فنون وتسلية

قصة المسلسل التركي الأزهار الحزينة وأبطاله

سلسلة الأزهار الحزينة Kırgın Çiçekler من أحدث المسلسلات التركية التي حققت نجاحا كبيرا في تركيا والعديد من الدول العربية والأوروبية. إنه عمل ميلودرامي. الدراما العائلية الكوميدية، وصل عدد حلقاته إلى 113 حلقة ، وبمجرد عرض المسلسل في تركيا ، تبعه الكثير ممن أشادوا بقصة المسلسل وأداء أبطاله للأدوار المنوطة بهم.

تم تقسيم حلقات المسلسل ليعرض على ثلاثة مواسم ، يكمل كل منها الآخر من حيث القصة والأحداث ، ورغم أنه يعتبر من المسلسلات الطويلة إلا أن هذا الأمر لن يسبب الملل أو الملل لمتابعيه ، بل بالأحرى أنه بعد انتهاء جميع حلقاته ، خرج متابعوه على مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن رغبتهم في موسم آخر منه.

قصة مسلسل الأزهار الحزينة Kırgın Çiçekler

تدور أحداث مسلسل الأزهار الحزينة (كرجن شيشكلار) حول خمس فتيات يتيمات (إيلول ، سونغول ، ميرال ، سيمري ، قدر) ، أرادوا أن يعيشوا معًا تحت سقف الملجأ ، بمن فيهم من مات والداهم ، وآخرون. والداهم ما زالوا على قيد الحياة.

قصة أيلول في الأزهار الحزينة

يبدأ المسلسل بعائلة Aylol ، وهي عائلة فقيرة وبسيطة والدها يتيم. لديها أخت واحدة أصغر منها ببضع سنوات. تزوجت والدتها من سائق التاكسي كمال ، الذي أحبه إلى حد جعلها لا تصدق أي كلمة لأي شخص آخر ، حتى في الوقت الذي أخبرتها فيه إيلول أن كمال حاول الاعتداء عليها. اختارت الأم عدم تصديقها ، بل وأخذتها إلى دار الأيتام لتربيتها هناك ، بعيدًا عن زوجها ، مما تسبب في ألم وصدمة شديدة لم تستطع التغلب عليها.

شاهد أيضاً:   كلمات أغنية ماستغناش

قصة سونجول في الأزهار الحزينة

أما سونغول فهي فتاة قوية تعيش في الملجأ منذ أن كانت في الرابعة من عمرها ، بعد وفاة والدتها ودخول والدها السجن.
تميزت بشخصيتها القوية ، ودائماً ما كانت قريبة من أصدقائها ، وتحاول التخفيف عنهم عندما كانوا يعانون من ظروف صعبة.
بعد دخولها المدرسة ، تتعرف على الشاب الثري جوناي ، وبعد شجار بينهما تتطور قصة حب قوية.

قصة قدر في الأزهار الحزينة

كان مصير الفتاة التي تركتها والدتها بكيس دقيق بعد ولادتها هو الأقرب دائمًا إلى سونجول في دار الأيتام ، وكانت تعامل سونجول كما لو كانت والدتها التي لجأت إليها وتحتاج إلى حنانها وحنانها. لضعف شخصية قدار وحساسيتها الشديدة ، احتوتها سونغول دائمًا ، حيث بدأت صداقتهما منذ طفولتهما المبكرة ، ويواصل القدر السعي للعثور على والدتها ورؤيتها لمرة واحدة.

قصة ميرال في الأزهار الحزينة

ميرال فتاة تعشق الموضة ، ومثيرة للمشاكل ، صوتها حلو عندما تغني ، وتحلم بأن تصبح مطربة ناجحة ذات يوم يسمع صوتها الجميع ، وعلاقتها بالآخرين في الملجأ ليست قوية منذ البداية. لكن مع مرور الوقت ومرورهم بالعديد من المواقف والأحداث ، ومنها الحزينة والسعادة ، يصبحن مثل الأخوات وكأنهن أم واحدة أنجبتهن ، وفي مرحلة ما من المسلسل ستظهر والدة ميرال ، التي تكتشف ميرال أنها مغنية معروفة ، وأنها هي التي أعطت ميرال تلك الموهبة الخاصة.

قصة جيمري في الأزهار الحزينة

جيمر فتاة جميلة جدا. ولدت في عائلة غنية جدا. يحبها والداها ويعطونها كل الاهتمام وكل وسائل الرفاهية. هي في أفضل مدرسة في تركيا. تحب التسوق. كانت تتعامل بقسوة مع فتيات المأوى ، فكانت متعجرفة ومتعجرفة. تجعلهم يشعرون بأنهم أفضل منهم جميعًا ، ومع ذلك ، في يوم من الأيام تنقلب حياتها رأسًا على عقب.

شاهد أيضاً:   من هي الأم التي لم تلد

حيث يتعرض والد جمرة للإفلاس وضياع كل ماله مما يجعله ينتحر ويقتل والدتها ، وفي ذلك الوقت يتخلى عنها الأقارب والأصدقاء ليجدوا أنها تذهب بقدميها إلى الملجأ التي لم تكن تتوقع أن يكون مكانًا لها يومًا ما ، وخلافًا لتوقعاتها ، وجدت أن الفتيات اللواتي اعتادت معاملتهن بشكل سيئ يقفن بجانبها في أزمتها حتى تتمكن من التغلب عليها.

أبطال مسلسل الأزهار الحزينة Kırgın Çiçekler

لا شك أن أبطال المسلسل من أهم عوامل نجاحه ، كما هو الحال مع المسلسل التركي زهور حزينة ، حيث مكنتهم مهارتهم من جذب انتباه متابعي المسلسل. أخرجه سيركان بيرينسي ، وأبطاله هم ألينا سولاكير ، شالا أرماك ، هزار موتان ، جوكتشي أكيلديز ، بيران يلماز ، أوزغور شفيق ، إيبك كارابينار ، وفيما يلي لمحة عامة عن أبطال المسلسل:

بيران داملا يلماز (أيلول)

سبتمبر من الشخصيات الرئيسية في مسلسل أزهار حزينة ، وقد لعبت دورها الممثلة التركية بيران دملا يلماز ، ولدت في 28 يونيو 1997 م في اسطنبول ، وبدأت التمثيل منذ عام 2013 م عندما كانت. تبلغ من العمر ستة عشر عامًا ، وقد اشتهرت كممثلة لامعة في تركيا من خلال مشاركتها في مسلسل أزهار حزينة ، بينما كانت لا تزال في دراستها في المعهد ، ومن أهم الأدوار التي قدمتها (مسلسل دام ، The Roh Betty). ومسلسل الكذب الأبيض ، ومسلسل حريم السلطان ، وأروع فيلم مدرسي).

جوكشي أكيلدز (سونجول)

ولدت الممثلة التركية جوكتشي أكيلديز في الثلاثين من أكتوبر عام 1992 م في مدينة سينوب التركية لعائلة مسلمة. بدأت مسيرتها الفنية عام 2015 م ، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية التي من خلالها نالت شهرة واكتسبت العديد من العشاق والمتابعين في تركيا والدول العربية ، ومن بين الأعمال التي شاركت فيها (سلسلة فستان الطرق ، سلسلة مدرستنا ، لمسة التوابل ، فيلم روائي طويل ، سلسلة وراء القضبان).

شاهد أيضاً:   ليونيل ميسي ويكيبيديا

هازار موتان (جيمري)

ولدت الممثلة التركية هزار موتان في الثالث عشر من ديسمبر عام 1990 في مدينة أنقرة التركية. هي من المسلمين. تعمل في مجال المسرح والسينما. تخرجت من كلية الفنون الجميلة في جامعة بيلكنت. كان ظهورها الأول في فيلم Wrong Potted Flower ، الذي قدمته عام 1997 م كممثلة طفلة. شاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات منها (سلسلة الحساب ، مسلسل بيتنا ، مسلسل النصف الآخر ، فيلم الزهور المزروعة ، فيلم قبعات الزفاف).

ألينا سولاكير (ميرال)

ولدت الفنانة التركية ألينا سوليكر في الثاني والعشرين من شهر كانون الأول (ديسمبر) 1994 م في اسطنبول ، وهي مسلمة ديانة. بدأت التمثيل منذ أن كانت في الثانية عشرة من عمرها ، وكان ذلك في مسلسل The Language of Birds ، بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من الأفلام والمسلسلات الأخرى ، من بينها فيلم Flag of Love. .

تشاغلا أرماك (قدر)

ولدت الفنانة التركية شاغلا إرماك في الحادي والثلاثين من شهر أيار (مايو) 1997 م ، وهي مسيحية دينية من مواليد اسطنبول. حصلت على مؤهلها من مدرسة بيرا للفنون الجميلة ، وبدأ دخولها إلى عالم الفن عام 2000 م عندما كانت طفلة ، لكن أدائها لدور القدر في الأزهار الحزينة هو ما ساعدها على الشهرة ، وهي أيضًا شارك في هذه الأعمال الفنية (فيلم مثلث الحب ، فيلم زواج البلقان ، مسلسل القرن الرائع ، مسلسل خلف السدبان ، مسلسل بيتنا).

قصة المسلسل التركي الأزهار الحزينة وأبطاله