت الدينية أو الدنيوية، وأن يغفر لهم فقدناهم في هذه الحياة، وفي السياق نضع أدعية يوم التروية مكتوبة، وهي:

  • اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا واروي ظمئنا من حوض نبيك محمد صلّى الله عليه وسلم. وارزقنا اللهمّ وإياهم ظلّ عرشك، وآتنا من واسع كرمك، اللهم بلّغنا يوم عرفه بلوغاً يرضيك عّنا .
  • كذلك، اللهُم أرويّ قلوبنا خشيةً وعِفّه وحياتنا سعادةً وغنّى .. اللهُم أرويّ ظمئنا من حوض نبيك . وارزقنا ظل عرشك وأتنا من واسع كرمك
  • اللهم بلّغنا يوم عرفه بلوغاً يرضيك عّنا.
شاهد أيضاً:   دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد

دعاء اللهم في يوم التروية

الكثير من الأدعية التي يستحب للمسلم أن يرددها في هذا اليوم الفضيل، وذلك طلباً من الخالق عز وجل المغفرة، والرحمة سواء كان في الحياة الدنيا أو في الآخرة، كونه في هذه الأيام تكون الأدعية مستجابة بعد مشيئة الله، وهنا نضع دعاء اللهم في يوم التروية، وهو:

  • اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء، يا ذا المنّ والعطاء. يا ذا الجلال والإكرام، يا حيّ يا قيّوم، برحمتك نستغيث، اللهّم أغث الإسلام والمسلمين، وأعلِ بفضلك راية الحقّ والدّين.
  • إلهي في يوم التروية أسألك باسمك الأعظم الذي سميت به نفسك. أو علمته أحدٍ من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب، ألا تجعل الدنيا أكبر همّنا ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا.
  • اللهم إنّا نسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت. وإذا سئلت به أعطيت، أن ترزقنا إيماناً لا يرتد، ونعيماً لا ينفد، وأن تقينا شرور أنفسنا، وأن تعزم لنا أرشد أمورنا، اللهم اغفر لنا ما أسررنا وما أعلنّا.
  • اللهم في يوم التّروية وفي هذه الأيّام المباركات. رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، فياربّ لك الحمد كلّه، أنت القابض وأنت الباسط، وأنت الهادي والمعطي.

 

وفي المقال قدمنا لكم دعاء اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا دعاء، وهو من الأدعية التي يستحب أن يكثر المسلمين منها في هذا اليوم الفضيل، كونه ينبغي ألا ننسى من فقدناهم بدعائنا لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى